• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
صلاح احمد ادريس

على نياتكم (38-101)

صلاح احمد ادريس

 0  0  7834
صلاح احمد ادريس


في اللقاء الذي أجراه الأخ الأستاذ ضياءالدين بلال وبثّ من خلال القناة السودانية 24 أو (سودانية 24) ولا فرق بين هذه وتلك، ذكرت بأنّ الكاردينال لن يتمكّن من الترشح في أي انتخابات قادمة. وبالقانون..وكنت قد ذكرت، أو كتبت أو الاثنين معًا، ذلك قبل أشهر ربما كانت عديدة.. وأعدت ذلك من خلال الحلقة الثالثة والأخيرة التي بثّت مساء الجمعة الماضية الأمر الذي لم يكن جديدًا وإن ظنّه البعض جديدًا.
ولتزامن هذا التأكيد الأخير مع إيداع بعض التعديلات في القانون الجنائي لدى البرلمان تمهيدًا لإجازتها ومن ثمّ اعتمادها وإصدارها من السيد رئيس الجمهورية فقط، أو ربما ربط البعض ما قلته وأقوله بهذه التعديلات وذاك أمر بعيد كل البعد عما رميت له وهو لا يخفى على كلِ ذي بصيرة إذ أن أيّ تعديل لن يكون قابلًا للتطبيق إلا من وقت إجازته دونما أي أثر رجعي وهذه قاعدة قانونية ماسية لا ذهبية فقط.
إنّ ضرب الكاردينال لهو أيسر من ذلك بكثير ولقد كان ميسورًا، وظلّ ميسورًا طول الوقت من الناحية النظرية والقانونية البحتة ولم ينقصه غير التنفيذ لولا بعض الاجتهادات فاقدة الخلو من الغرض والتي كانت نتيجة اجتهادها هذا الذي يجثم في صدر الهلال وحده..بل صدر كل الرياضة في السودان.
ولنبدأ بالحديث عن الخطوات التي ضحك فيها البعض على القانون ورموه بعيدًا كما ترمي السباع بقايا الجيف.
ولنبدأ من شهادة الخبرة التي استفزّ بها الكاردينال كل أهل السودان..شهادة الخبرة التي طالما تحدث عنها كثيرًا والتي نطالب نحن أهل الوسط الرياضي إخوتنا في نادي الثغر ببورتسودان أن يوضحوا للمجتمع الرياضي والقانوني الظروف التي صدرت فيها هذه الشهادة مجاملة..أكرر مجاملة..وأعيد مجاملة..وأسأل هل من معترض؟؟
فكروا فيما فعلته هذه المجاملة في هلال الملايين الذي لن يشترى بكل ملايين الأرض؟؟ وإلى غدٍ.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019