• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
محمد كامل سعيد

(كلتشي والاذن الملغوم)..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  3545
محمد كامل سعيد


* يقول مثل مصري شهير (حبيبك يقرقشلك الزلط.. وعدوك يتمنى ليك الغلط) ويقابل ذلك المثل عندنا في السودان مثل آخر يقول (المابيك في الضلمة يحدر ليك) وهنالك مثل مشترك يتردد هنا وهناك يقول (كان شالوه ما بتشال وكان سابوه سكن الدار)..!!
* وفي عز حالة التعبئة المزعومة للجماهير استعداداً لجولة الحسم الصعبة امام ريفرز نيجيريا والفرقعات المتعلقة بالتأكيد على عدم تلفزة اللقاء لاجبار الجماهير على الحضور الى الاستاد وبينما رائحة الطلاء تملأ المكان اذا بحدث غريب يمر صامتاً كالظل..
* غاب كلتشي الذي يفترض انه محترف وتخلف في بلاده وطلب الاذن لزيارة اسرته عل ان يعود الى الخرطوم اليوم الخميس..!! ويا للهول ويا للمفارقة وقوة العين وحجم الفوضى التي فرضت نفسها على ادارة المريخ وجعلتها توافق على ذلك الاذن الملغوم..!
* كيف يؤذن لكلتشي ان في مثل هذا التوقيت الحرج والفارق الزمني بين الذهاب الذي اقيم بنيجيريا والاياب بام درمان الذي لا يتجازو الاسبوع..؟! ثم ان النتيجة المخيبة التي عاد بها المريخ كانت كافية لالغاء اي اذونات او زيارات مهما كانت الاسباب..!!
* لم نتعجب ولن نتعجب لان المتقدم بطلب الاذن هو كلتشي الذي وجد في السودان ما يناسبه من تسيب وفوضى وسبهللية ولم يتمكن من التاقلم مع اندية مصر التي احترف فيها وسريعًا ما عاد الى دنيا احلامه الوردية حيث يتسلم الدولارات دون اي عناء..!!
* ان الاذن الذي منحته البعثة الادارية المرافقة للمريخ الى نيجيريا للمستهتر كلتشي اوسونوا يعتبر اول وابرز معطيات السقوط المريخي المرتقب في جولة الاياب الحاسمة لان التعامل بتلك الطريقة سيفتح الباب واسعاً امام جميع اللاعبين للاستهتار والتقاعس..!
* انها حلقة من حلقات المسلسل البايخ والممل الذي تابعناه على مسرح المريخ وكان تراوري هو من قام بدور البطولة فيه واستمر لسنوات خاصة وان المالي انضم الى المريخ بذات الخلفية التي انضم بها كلتشي الى كشوفات الاحمر فكلاهما وارد الهلال..!!
* الاحتراف الحقيقي لا علاقة له بالعاطفة سواء في الكرة او غيرها من المهن التي يتخذها اي محترف كوسيلة للعمل.. ولكننا في السودان لا نعرف شيئاً عن الاحتراف بدليل ما حدث في السنوات الماضية وطريقة الدلع التي تتعامل بها اداراتنا مع الأجانب..
* نعود لتناول الاذن اللغم الذي طالب به كلتشي ومن جانبها وافقت الادارة على الفور دون اي اعتراض او احتجاج ونسأل هل يا ترى ان اجازات اللاعب مدونة في العقد الذي وقعه النادي مع اللاعب ام انها غابت على الطرفين..؟!!
* هل هنالك توقيت لتلك الاجازات ام انها متروكة للظروف على شاكلة وقوع المريخ في مواجهة ممثل نيجيريا وبالتالي يكون لأي نيجيري الحق في نيل الاجازة متى ما وصلت البعثة الى بلاده ومهما كانت النتيجة هزيمة فوز تعادل..؟!.. (ده كلام ده)..؟!!
* واذا افترضنا ان ذلك هو المنطق الذي تتعامل به لجنة التسيير المريخية فاننا سنكون على موعد مع اجازة لعاشور الادهم اذا سافر المريخ الى مصر ولن نتعجب اذا قادت الاقدار الاحمر لساحل العاج وحصول باسكال على اذن لزيارة اهله واصدقاء الطفولة..!
* انها الفوضى التي فرضت نفسها على المريخ لدرجة صار معها (قرقشة الزلط) من البديهيات لوارد الهلال الذين صاروا يتعالوا سواء اجانب او وطنيين على النادي ويرتكبوا الكثير من التجاوزات الموجودة في صفحات تراوري والحضري والبقية..!!
* انه لمن المؤسف المناداة بضرورة واهمية ان يتكاتف الجميع ويقفوا خلف المريخ في مباراة السبت المصيرية ويسعى الجميع الى حشد الصفوف ثم نتفاجأ بتصرف غريب ومريب تمنح بموجبه ادارة البعثة التي غادرت الى بورت هاركورت الاذن لكلتشي..!!
* تخريمة أولى: اشرنا مراراً وتكراراً الى وجود خلل دائم في قلب دفاع المريخ طوال السنوات الاخيرة ورغم تكرار السقوط عبر بوابة اخطاء كل من شغل هذه الوظيفة الاّ ان احد لم يفكر في محاسبة المشرفين على التسجيلات والذين يتسببون في ذلك الخلل..!!
* تخريمة ثانية: مهمة المريخ امام ريفرز النيجيري ستكون سهلة وصعبة.. سهلة اذا احسن افراد التشكيلة اللعب بالتوازن المطلوب ووفقوا في الحفاظ على شباكهم طوال زمن اللقاء حتى اذا ما تقدموا برباعية.. وصعبة اذا استسلمنا للحالة العاطفية الحالية..!!
* تخريمة ثالثة: نتمنى عبور المريخ لكن المعطيات والتجارب السابقة لا تبشر كما ان نفسية اللاعب السوداني الهشة تبقى من ابرز المهددات.. خروج الاحمر اصبح قريباً لكن السؤال هنا كيف سيتعامل المريخاب مع الحدث حال الصعود او اذا ما ودع الفريق..؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    رضا على 03-17-2017 05:0
    خروج المريخ م أنت ما تتمناه ودايما تغرد خارج السرب هداك الله
  • #3
    ابو عبدالله / جده 03-16-2017 07:0
    محمد كامل سعيد اصدق وانبل كاتب رياضي - ويصح ان نطلق عليه الاحمر الوهاج لصدق انتمائه للمريخ - ولو وجد مثله اثنين فقط في الوسط الرياضي وتم الاستماع الى ارائهم الصادقه من ادارات الاندية لكان ذلك سببا في تطور كرة القدم في السودان
  • #4
    Warrag99 03-16-2017 05:0
    والله انا مستغرب من تناقضك العجيب. مش انت كنت كل يوم والتاني بتقول مشاطيب الهلال هم من تراجعوا بمستوي المريخ فنيا وان تسجيلهم يعد اكير خطأ ارتكبته الادارة ؟ طيب لماذا اصبح اب قلبا ميت الان مهم في التشكيلة؟
    والله ما عندك موضوع بس عايز تنتقد وتكتب أي كلام. أعوذ بالله......
  • #5
    ابوبكر عطيه 03-16-2017 05:0
    انت لا تتمني تأهل المريخ حتي يقول الناس لنك علي حق وصاحب رؤيه
  • #6
    abohessen 03-16-2017 01:0
    خروج الاحمر اصبح قريباً لكن السؤال هنا كيف سيتعامل المريخاب مع الحدث حال الصعود او اذا ما ودع الفريق..؟!

