• ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-12-2021
محمد كامل سعيد

اسباب عديدة تحرم المريخ من الوصول الى غياته..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  3775
محمد كامل سعيد

* يعلم الله اننا لا نفكر الاّ في مصلحة المريخ الكيان ولا هدف لنا غير ان نرى الاحمر الوهاج يستعيد مكانته المرموقة التي كان يحتلها قبل ما يزيد عن ربع قرن من الزمان سواء على المستوى القاري او الاقليمي او المحلي..!!
* والمتابع لمسيرة المريخ منذ ما يزيد عن (14) سنة يجدها قد انحرفت عن المسار الذي كانت تمضي فيه وتلتزم به طوال السنوات التي تربع فيها الاحمر على عرش القارة السمراء ونال كأس مانديلا في وقت لم يعرف فيه لاعب المريخ غير الولاء للشعار..!!
* غابت الرؤية الفنية واختلط الحابل بالنابل وصارت التسجيلات سوقاً للسماسرة الذين يقررون ويحددون هوية المشاطيب واسماء اللاعبين المراد التعاقد معهم.. وصار التعاقد معع لاعبي الهلال موضة وعملاً اساسياً يحدث كل ستة أشهر وبطريقة قبيحة ومؤلمة..!
* وعليه كان من الطبيعي ان تتراكم الاخطاء وتتحالف لتعترض مسيرة الفريق في كل عام ونتابع السقوط السنوي في بطولات افريقيا والتي يسبقها حلم وردي دائماً ما ينتهي الى لا شئ ليبدأ الجميع في نسج الاكاذيب تأهباً للموسم الجديد وهكذا دواليك دواليك..!!
* السقوط المتكرر والدورس المريرة التي يمر بها فريق الكرة بنادي المريخ لم تجد حتى الان من يستوعبها او يفكر في تلافي الاخطاء والسلبيات التي يعرفها الجميع من اصغر مشجع مريخي الى اكبر الاقطاب والمريدين والمحبين اصحاب الولاء للكيان..!!
* وتبقى التسجيلات العشوائية هي اس البلاء والسبب المباشر الذي يحول بين المريخ والوصول الى غاياته في كل عام ومنذ آخر بطولة قارية معترف بها في القارة السمراء والمتمثلة في لقب كأس مانديلا وبعدها وحتى الان لم يفلح النادي في تكرار الانجاز..!!
* في العام 2015 اقترب المريخ بنسبة كبيرة من الوصول الى نهائي اكبر بطولة بالقارة (رابطة الابطال) بعد مجهودات خرافية للخبير الفرنسي دييغو غارزيتو الذي صار فجأة من احد واهم اسباب الهزيمة الثلاثية امام مازيمبي في اياب الدور نصف النهائي..!!
* غارزيتو الذي نال ثقة المريخاب بلا استثناء كان بالامكان ان يحقق في العام التالي آمال وتطلعات الجماهير الحمراء لو ان قادة المجلس منحوه كافة الصلاحيات ونفذوا له توجيهاته المتعلقة بالتسجيلات لكن عهد غارزيتو انتهى سريعًا ووسط دهشة الجميع..!!
* المريخ يمتلك الاموال الخرافية والتي بواسطتها تتاح للفريق الاول افضل طرق الاعداد والمعسكرات الخارجية بجانب ان لاعب الاحمر يجد نفسه من الناحية المالية هو الافضل مقارنة بلاعبي الاندية الافريقية او العربية لكن يبقى الخلل في التوظيف..!!
* والمؤلم ان تكرار السقوط والخروج من البطولات الافريقية سواء من الادوار الاولية او الاقرب الى النهائي لا ولن تجبر احداً من المسئولين على الجلوس لمعرفة اسباب تكرار ذلك الفشل سنوياً.. وتمر الاسابيع والشهور لنجد انفسنا امام ذات النهاية الحزينة..
* ومع السقوط المستمر تراجع المريخ وافتقد وضعيته المرموقًة وصار صديقاً دائماً للادوار التمهيدية مع العلم انه احد الاندية الذين حفروا اسماءهم باحرف من نور في القائمة الذهبية لاصحاب الألقاب لكن ومع تراكم الفشل افتقد الاحمر وهجه وألقه..!!
* الحقيقة ان الهزيمة امام ريفرز النيجيري لا ولن تكون غير حلقة وحيدة من مسلسل طالت حلقاته وظل يعرض على مسرح الاحداث في كل عام بتفاصيل مختلفة ومعطيات جديدة لكن دائماً ما تكون النهاية متشابهة في الحزن والألم والحسرة..!!
* نتمنى صعود المريخ الى مرحلة المجموعات على حساب ريفرز النيجيري لكن هل يا ترى ان الاسرة المريخية تعلم تفاصيل الصعوبة التي تنتظر الفريق يوم السبت..؟ هل يدركون ان الفريق حتى ولو سجل اربعة اهداف فانه سيكون مهدداً بوداع البطولة..؟!
* تخريمة أولى: اشرنا قبل فترة واكثر من مرة الى ان رهان المجلس على جلب الاموال من الجماهير بمعزل عن شكل ومستوى الفريق يظل رهاناً خاسراً لان الاحمر من الممكن ان يمر بنكسات وهزائم ستجبر الجميع على الابتعاد.. والان نتابع ما حذرنا منه..
* تخريمة ثانية: التعادل الذي انتهى عليه لقاء المريخ الدوري امام مريخ الفاشر تسبب في تراجع الحضور الجماهيري في مباراة الفريق التالية امام الخرطوم رغم انها ظلت محل اهتمام اعداد خرافية من الجماهير.. العملية يا عالم حلقات متصلة وغير منفصلة..!
