• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
غبوش

سيد البلد .. شرفت البلد ..!

غبوش

 0  0  6809
غبوش

* ظلموك إذ سموك يا هلال هلالاً .. فأنت بدر التم في الدجي يتلالا .
* إحسن سيد البلد وزعيمها الأوحد إستهلاليته في بطولته المحببة دوري الأبطال الإفريقي وهو يتمكن من تمزيق شباك ضيفه بورت لويس بطل مورشيوص بثلاثية نظيفة وحارقة وملعوبة في المواجهة التي جرت فعالياتها تحت الأضواء الكاشفة للجوهرة الزرقاء عشية الأمس في ذهاب الدور الأول من الأبطال .
* فتية الأزرق نجحوا في تقديم مباراة ممتازة للغاية فرضوا من خلالها سيطرتهم الكاملة علي كل شبر من ارض الملعب .. ونجحوا قبل ذلك في رد الدين وإسعاد الجماهير الهلالية الغفيرة للغاية التي ما بخلت عليهم بالتواجد المكثف والكبير في المدرجات الزرقاء .. وبالتشجيع الداوي والمتواصل طيلة عمر المواجهة .
* الاسياد إعلنوا مبكراً عن عزمهم الأكيد علي السفر لموريشيوص وهم واضعين قدماً أولي في دور المجموعات وهم يغرقون دفاعات الفريق الضيف بسيل من الهجمات المتواصلة عن طريق العمق والأطراف .. لينجح الساحر الغاني أوغستين أوكرا في الإعلان عن التفوق الأزرق مبكراً وهو يطلق شرارة المباراة الأولي بهدف بديع ورائع لا يحرزه إلا لاعب يملك مهارات الساحر أوكرا .
* أوكرا إستلم الكرة بطريقة رائعه وسط غابة من مدافعي الخصم ومهد لنفسة قبل أن يطلق صاروخاً يسارياً إنفجر بقوة في الشباك معلناً أن التفوق والنقاط والأفضلية زرقاء .
* هجمات الهلال وبحثة عن المزيد من الأهداف لم تتوقف بعد هذا الهدف .. وإن كانت قد قلت بعض الشئ .. وتلك سلبية تحتاج إلي علاج من قبل التونسي الكوكي حيث تابعنا الهلال كثيراً وهو يفشل في إستغلال حالة الإرتباك في خصومه بعد تسجيله للأهداف في مرماهم .
* ماعلينا .. فهو أمر يمكن أن نعود له في قادم المواعيد بإذن الله .. المهم عندنا أن القمر الأول في المواجهة وصاحب الأداء المتميز دائماً محمد أحمد بشير بشة نجح بعد ذلك في العودة بالهلال للتسجيل بقوة وهو يحرز الهدف الثاني من لعبة ذكية للغاية إستغل من خلالها سرعته الكبيرة وحسن قراءته للخصم ولزملائه .. وعاد نفس اللاعب ليحرز ثالث الأهداف أيضاً بطريقة ذكية تؤكد المهارات العالية والقدرات المهولة لهذا اللاعب .
* قبل أن نتحدث عن شكل الهلال أمس لابد أن نشيد بالشجاعة الكبيرة التي إمتلكها التونسي الكوكي .. وإمتلكها قبله مجلس إدارة النادي الذي لم يتردد في إقالة الفرنسي لافاني عندما شعر أنه ليس المدرب الذي يمكن أن يحقق الإضافة التي يريدها .. ونجح كذلك في إختيار البديل المناسب الكوكي .
* الكوكي كان شجاعاً للغاية وهو يعلن عن تحمله لمسئولية مباراة الأمس كاملة .. وينجح في العبور من خلالها بالهلال في شوطها الأول بهذه النتيجة الممتازة والأداء الأكثر من جيد .
* مبرووك للأمة الهلالية تلك الإستهلالية الرائعة للإقمار في البطولة الإفريقية .. وحتماً سنعود للمواجهة بالكثير من الأسهاب في قادم المواعيد .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* حسناً فعل مجلس إدارة الهلال وهو يخحز لبعثة الفريق لتغادر اليوم مع بعثة الفريق الموريشوصي مباشرة تأهباً لأداء مباراة الإياب المحدد لها التاسع عشر من الشهر الجاري .
* السفر المبكر إلي جزيرة موريشوص التي أكدت كل التقارير منها أنها تتمع بطقس مختلف عن السودان سيتيح للأقمار وجهازهم الفني التأقلم المطلوب علي الاجواء هناك تأهباً للعودة ببطاقة الـاهل رسمياً بإذن واحد أحد .