    بس ورينا دي الايقوها كيف اعوذ بالله منك انت لا ترحم لا تخلي رحمة ربنا تنزل
  • #7
    سوداني 03-16-2017 12:0
    (وابرز معطيات السقوط المريخي المرتقب في جولة الاياب الحاسمة)
    (نتمنى عبور المريخ)
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • #9
    محمد سعيد 03-16-2017 11:0
    يا حبيبي القصة معروفة هي توكيل كليتشي بشراء زمم بعض لاعبي ريفرز .
  • #10
    معاوية احمد محمد احمد 03-16-2017 10:0
    سيد محمد كامل تاكد ان تخلف كلتشى هو من ضمن الاستعداد والترتيب لكسب معركة العبور والا لما طلعت علينا الاصدارات الحمرا الموالية بهذه الثقة الكبيرة والتاكيد على عودة الاحمر من بعيد واطمئن استاذ محمد الكامل سعيد لانك انت وقليلون من معك تتعاملون بالضمير الحى كلتشى موكلة له مهمة اكبر من مهمة غارزيتو وغدا لناظره قريب ونقعد جمب الحيطة ونسمع ............. كما تفضلت
  • #11
    شريف على 03-16-2017 10:0
    كيف فاتت علي دى ياأستاذ كلتشى تأخر خصيصآ لأحضار الشيخ الذى أنقذ برشلونه
    لأنقاذ برشلونه2
  • #12
    عثمان جميل الدوحه قطر 03-16-2017 09:0
    تحسبوا لحديثي هذا جيدا غدا سنقرأ لكاتب الغفله والظل المدعو شوربجي وسيعقب وسيتولى تكملة فصول تخلف اللاعب كلتشي مع أسرته لأنه سيجد موضعا هام بالنسبه له وكيف طالما قدوته واستاذه ومعلمه الملهم قد كتب شيئا فيه إنقاص وتحميل وزر لإدارة المريخ .. وشوربجي العربجي سيكمل الموضوع ردحي وشماته طبعا ماهو ابن خاله ابله ظاظا الشمتانه .. وقبل ان تستبق الأحداث هديء محمد كامل السعيد دوما بماتجده في المريخ من مجرد اقل خلل او خطأ لتنشره على العامة متهكما ساخرا دون ان تكلف نفسك عناء او مشقة السؤال من المسؤولين بنادي المريخ . والصحفي الأمين يتحرى الخبر الأكيد من المصادر المسؤوله هل عرفت ماهى الأسباب والدوافع التي جعلت ادارة المريخ تمنحه اذنا وان كان خطاءا كبيرا مهما كانت الأسباب والدوافع اللهم إلا وأن كان كلتشي خارج حسابات غارزيتو لعامل الإصابه.
    كنت تنتظر الرد من إدارة المريخ واللجنة الفنية المسؤوله ومن ثم تطلق انتقاداتك وكالعادة في الهواء ليتنفسها بنفس قذر شوربجي العربجي .
    ومهما كانت ظنونك السوداء وكعادتك المريخ منصور بإذن الواحد الأحد وكلتشي ليس الأحد كوكبا الذي سيهزون الأرض في ملحمة الأحد . مريح أمثال شوربجي (بوم وغراب الخراب مثلك) تلاقوا بومه و
  • #13
    احمد عوض 03-16-2017 09:0
    سؤال بسيط ماذا انت فاعل اذا تأهل المريخ انشاء الله .

    اقترح عليك الاحتجاب عن الكتابة يامن لا تتمني أي خير للمريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019