* تخريمة ثالثة: لسنا مع الاسترسال في الاحلام بشأن مصير المريخ الافريقي وذلك لقناعتنا بان الآمال وكلما تضاعفت فان ردة الفعل تكون اكثر عمقاً وأشد ايلاماً.. وعليه نطالب الجميع بالاعتدال والتوازن ولو من باب انها كرة كل الاحتمالات فيها واردة..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Elnaeem Elyas 03-28-2017 06:0
    راجي مطلوب في الهلال
    نفس الخطأ الذي وقع فيهو الهلال مع بكري وندم عليهو كتييييير وإذا تعامل المريخ مع قائده بنفس النهج سوف يندم عليه شدييييييييييييييييد
  • #2
    الفيل 03-15-2017 05:0
    كنت احاول ان لا أصفك بالحاقد ولكن كيف وانت تبدل الواقع وتغير الثابت لتحمل جمال الوالي أسباب الفشل وفِي كل مقالاتك تشير الي ان مجلسه أقال غارزيتو وانت تعلم علم اليقين ان مجلس ونسي هو من لم يجدد لغارزيتو حرام عليك الكذب
  • #3
    بابا 03-15-2017 03:0
    حتى وان تدحرج الزعيم للكوتفدرالية فلا باس فهذه هى الرياضة الشريفة
    نعاود العام القادم والذى بعده
    مع غارزيتو او مع غيره
  • #4
    عثمان جميل الدوحه قطر 03-15-2017 11:0
    خليك مخرم على طول كده... ولا خرمان للشيء الذي لم تطاله من الوالي ومن مزمل لذلك شخصنت قضياك الشخصية مع الوالي ومزمل وأصبحت قضية شخصية مه المريخ الكيان .. واذا فعلا نيتك سليمه وتكتب من اجل المصلحة المريخية العامة لماذا إختزلت كل قضاياك مع المريخ في خلال الأربعة عشر عاما وتكتب دوما وابدا ملمحا عن فقدان المريخ لهيبته خلال الأربعة عشر عاما الحاليه وهي بالتحديد فترة رئاسة السيد جمال محمد عبدالله الوالي لرئاسة النادي طبعا لأسباب شخصيه يعلمها الجميع.المريخ ليس الوالي ولا مزمل المريخ مريخ كل صفوة بلادي.
  • #5
    طربقها 03-15-2017 09:0
    السبب كله من الطاؤوس القاعد من 14 سنة وبيصرف قروش للوجاهة .
    ده لو كان مريخابى جد جد كان زمان نفع المريخ.
    ربنا يهديه بعد ده كله.
  • #6
    sahir 03-15-2017 09:0
    هي صح من باب كل الاحتمالات لكن نوعك دا استغلها وكعادته لتصفية الحسابات وتهييج المشاعر لكنها سترتد عليك وابسط شئ حرمانك انت شخصيا من دخول الملعب لان الجماعه حالفين لك رغم انك بدون تهديد انت ما من الناس البتدخل الاستاد اصلا انت بس راقد على قفاك وتنظر (( مارجل حاره ))
  • #7
    محمد نور 03-15-2017 08:0
    طيب يا فيلسوف قبل ال 14 عام الحارقاك دي وبعد مانديلا كان في شنو لو سمحت عايزين أرقام تحدثنا بها وماهي الإنجازات التمت حتي تثبت لنا بأنك تريد مصلحة الكيان لانو الأرقام لا تتجمل وهي الفيصل بيننا وبينك طبعا كلامي واضح وأي زول مريخي عارف انا قاصد شنو بس انت ورينا
  • #8
    تونجيلا 03-15-2017 07:0
    ياأخى كرهتنا المريخ عامل فيها حريص لمصلحة المريخ بما انك اكثر صحفى محبط ومبسوط من هزيمة المريخ والدليل على ذلك حسب متابعة كتاباتك عندما يكون المريخ غالب تتوارى وتتعذر باعذار واهية على شاكلة لم اتابع المباراة لظروف خاصة ""يااخى بطل الزيف والتلون روح شجع هلالك مع ناس محمد حسن شوربة وهو متيم بتخريماتك....بعدين دى كورة كل الاحتمالات واردة من الممكن نهزمهم بنفس النتيجة أواكثر.
  • #9
    اللدر 03-15-2017 07:0
    هل يدركون ان الفريق حتى ولو سجل اربعة اهداف فانه سيكون مهدداً بوداع البطولة..؟!.... هذا كلام الكاتب ....

    إذا أحرز المريخ 4 أهداف نظيفة سيتأهل ، بطل التشاؤم وأنت تذكر الفقرة أعلاه بتعميم لإنجاح غرضك من النقد ....... (ان الفريق حتى ولو سجل اربعة اهداف فانه سيكون مهدداً بوداع البطولة)
    أنا هلالابي من زمن حفروا البحر وأتمني تأهل المريخ والهلال وهلال الابيض وأهلي شندي
  • #10
    Noor 03-15-2017 01:0
    لن يتطور ولن يتقدم المريخ طالما اصبح مسيطر عليه مثلث ييرمودا مزمل الجعجاع الشفقان مدرب المريخ وعصام الحاج عنتره بن شداد رئيس النادي والسمسار اللى ربنا ماخلق غيره وكاس الابطال في جيبه ومافي غيره بفهم كوره غرزه . وقياسا بتاريخ وماضى غرزه المشبوه لا يستبعد بان هزائم المريخ الاخيره مقصوده ومتعمدة واللبيب بالاشارة يفهم .شطب اوكرا وجابسون كان بداية المسلسل لعودة غرزه ومازال المسلسل مستمرا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019