• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024
ياسر بشير ابو ورقة

ركّزوا على التشكيلة.. الجماهير ما بوصوها

ياسر بشير ابو ورقة

 4  0  1906
ياسر بشير ابو ورقة

* جماهير المريخ نسيج وحدها، دائماً تأتيك بالمثير المُدهش، وتخرج عن المألوف، وتقدّم لمجتمع الرياضة بأسره ما لايمكن توقعه.
* على مر السنين ظلت هذه الجماهير المبدعة الخلّاقة تقدم الجديد المبتكر في عالم التشجيع والمؤازرة والمساندة والدعم.
* تتحرك وحدها بمنتوجها الفكري والإبداعي، وتصدر القرار بشكل جماعي ثم تمضي من فورها وتنفّذ، وتترك للإعلام مهمة تغطية الأحداث.
* في حالة الهزائم عرف العالم أجمع أن الناس ينفضوا من حول أنديتهم إلا جماهير المريخ التي تتكأكأ على فريقها وتنصره وتستقبله في المطارات والسفن بالأزاهير والورود والبرتقال.
* هي الجماهير الوحيدة في السودان التي سيّرت أول أساطيل العربات والبصات لدعم ومؤازرة فريقها في مباريات الدوري الممتاز وحتى في المباريات الودية مباراة المريخ وكمبالا سيتي في بورتسودان أنموذجاً.
* وفي يومٍ ما سجل لها التأريخ أغرب رحلة دعم عندما اختار نفر كريم منهم أن يذهبوا إلى مدينة شندي راجلين (كدّاري) في ملحمة جماهيرية لا يوجد لها مثيل.
* والله لم أعلم بتلك الرحلة إلا في اليوم الذي تحركوا فيه من أمام بوابة نادي المريخ، ويومها اغرورقت عيناي بالدموع وامتلأت دواخلي بمشاعر جياشة كانت مزيج من الفرح والدهشة وحتى الغيرة وكأني قد علمت في تلك اللحظة أن هناك من يعشق المريخ مثلي.
* وفي يوم آخر فاجأنا أحد مجانين المريخ برحلة بالدراجة من كوستي إلى أم درمان دعماً للأحمر الوهاج.
* شخصياً نلت شرف السفر مع هذه الجماهير ضمن أحد الأساطيل إلى مدينة عطبرة في مباراة (طوبة) كروجر الشهيرة، ثم في رحلة أخرى إلى كوستي ومشتاق لثالثة ورابعة.
* كما سافرت إلى الفاشر وكادوقلي مع تجمع روابط المريخ في موسم 2015م براً في رحلة استغرقت أكثر من 15 ساعة إلى كل مدينة.
* يوم أمس الأول قرأنا خبراً عن تبرع القطب الكبير علي الفادني بشراء تذاكر المدرجات الشعبية ليفتحها للمشجعين مجاناً، وعند ذلك قررت كتابة إشادة بسيطة بما أقدم عليه الفادني ولكن فاجأتنا هذه الجماهير مرة أخرى بلفتة بارعة عندما رفضت المجان وأعلنت أن حشودها جاهزة لدفع تذاكرها وأن ذلك لن يثنيها عن أداء دورها وحضورها الأنيق داخل القلعة الحمراء يوم السبت المقبل في مباراة العبور الملحمي أمام ريفرز النيجيري.
* نحن نعرف جيداً أن مصاريف المباراة للمشجع الذي يدخل من المدرجات الشعبية تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه وربما أكثر.
* فإذا كانت التذكرة هي عشرون ألفاً فهناك مصاريف مواصلات تتجاوز الثلاثين ألف جنيه للكثيرين منهم كسكان أطراف الخرطوم في الثورات والحاج يوسف والكلاكلات وسوبات شرق، والحلة والأراضي واللعوتة بالاضافة إلى صالحة والريف الجنوبي وشمال بحري وغيرهم.
* أضف إلى ذلك وجبة الغداء مع جريدة أو إثنين وربما علم المريخ أو شال أحمر أو طاقية.
* عند الحديث عن مباراة المريخ أمام ريفرز النيجيري يوم السبت القادم أرجو أن ينصرف الإعلام للحديث عن التشكيلة وليتركوا أمر الجماهير تماماً.
* هذه الجماهير لا يستطيع أحد توقع ما تقدمه وما تجود به قرائحها المشتعلة بحب المريخ فقط ساعدوها بنشر أخبارها عبر الصحف وأعلموا أنها من تشحذ همتنا لا العكس.
* فكرة السفر كدراي فكرتها، وإستقبال المريخ بالورود من صميم ابتكارها، والراكب العجلة من كوستي من مبدعيها، وملاحقة الزعيم بالاستايركس في المدن البعيدة من جنونها.
* شعارها تمتع بالدهشة ودع القيادة لنا.
* ركزوا على التشكيلة فجماهير المريخ ما بوصوها.
* ثلاثة ارتكازات زي السم عاشور، علاء، التكت- لتأمين الدفاع وصناعة الفرص من الخلف بباصات محكمة، وهم لاعبون يجيدون التكتيك والانضباط.
* مهاجم واحد مبتكر، تتعدد مواهبه بين الصناعة والتهديف ويتميز بالانطلاقة المرعبة (بكري المدينة)، وأطراف مُفتّحة باسكال، وعلي- يزيدان الثقة في لاعبي العمق في الدفاع كونلي، وضُفر- ولابديل للأخير كثاني إثنين في عمق خط الظهر.
* ثنائي وسط أكثر ديناميكية ومهارة أوجو، والسماني- وإن شئت قل رمضان مع الصاوي.
* لا تتركوا كل شئ ل(غُرزة) تابعوه وراقبوه ولا بأس من أسداء النصح له، وإن رفض أعزلوه فلن نخسر أكثر مما خسرنا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فلافيلو 03-16-2017 08:0
    الدكتور ياسر أبو ورقة المحترم

