• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
خلف الله ابومنذر

لن نحملك المسؤولية يا كوكى

خلف الله ابومنذر

 0  0  1683
خلف الله ابومنذر

# صرح التونسي الكوكى المدير الفنى الجديد لفريق الكرة بنادى هلال السودان عقب توقيعه للعقد، صرح بانه يتحمل مسؤولية الجولتين القادمتين للفرقة الزرقاء أمام نادى بورت لويس الموريشصي مساء الأحد بأمدرمان وجولة الأياب بأرض المنافس فى دور ال32 لبطولة الأندية الأفريقية .
# مع احترامى للتونسي الكوكى وبعيدا عن قناعاتى ورأيى فى المدرب العربي أو المدرسة العربية عموما الذى يشايعنى ويبايعنى عليه الآلآف ان لم يكن الملايين فان الكوكى غير مؤهل لقيادة الفرقة الزرقاء فى الجولتين الأفريقيتين القادمتين ليس قدحا فى قدراته ولا تقزيما لخبراته التى لم نقف عليها بعد لنحكم ولكن لأن الكوكى مضت ساعات على توقيعه العقد ويجهل الكثير عن عناصر الفريق الناشطة الآن فى التشكيل الأساسى للفرقة التى ضمت عناصر غير العناصر التى خبرها واختبرها الكوكى عندما أشرف فنيا على الفرقة قبل موسمين والعناصر التى لم يختبرها الكوكى اصبحت رأس الرمح فى التشكيل الأساسى بالاضافة الى التوظيف الجديد لبعض العناصر ومثال توليف عبداللطيف بوى فى وظيفة عمق الدفاع وخلافها.
# لن نحمل الكوكى المسؤولية وان أراد ظلم نفسه وهو يعلن تحملها لأن المنطقى والعقلانى ان يتولى الاشراف فى الجولتين الجهاز الفنى بقيادة الديبة الذى ظل متابعا للفرقة الزرقاء منذ انطلاقة الموسم التنافسى وتولى الاشراف الفنى فى جولتين تنافسيتين من الممتاز ووقف على المردود الفنى لكل العناصر وأيضا من خلال متابعاته وقف على المردود الفنى لعناصر الفريق التى شاركت فى صفوف منتخبنا تحت سن العشرين مؤخرا بزامبيا.
# وأولا وأخيرا لن نحمل الكوكى مسؤولية الجولتين خاصة جولة الذهاب بأمدرمان لأنها مسؤولية الجميع ، مسؤولية اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وجهازهم الفنى بقيادة الديبة على الدكة الفنية ومسؤولية مجلس الادارة والجمهور اللاعب رقم 1 ومسؤولية الاعلام والجميع يعى دوره تماما ويحفظه عن ظهر قلب ولابد من قيام الجميع بدوره على أكمل وجه لأن الكل يعى جيدا ان خروج الفرقة الزرقاء من هذه المرحلة الأولية من البطولة ( لا قدر الله ) يلقى بظلال سالبة على بقية الموسم التنافسى كما حدث الموسم الماضى عندما ودعت الفرقة البطولة الأقريقية مبكرا وساد الاحباط وتسيد القاعدة الجماهيرية العريضة التى عزفت عن مشاهدة مباريات التنافس المحلى وهجرت المدرجات لان طموحها لم يعد التحكر على عرش البطولات المحلية التى شبع وتشبع النادى منها حد التخمة .
غيض
