• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

حاسبوا من تسبب في كارثة المريخ بنيجيريا..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  4405
محمد كامل سعيد

* سقط المريخ بثلاثية نظيفة امام ريفرز النيجيري في ذهاب الدور الاول لتتاكد مخاوفنا التي تحدثنا عنها قبل اللقاء بيوم واحد عندم اشرنا الى ان الهدوء الذي فرض نفسه على بعثة الاحمر في نيجيريا يثير القلق خاصة وان الاعلام (اياه) عودنا على عادة سالبة..!!
* اما العادة السالبة التي حفظناها فسنعود اليها لاحقاً.. لكن حقيقة ما تعجبنا منه يتمثل في ذلك الخمول الكبير او لنقل النوم العميق الذي ظهر على اداء جميع اللاعبين بلا استثناء سواء قبل انهمار الاهداف في شباك جمال سالم او بعد وبصورة ادهشتنا..!!
* عملياً لقد تابعنا الفوارق التي تحدثنا عنها ـ واشرنا الى انها في صالح المريخ وهي تتلاشى ـ والمتعلقة بالخبرة المستمدة من المشاركات المستمرة ببطولات الكاف والتجارب والانجازات وتحول سير اللقاء ناحية الفريق صاحب البذل والعطاء الاكبر..!
* كما اشرنا الى ان الفريق النيجيري ورغم حداثة تأسيسه ومشاركاته الاولى في البطولة الاولى بالقارة السمراء الاّ انه يمتلك الطموح والرغبة في التقدم الى الامام على حساب المريخ وفي سبيل ذلك سمعنا عن التصريحات التي ادلى بها المدرب النيجيري..
* حدث ما توقعناه وحذرنا منه وفاز رفاق ايفوسا العجوز على (كبار نجوم الاحمر) منهم المصري والعاجي والنيجيري واليوغندي والذين يتحصلون على ما يعاد ميزانية ريفرز النيجيري في عام كمرتبات ومكافآت ونثريات ودلع وكلام فارغ..!!
* لم اتعجب وانا اتابع اجهزة الاعلام الحمراء وهي تحتفل بتصريحات مدرب ريفرز وتبرزها بصورة كبيرة في اشارة الى انها ابتلعت الطعم بدليل ان تعاملها الخنفشاري قد انعكس عملياً في شكل هزيمة ثلاثية لم يسبق للمريخ ان تجرعها الاّ امام مازيمبي..!!
* الاسئلة المهمة هنا كثيرة على شاكلة هل ياترى ان ريفرز في نفس قوة مازيمبي ام ان المريخ هو الذي تراجع مستواه وتقهقر..؟! وما هي اسباب ذلك التقهقر هل للموضوع علاقة باللاعبين ام الجهاز الفني ام الادارة ام السماسرة ام المصلحجية..؟!
* ان الخسارة بثلاثية نظيفة وامام فريق مغمور على شاكلة ريفرز تعتبر بالجد كارثة حلت بالمريخ تحتاج اول ما تحتاج الى تحركات ادارية لمعرف الاسباب قبل الشروع في اتخاذ القرارات اللازمة التي تردع المخطئ وتعيد الامور الى نابها بالسرعة المطلوبة..!
* مهمة المريخ صارت بالجد صعبة ومعقدة للحد البعيد وتحتاج الى قرارات رادعة تعيد الهيبة الضائعة والامور الى نصابها وبعدها يمكن ان يتم الترتيب لجولة الاياب الحاسمة خاصة وان ممارسة الصمت على الطريقة التي عهدناها سيمهد الى سقوط آخر اياباً..!!
* نعود الى العادة السالبة التي استحدثت في عهد الوالي بنادي المريخ والمتمثلة في التمليس وبيع الوهم والبحث الدائم عن الاعذار قبل اي لقاء وتحميل الهزيمة على جهات اخرى كالحكام ولجان اتحاد الكرة وخلافه وبالطريقة التي تبقى الخلل في مكانه..!!
* تلك العادة تابعناه قبل مباراتي التمهيدي افريقيا امام سوني والبطولة العربية امام تيلكوم وزينة وعرفنا ان القصد منها تصوير المريخ على انه المظلوم ووضعه في خانة الفريق القليل الحيلة متواضع القدرات الادارية والفنية مع ان الواقع غير ذلك تماماً..!!
* وفي ظل الواقع الجديد لا نستبعد ان نتابع ضخ كمية معتبرة من مقالات التخدير اعتباراً من اليوم وتحميل مسئولية الخسارة الكارثية الى اي جهة اخرى غير اللاعبين وربما يكون غارزيتو هو الضحية في حين ان جل المريخاب يعرفون مكان الخلل..
* الهزيمة كارثية لانها قربت المريخ من الوداع بعد مجهودات خرافية بذلت طوال الفترة الماضية وظللنا نتابع نفس سيناريو الفشل الحالي يتكرر دون اي رغبة من جانب اولي الامر في وضع حد نهائي لحالة الاستنزاف المتواصلة والتي تحدث سنوياً..!!
* تخريمة أولى: لن يتبدل الحال ولن نحلم بغد مشرق للمريخ ومعانقة نجومه لمنصات التتويج الاّ اذا تبدلت القماشة الحالية وقام اصلاء الاحمر باقتلاع الخلل الذي سكن الديار منذ سنوات من جذوره ومنح اصحاب الشأن لاداري والفني كافة الصلاحيات..!!
* تخريمة ثانية: لا ادري ماذا سيكون رد فعل المطبلاتية وبقية افراد الكورال وكبار الصفاقة والمصلحجية الذين لا يعرفون التعامل مع المريخ الاّ من خلال تنفيذ التعليمات بحذافيرها.. بس معاكم معاكم.. وفلان قال كده خلاص نمشي في اتجاهو.. ولا عجب..!!
* تخريمة ثالثة: التحية لهلال السودان وهلال التبلدي واهلي شندي بمناسبة ما حققوه في جولات الذهاب بالدور الاول بالابطال والكونفدرالية ولا عزاء لتجار الوهم الذين يتسببون سنوياً في تكرار فيلم السقوط ومعه يارسون هويتهم في بيع الكلام السااااي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد الدين علي مكي 03-13-2017 04:0
    في شيء غامض وسبب مامعروف ادي الى هزيمة المريخ هذه الهزيمة النكراء

