• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
زاكي الدين

بإمكان المريخ الصعود..

زاكي الدين

 5  0  1254
زاكي الدين

*نعلم ان خسارة المريخ امام ريفرز جعلت المريخ أقرب لمغادرة البطولة من منافسه لكن رغم ذلك تظل الفرصة متاحة امام المريخ ليعود من بعيد في جولة الإياب التي يمكن ان يقلب فيها المريخ الطاولة على الفرقة النيجيرية ان أحسن خوض المعركة الحاسمة بملعبه.
*الأخطاء الكثيفة التي شهدها اللقاء الأول خاصة في وسط الملعب والدفاع يجب تداركها من قبل الجهاز الفني المطالب بتهيئة اللاعبين والعمل على تصحيح الأخطاء التي جعلت المريخ يتقبل خسارة قاسية امام فريق كما قلت من قبل يظهر عكس ما يبطن للمريخ وقد كان، ففريق ريفرز كشف عن تميزه الكبير رغم حديث مدربه قبل المواجهة عن خبرة نجوم المريخ وتخوفه منها لنأتي ونسقط في إختبار الإستفادة من الخبرات التراكمية التي لم تشفع للمريخ وهذا الواقع كما قلت من قبل اراد به ستانلي إستدراج المريخ ولاعبيه للدخول في حالة من الإسترخاء النفسي معتمداً على عدم إلمام الجهاز الفني للمريخ بقدرات فريقه وامكانات عدد من لاعبيه وهذا الدرس يجب الإستفادة منه في لقاء الإياب المصيري الذي اصبحت فيه الأوراق مكشوفة امام غارزيتو ولاعبيه المطالبون بحسم ريفرز بنتيجة عريضة يجب ان لا تقل عن خمس أهداف والعمل في ذات الوقت على حرمان النيجيري من زيارة شباك جمال سالم وهذا الحديث لا نقوله للإستهلاك أو لإيهام الجمهور كما اعتاد البعض فالمريخ رغم المشكلات الكثيفة التي يعانيها منذ انطلاقة الموسم بداية بسؤ الإعداد وسؤ اختيار هاي وما ترتب عليه بعدها من أوضاع خلقت معاناة حقيقية لغارزيتو ولاعبيه سيظل بإمكانهم العودة وتعويض نتيجة الذهاب والصعود لدور المجموعات ان عملو بجد لذلك وان كان التركيز حاضر فهنالك تفاصيل كثيرة يجب ان تحضر بداية بالدعم الجماهيري "المؤثر" والذي اراه يمثل نصف طريق العودة امام ريفرز ويأتي بعدها قدرة لاعبي المريخ على الإنسلاخ التام من ساذج الأخطاء وقدرتهم على إستغلال الفرص امام مرمى المنافس والذي كان بالإمكان بلوغه في نيجيريا لولا قلة التركيز الذي يجب ان يكون في أعلى معدلاته في لقاء الرد.
وهج اخير
*نجوم المريخ عليهم ان ينتفضوا بقوة في الرد كاسل فالحديث الأن عن السقوط غير مجدي خاصة ان المعركة مازالت لم تنتهي إلا اذا اراد لها لاعبوا المريخ ذلك.
*فليسأل اللاعبون أنفسهم ما الذي يميز نجوم ريفرز عنهم، فالمريخ يفوق النيجيري خبرة وتمرس وقدرة على المنافسة وأعتقد ان هذه الجزئيات لو تشبع بها اللاعبون بإمكانهم رد الصاع صاعين وإفراح أمة المريخ بعد ان أحزنتها الخسارة المدوية يوم أمس الأول.
*الملاحم الكبيرة تحتاج لعزيمة لا تلين وتحتاج لقلوب لا تعرف الخوف في أرض النزال وهذا ما نأمل ان يكون عليه أخوة أمير والمدينة في مباراة سيسطر من خلالها الجمهور الأحمر كل أشكال الدعم حتى يتم تعديل الصورة المقلوبة الأن.
من قبل تحدث لويس انريكي مدرب برشلونة عقب خسارة فريقه برباعية امام البي اس جي بعد ان سأله أحد الصحفيين عن قدرة فريقه في العودة التي كانت شبه مستحيلة فقال الرجل اذا تمكن البي اس جي من إحراز اربعة أهداف في شباكنا فما الذي يمنعنا من إحراز ست أهداف وأعتقد ان الحال شبيه تماماً فالمريخ مالذي يمنعه من تدارك الخسارة وإحراز خمس أهداف في شباك النيجيري.
*أومن بقدرة المريخ على تعويض الخسارة ان عمل لذلك بجد وان لعب مباراة خالية من الأخطاء وان لعب الجمهور الأحمر دوره في ارعاب المنافس طوال زمن اللقاء.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    كرانزا 03-14-2017 10:0
    .. ((وأعتقد ان الحال شبيه تماماً فالمريخ ما الذي يمنعه من تدارك الخسارة وإحراز خمس أهداف في شباك النيجيري)) ..
    الإجابة ببساطة أنك لا تمتلك لاعبين أمثال لاعبي برشلونة ..بالإضافة إلى أن كشف المريخ كله عواجيز أكل الدهر عليهم وشرب .. بس.
  • #5
    شعبان شريف 03-14-2017 07:0
    ياسيدي يمكن للمريخ ان يعود من بعيد ليس لانه برشلونه بل لان الهلال نفسه فعلها مع فريق نيجيري اخر وبنفس النتيجة ولكنكم تذهبون بعيدا لاسطورة برشلونه وتخدرنوهم كما لو كانوا برشلونه فعلا وهذا هو الذي سيقصم ظهر البعير قولوا لهم نعم يمكنكم احراز ثلاث اهداف علي الأقل المهم الهجوم الضاري هو الحل مع محاولة تأمين الدفاع بلاعبيين لايتقدمون اطلاقا من وسط ملعبهم لأن الهجمات المرتدة قد تكون قاتلة في ظل محاولة المريخ بالهجوم بكل مايملك من أسلحة ... الهجوم المتواصل قد يربك الخصم ويجعله عرضة لاخطاء قد تصل لضربات جزاء وهو شيء وارد مع الحكام الافارقة تحت ظل تشجييع متصل ... يمكن للمريخ ان يحاول احراز هدف مبكرا ثم هدف اخر من ضربة جزاء والثالث سهل المنال ... برشلونه التي تقارنون بها المريخ اتبعت نفس الأسلوب هجوم متصل وضربات جزاء بضعها وهمية وبعضها حقيقية المهم حدث الاحتكاك ... ولكن هل يملك المريخ لاعبيين علي قدرة للهجوم المتصل التجارب اثبتت بان بكري المدينة وحده من بوسعه ان يخلخل الدفاع ولكنه لن يجد سواريز او ميسي في الجانب الاخر ليمرر له كرة مقشرة ... المريخ يمكنه ان يعود لو آمن لاعبيه بهذه الفرضية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019