# حقيقة تصريح التونسي الكوكى بتحمله مسؤولية الجولتين الأفريقيتين القادميتين لا يوجد ما يبرره أو يلزمه به خاصة وان الرجل لم يشاهد الفريقين تنافسيا وان شاهدهما فلا يعنى انه وقف على كل صغيرة وكبيرة.
# الكوكى يعلم جيدا انه لا يوجد عاقل يحمله مسؤولية مباراة تنافسية حتى وان كانت على المستوى المحلى وذلك بعد ساعات من توقيعه العقد وأيضا ليس من العدل والانصاف وضعه فى موقف لا يحسد عليه بتحمله مسؤولية مباراة مصيرية لها أبعاد وتبعات لهذا من الأفضل ان يشارك بالرأى فقط.
# أما تصريح الكوكى بانه ينظر للظفر بالبطولة الأفريقية مع هلال السودان فلا نصفه بالتصريح العاطفى ولكن نقول هذا ليس وقته يا كوكى.
# منتصف التسعينات من القرن الماضى جاء هلال السودان بمدير فنى أجنبى اسمه مكلوس واظن بغير اثم انه ميجري الجنسية وطلب مشاهدة الهلال تنافسيا قبل توقيع العقد ليرى ويقيم من ثم يتحدث وكان له ما أراد.
# ميكلوس شاهد الفرقة الزرقاء فى ثلاث مباريات تنافسية وظل صامتا وأخيرا التقيته بالاستاد واستنطقته ونطق بعد ان التزمت له بعدم نشر شئ وقال بالحرف أولا سأطلب من المجلس تحسين أرضية الملعب لأنها لا تساعد على لعب الكرة ثم ضم عناصر لا تتجاوز عدد أصابع اليد لصناعة فريق ينافس على البطولات الخارجية الموسم بعد القادم وليس القادم .
# المباراة من الأهمية بمكان لهذا على المدرب الديبة الوقوف على كل صغيرة وكبيرة وسط فريق بورت لويس وذلك من خلال ما حمله وما يبديه من ملاحظات الكابتن طارق أحمد آدم الذى أوفده المجلس الى كينيا لمشاهدة مباراة المنافس أمام نادى توسكر الكيني فى الدور التمهيدى للبطولة.
# بطل موريشص طموح ومتطلع للمضى قدما فى البطولة وقد تشبع بالثقة وهو يفرض التعادل فى جولة الذهاب أمام بطل كينيا على أرض الأخير ويعود من بعيد بعد ان كان متأخرا بهدف فى جولة الأياب ويخطف الفوز ويقلب الطاولة ويقصى توسكر الكينى الذى رشحه الجميع لملاقاة الهلال.
# شكرا لحكم مباراة نجمة المسالمة والخرطوم الوطنى التى جرت مساء أمس الأول ضمن استحقاقات الدورى الممتاز الذى رفض مع سبق الاصرار والترصد طرد اللاعبين علاءالدين يوسف والنجم صلاح نمر.
# بأمانة يا عمار كريمة مفروض نشكرك لاننا استمتعنا فنيا بشلاليت علاء الدين يوسف وبالفنيات العالية للنجم صلاح نمر فى الدفسى والرفسى والكبع
# غايتو صلاح نمر أول امبارح قرب يمشى على دكة البدلاء ويجيب عكاز مضبب ومسدس أوتوماتيك ويقع فى لاعبى الخرطوم الوطنى ضرب صاح
# يا صلاح نمر أخوى عرفنا حكاية تنط للاعب فى رقبتو وتمسكو من كراعو بس عايزين نعرف حكاية تعضيهو فى نص رأسو دى لزومها شنو.
# بأمانة يا صلاح نمر العايز يحاورك الا يخش الملعب راكب دبابة.
# شكر وتقدير لأبناء السودان من أكادميين واعلاميين وادباء ومثقفين بدول المهجر(أمريكا.. كندا..بريطانيا) وغيرها يتقدمهم الأخ الدكتور يوسف حسن الخضر (جامعة كليتون) الذين انخرطوا بمشاركة جامعات ومعاهد ومراكز ومنظمات غربية فى وضع برنامج اعلامى منهجى تعبوى شامل يتمدد فى المنهج الدراسى بالمراحل التعليمية المختلفة فى مرحلة لاحقة ، لتوعية شرائح المجتمع السوداني بمختلف مكوناته بقيمة الديمقراطية كآلية لا غنى عنها ولا بديل لها للوصول للسلطة وتبادلها لينأى السودان عن تطلعات ومغامرات العسكر التى أرهقت البلاد والعباد على مدى عقود عجاف.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019