    لو استمر المريخ في طريقة النعامة وهي دفن الروؤس في الرمال بطير برضوا من الكونفدرالية ،

    نرجو معاقبة كل مقصر عقابا صارماً حتى يفتح عينه ؛ وعدم اتخاذ الحكم شماعه كل مره ؛ والبحث عن السبب الحقيقي لهذه الكارثة هل هو المدرب ام اللاعبين ام الادارة
  • #3
    االجمصي 03-13-2017 10:0
    اول حاجه بالله عليك فكنا وا حمنا من كلمتين ( صار وبالجد ) تاني حاجه القال ليك الفريق ده مغمور وشنو يعني المريخ وﻻ الفرق السودانيه كلها امام بطل نيجيريا !؟ تالت حاجه وآخر حاجه : لو في حساب يتحاسب اﻹعﻻم اوﻻ وبالجلد كمان
  • #4
    سيد البلد 03-13-2017 10:0
    المريخ ما فيه لعيبة على مستوى التنافس الافريقي الا الثلاثي رمضان عجب بكري وجمال سالم.

    * امس المريخاب كلهم تحسروا على اوكرا الذي اثبت انه لاعب كبير جدا رغم انه قصير جدا. وحيندموا برضه على جابسون في مباريات الهلال القادمة وايضا ابراهومة.

    - مشاركة فريق الشباب الاخيرة ومباريات المريخ في الاندية العربية والافريقية اثبتت ان المعسكرات في تركيا والدول العربية لا تجدي .. بل الافيد هو اللعب مع اندية افريقية مثل كمبالا سيتي وسانت جورج وفيلا.

    + المهم ان المريخ تعرض لدرس قاسي .. وعليه الاستعداد الجيد للكونفيدرالية والا سيغادرها كما غادر الابطال .. لان مستوى الفرق في البطولتين لا يختلف.

    *+*+*+ مزمل اكل الرماد
  • #5
    ابو احمد 03-13-2017 10:0
    ليس هذا وقت الحساب وانت دائما للاحباط والتقليل عنوان
    هذا الوقت للاستنفار وشحذالهمم والتحدي..
    لا للاستسلام والف لا للاستسلام
    ونثق اننا قادرين على احراز الثلاثية على الاقل.
    قد تكون انت مبسوط
    لم اقرأ المقال وكفاني العنوان.
  • #8
    ابو احمد 03-13-2017 09:0
    مبسوط الليلة انت عشان كدة منزل عمودك من بدرى ز
    تخريمة:
    المرة دى مافى ظروف منعتك من متابعة اللقاء
    ياخوى شوف هلالك وين وشجعو وما تلعب على عقولنا
    نحن مريخنا بنحبو مغلوب غالب او حتى هابط للدرجة الثالثة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019