• ×
الأربعاء 22 سبتمبر 2021 | 09-21-2021
ياسر بشير ابو ورقة

أمير قبض المليارات ونام على الخط!

ياسر بشير ابو ورقة

 3  0  1657
ياسر بشير ابو ورقة

* من السيناريوهات التي آذت مشاعرنا في العام السابق كانت تلك العملية التي شارك فيها عدد كبير من المريخاب بغرض تجميع أموال طائلة ليجدد اللاعب أمير كمال عهده مع المريخ لسنوات أربع قادمات!.
* استمرت الحملة التي شارك فيها الاعلام والجماهير بنصيب وافر لعدة أيام، ووجدت الإدارة- لجنة التسيير بقيادة المهندس أسامة ونسي نفسها مُضطرة للاستجابة لضغوط القطاع العريض، خاصة أن إسم الهلال الند التقليدي كان يتردد بين الفينة والأخرى مما يزيد من حجم الضغوط على الإدارة التي فشلت في إدارة الملف بالصورة المثلى وهي غير ملومة على ذلك لضعف خبرتها.
* من جانبه مارس اللاعب المذكور دلالاً عجيباً أو لعله قرأ المشهد جيداً وأيقن أنه أمام فرصة ذهبية لزيادة حافز تسجيله مستفيداً من ضغط الإعلام والجماهير اللذان كفاه شر القتال.
* الحديث عن حافز النجم (الأسطوري) لم يبد بالملايين، بل قفز مباشرة إلى المليارات سيما وأن هناك تجربة مليارية في النادي الكبير تجعل أمر الحديث والمساومة بالمليارات أمر عادي جداً!.
* وإن شئت قل تلك من ثمرات تجربة جمال الوالي التي رفعت سقف الصرف المالي في النادي الأحمر بحيث تجعل محاولة الاقتراب من سُدة الإدارة المريخية ضرباً من الجنون.
* الملاحظ، أو لعله من حسن طالع اللاعب مثار المساومات والمزايدات أنه لم تجر أي عملية قياس فني حقيقي بشأنه للتأكُّد جيداً إن كان يستحق الضجة أم لا؟.
* الإدارة تحديداً كانت تخشى غضبة الجماهير، والأخيرة - أي الجماهير- يثبت العلم الحديث أنها من الممكن أن تكون على خطأ!!.
* مهما كثُر عددها، وتنوّعت أمزجتها، وتعددت طرائق تفكيرها!.
* في النهاية تم الأمر وأفلح اللاعب في حصد ثلاثة مليارات، ثم أثبتت الأيام عملياً ومن داخل الميدان أنه لم يكن ليستحقها، وأنه كان بالإمكان أفضل من ما كان للادارة والمريخ معاً.
* ومن يومذاك شهد اللاعب تراجعاً كبيراً في مستواه، وكان السبب الرئيس في وداع المريخ لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم السابق 2016 عندما تسبب في التعادل الإيجابي مع وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثلهما.
* يعني أمير قبض المليارات ونام على الخط، فربما يرى أن أقصى أمانيه قد تحققت ففترت الهمة، ولانت العزيمة، فعلام البكاء من الجماهير التي شاركت في عملية تسجيل اللاعب بضغطها غير الرشيد على الإدارة؟.
* وعلى الدرب ذاته مضت الإدارة في سياساتها فيما يتعلق بإعادة تسجيل راجي عبد العاطي، مصعب عمر، وعلي جعفر، وقد وصلت حوافز هؤلاء مع كابتنهم أمير- سبعة مليارات بالتمام والكمال، وربما أكثر.
* هل هذا نقدٌ قاسٍ؟.
* قسه مع المليارات المُهدرة تجده نقداً لطيفاً، ليّنا!.
* فيما يتعلق بإعادة تسجيل راجي، شخصياً لم أكن راغباً في التجديد له على الإطلاق؛ لأن هذا اللاعب يشعرني أحياناً بتمني الإصابة من أجل السفر إلى القاهرة والبقاء في الشقق.
* أما أمير كنت أرى أنه لا يستحق أكثر من ثلاثمائة مليون، وبالنسبة لمصعب، وعلي فهما في رأيي لا يستحقان إلتفاتة.
* أما مصعب فقد ذهب، وبقي علي وكثير من الوجع!!.
* مساء أمس نجح المريخ في تجاوز الخرطوم الوطني العقبة الكؤود- بهدفين لهدف.
* أداء لا بأس به من جانب المريخ، وإن كانت مسألة الوصول إلى شباكه ليست بالأمر المستحيل.
* المحزن حقاً أن مسلسل اهتزاز شباك المريخ تواصل في مباراة أمس.
* نستنكر التدخل العنيف الذي قام به حارس الخرطوم الوطني أكرم الهادي على المهاجم بكري المدينة.
* كان واضحاً أن الحارس قصد إعاقة بكري في تصرف غير لائق ولايمت للروح الرياضية بصلة.
* أتمنى أن يعتذر اللاعب أكرم عن هذا التصرّف.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عتيبي 03-09-2017 10:0
    والتدخل القاسي جدا من نمر مع مهاجم الخرطوم ما يحتاج اعتذار؟؟؟ ولا التدخل من رمضان عجب مع محمد حامد وهو علي خط التماس ما كان يحتاج؟؟؟ خليك حقاني
  • #2
    تاج السرعبداللطيف عثمان 03-08-2017 09:0
    شكراً على الواقعية التى كتبت بها اليوم
    شخصياً حمدت الله كثيراً أن الهلالالالال العظيييم رفع من قيمة أمير كمال
    ولم أكُ من الراغبين فيه لاعباً لنادى الهلالالالال العظييييييم
    أمير لاعب عادى جداً ولايسطيع قطع أى كرة ( أوفر كرووس ) ويفشل فى أي
    إلتحام أو ( جرى زيى جرى بكرى ) الحمدلله أن وفقك فيما كتبت
  • #3
    badree mohd 03-08-2017 09:0
    كلامك جميل استاذي وينم عن فهم عميق لتقييم مستويات اللاعب . وحقيقة انا لا اري اطلاقاً اي موهبة في امير كمال بل بالعكس اري انه تقيل ولا يجيد التصرف بل يميل للانقضاض في غير محله . طيب انت ذكرت عنف حارس الخرطوم الوطني مع بكري المدينة . من باب العداله ان تذكر شلاليت علاء مع لاعب وسط الخرطوم وبالمناسبة دخول مثل هذا اي حكم نزيه بظهر ليه الكرت الاحمر من اول مرة ونبقي في سك الحكام والمصورين . سوال هل انت ياسر ابورقة الذي كان يلعب في الهلال سابقاً ؟؟ ارجو ان اجد رد علي استفساري . وارجو ان لاتفكر كثيراً فيما كتبت فقط وعن لونيتي التي اشجعها فانا شخص يبحث عن العدالة في كل شي لي او علي . واعتقد هذا من ينقص بلادنا لي تسير في ركب الدول المحترمة فقط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019