• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
كبوش

اللهم نشكو اليك ضعف قوتنا

كبوش

 1  0  1344
كبوش




* امس انتهيت الى اننا نكرر ذات المعطيات، في كل عام، وننتظر نتائج مختلفة، وهي نتائج لن تأتي ابداً طالما ان منافسنا على الضفة الأخرى من النهر، يعرف كيف يخطط، وكيف ينفذ بمنهجية ودراسة واحترافية عالية.
* نحن نؤمن بأحكام الصدف، ونقتنع بما تأتينا به الظروف، هذا ليس وقفاً على حياتنا اليومية، ولكن لان معظم انجازاتنا الرياضية (الحقيقية) جاءت نتاجا للصدف التي لن تتكرر، مثل حصولنا على بطولة افريقيا للامم عام 70 ونيل المريخ لكاس الكوؤس الافريقية، وصعود الهلال لنهائي افريقيا مرتين.. هناك ظروف معينة خدمتنا ومهدت لنا الطريق، بدليل انه عندما انتفت هذه الظروف ووفّق الآخرون اوضاعهم، ظهرنا نحن على حقيقتنا، واصبحنا مجرد كومبارس يُكمّل به عقد النهايات ولكن لا سبيل لنا في الكوؤس والبطولات.
* منذا الذي يصدق بأن الهلال صاحب الاسم الافريقي الكبير، وزبون المشاركات الافريقية المستمرة، قد استقدم مدرباً قبل خمسة ايام من انطلاقة البطولة، وعّهد إليه بمسئولية اولى مبارياته الخارجية، وهو الذي لم يبدأ معه الموسم الرياضي الجديد ولم يتابع مبارياته المحلية، هذا لا يحدث الا عندنا هنا، لا نستسهل الامور لدرجة اننا يمكن ان نذهب للمشاركة في سيكافا بإزدراء اننا البلد الافضل رياضياً واقتصادياً وسط منطقة (الزون فايف)، فنعود بخفي حنين بعد ان تمد لنا فرق سيكافا لسانها طويلاً.
* الكثيرون يستسهلون الآن فريق (بورت لويس) باعتباره قادم من دولة متواضعة كروياً ولا تملك اي تاريخ رياضي، بدليل ان هذا الفريق لم يكن مرشحاً من احد في الصحافة السودانية لمواجهة الهلال، حيث ذهبت الترشيحات كلها لفرضية مواجهة توسكر الكيني الذي يعتبر من الفرق الناهضة في منطقة شرق ووسط افريقيا الا انه سقط في اختبار التمهيدي وغادر المنافسة من بابها الواسع.
* غادر توسكر بعد ان قدم لبورت لويس بطاقة التأهل على طبق من ذهب، بينما قدم لنا هدية عظيمة في ورق سولفان انيق مكتوباً عليها وبالبونط العريض: (احذر بورت لويس يا هلال).
* تجهيزاتنا الحالية، تشبه حالتنا العامة هذه الايام، ولكن نحتاج لبعض القلق الذي يعزز مخاوفنا من القادم المغمور حتى ندخل مباراتنا معه على اساس انها مباراة بطولة، خاصة وان اي نتيجة اقل من الانتصار بفارق هدفين نظيفين تعني بأن الهلال سيواجه المجهول في جزيرة موريشيص الجميلة.
* ينبغي ان نراهن على خبرة السداسي الابرز في الهلال الآن، الحارس ماكسيم فودجو وعبد اللطيف بوي واطهر الطاهر ونزار حامد ومحمد احمد بشة ومدثر كاريكا، هؤلاء يمثلون (عضم) الفريق و(عصبه) و(لحمته) التي تجمع حبات المسبحة الصوفية، لذلك نطالبهم بأن يجمعوا هذا العقد النضيد وان يستثمروا في حماس الشباب المتمثل في ابو عاقلة عبد الله والصادق شلش واوكرا وشيبولا وتيتيه ووليد علاء الدين لان المرحلة تتطلب تكاتف اللاعبين وهذه هي البداية التي تصلح لتداعيات موسم طويل، اما اصبنا فيه وقدمنا ما يشفع لنا بالاستمرار.. او حصدنا خيبتنا الكبرى منذ البدايات، ولكم الخيار يا اخوة كاريكا، اما الجنة، او الناااااااار.
فيء اخير
* اكد مصدر مأذون بقناة سودانية 24 بأن الحلقة الثالثة من برنامج بدون حواجز مع الارباب صلاح احمد ادريس ستبث في موعدها المحدد حسب الترويج المعلن، كما اكد ذات المصدر بأن القناة ستقوم بتسجيل حلقات جديدة مع صلاح ادريس بناء على رغبة المشاهدين والمتابعين ولسبر اغوار ما غاب عن الحلقات الثلاث.
* ساءت علاقة الكاردينال مع الصحافي الكبير، الذي كان مقرباً جداً، لدرجة ان الصحافي استنجد بمقرّب آخر وترجاه لكي يتحدث في امره مع الكاردينال، مع ان الرجلين ليس بينهما اي محبة منذ ان قام الوسيط بالقاء القبض على الصحافي الكبير في الخرطوم واودعه حراسة القسم الاوسط بمدينة مدني بسبب شيكات مرتدة لها علاقة غير مباشرة بالكاردينال.
* يبدو ان صاحبنا سيغني كثيراً.. (لو تخاصم او تجافي، وتبقي في ريدك مجافي، يا زمن ريدي الخرافي، زول بريدك زييّ مافي).

افياء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 03-09-2017 06:0
    معقولة كتاباتنا ابدا ما تخلو من سير الناس والقيل والقال والتشنيع بالاخرين. ياخي من ستر مؤمنا ستره الله يوم القيامة والدنيا دوارة يوم عليك ويوم على غيرك. ربنا لا ورانا ايام مرة بس كيف ونحن بنلوك في سير بعضنا. استفغروا الله انه كان غفارا ويرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم أنهارا. لا اله الا الله.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019