* تجرع وصيفنا الدائم وضلنا التاريخي المدفور هزيمة ثقيلة في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال إفريقيا .. عندما نجح فريق الإنهار النيجيري في تمزيق شباكه بثلاثية نظيفة .
* المواجهة جرت علي ملعب فريق الأنهار هناك بنيجيريا وستعقبها مواجهة الأياب التي ستقام هنا بإستاد المريخ بأمدرمان .
* الفريق النيجيري نجح في مواصلة كشف الحال المتواضع للغاية للفريق الأحمر والذي إنكشف في أكثر من مرة .. لكن مباراة الامس كانت مختلفة لأن الخصم لم يكتفي خلالها بهدف مثل الشرطة القضارف بل أكملها ثلاثية كاملة الدسم .
* النتيجة منطقية للغاية خاصة مع التأكيدات التي وصلت من نيجيريا والتي قالت بأن فريق الأنهار النيجيري حديث التكوين يتكون غالبية عناصره من لاعبين شباب لا يتجاوزون الواحد والعشرين من العمر بإستثناء لاعب أو أثنين .. وحتي هذان الإثنان لا يتجاوزان السابع والعشرين من العمر .
* في المقابل نجد الغالبية العظمي من لاعبي المدفور تجاوزوا حاجز الثلاثين عاماً بكثير .. لذلك من المنطقي جداً أن يتفوق الشباب أصحاب الحماس العالي والرغبة الكبيرة في التقدم في البطولة علي الشيوخ والكهول الذين يمثلون المدفور السوداني .
* ربع الدستة التي تجرعها المدفور بنيجيريا عصر الأمس ليست بالمستحيل تعويضها في مباراة الإياب .. ولكن المشكلة الاكبر هل بمقدور الفريق الأحمر الحالي فعل هذا ؟؟ وهل بمقدور الدفاع الأحمر الذي يضم صلاح نمر وعلي جعفر الصمود في وجه العنفوان الشبابي النيجيري الذي سينتظره ؟؟ وهل سيكتفي الفريق النيجيري هذا بالدفاع هنا وإنتظار المدفور ليحرز رباعية نظيفة أم سيعمل بدوره علي إحراز هدف ينهي به الآمال الحمراء مستغلاً الشوارع الدفاعية الحمراء .
* الإعلام الأحمر تحدث عن الرعب الذي أحدثه كليتشي في موطنه وهو يتحدث لاحدي الإذاعات هناك عندما سأله المقدم هل الممكن أن تسجل في فريقك السابق فرد كليتشي أن سيسجل ولو أتيحت له فرصة تسجيل خمسة أهداف لفعلها لأن المدفور هو الذي يدفع له مرتبه حالياً ولا مجال للعواطف في كرة القدم .. وأكد الإعلام الأحمر السالب أن هذه التصريخات أحدثت رعباً هائلاً في كل نيجيريا .
* تابعنا المباراة عبر اليوتيوب وبحثنا عن كليتشي المرعب هذا وللأسف وجدنا شيخاً كبيراً إرتمي في أحضان أبناء جلدته طوال فترة مشاركته حتي إضطر الفرنسي غارزيتو لإستبداله رغم أنه يحتاج لإحراز هدف .
* مشكلة المدفور إنه يعتمد علي أسماء أكل عليها الدهر وشرب .. ويتوقع منها أن تقوده للبطولات من جديد .
* كليتشي مين .. والناس نايمين .
كليتشي يمكن أن يسجل في دورينا المحلي هنا وبالكثير في الدوريات التمهيدية الكثيرة التي يشارك فيها المدفور أما في المباريات الكبيرة فلا تنتظروه لأن إنتظاركم له سيطول .
* فريق الهلال الابيض تعرض للخسارة أيضاً في مباراته خارج الأرض من سانغا الكنغولي .. ولكن هزيمة الهلال الابيض كانت أخف بكثير خيث بلغت هدف وحيد فقط .
* أخوان مهند الطاهر والشيخ موكورو قادرين علي التعويض في لقاء الأياب الذي سيقام بإستاد شيكان .. الذي نعلم جميعاً مايجده فيه التبلدية من مؤازرة كبيرة للغاية من قبل جماهير الأبيض العاشقة لفريقها خاصة ولكرة القدم بصورة عامة .
آخر مداد ..!
جلست والخوف بعينيها .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019