    قبدءاً أناغ أحترمك دون المريخاب كونك شخص موضوعي وتتعامل بواقعية مع تيمك المريخ ...
    جاء بمقالك تحت عنوان ( منع التلفزة ... مازلنا متخلفين ) ما يلي :

    * بل أنني أعجب حينما أسمع أن المريخ أو الهلال بصدد إطلاق قناة فضائية وهما في الأساس لا يوليان مسألة النقل التلفزيوني والتوثيق أي قدر من الإهتمام.

    فأعلم أخي أن الهلال عندما يقرر منع تلفزة مباراة من مبارياته فإنما يكون ذلك ضغطاً للإتحاد أو القناة الناقلة للحصول على مستحقاته ...

    أما المريخ ... فإنه يمنعها لشيء في نفس يعقوب ... وهذا السبب يبطل العجب الذي تعجبت به في مقالك ... وإنت سيد العارفين يا دكتور فلا تدفن رأسك في الرمل غأنت تعرف الداء وتشخيصه الدقيق ...

    فيبدو أن مجلس الإدارة ( ملأ إيدو ) من حكام المباراة وقرروا عدم التلفزة لتعويض ثلاثية الأنهار ( باي هوووك أور كوروووك ) زي ما بقولوا الخواجات يا دكتووور ....
    وخلينا نواصل إحترامنا وتقديرنا لكم كشخص ينتمي لقبيلة المريخاب غير الشفيفن مع أنفسهم قبل الآخرين ويدفنون رؤوسهم في الرمال ...
  • #2
    وردة 03-16-2017 08:0
    يعني عايز غرزة يكون ليكم كومبارس ولا شنو ؟ ولا ينزل الملعب يلعب ليكم ؟ طيب جايبنو مدرب على اي اساس ما دام ما واثقين في قدراتو كل الحكاية لاعبينكم الاطراء ما بنفع معاهم عايزين خشونة في التعامل .
  • #4
    osama 03-15-2017 06:0
    أخي ياسر إيه رايك تشرف على هذة المباراة بنفسك وغرزة العجوز أعطوه منوم يوم المباراة ولو سممتوه يكون أحسن.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019