• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
ياسر بشير ابو ورقة

غارزيتو يشطب عاشور وأوجو!!

ياسر بشير ابو ورقة

 8  0  3376
ياسر بشير ابو ورقة

* خطة المدرب دييغو غارزيتو للتخلُّص من الثنائي المحترف عاشور الأدهم ودايو أوجو تسير بهدوء تامٍ.
* راجع طريقة إدارة غارزيتو لمباريات المريخ تعرف ذلك.
* كنت ومازلت من أكثر المعارضين للاستعانة بالمدرب الفرنسي غريب الأطوار دييغو غارزيتو وقلت رأيي فيه مبكراً جداً، وتحديداً عقب مباراة المريخ أمام هلال الفاشر في الأسبوع الرابع من الدورة الأولى للدوري الممتاز لموسم 2015.
* في ذلك اليوم لحظت طريقته العجيبة في إدارة المنطقة الفنية للمريخ وتعمّده ابعاد اللاعب أوغستين أوكرا.
* وأذكر في هذه المباراة المريخ، وهلال الفاشر- أحرز اللاعب أوكرا هدف تأمين النتيجة الثاني- بعد مشاركته قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
* ومن يومها بدأت أرصد وأعدد سلبيات هذا المدرب ويمكنني إحصاء أكثر من عشر خصال سيئة فيه، كل واحدة كافية للإطاحة به من تدريب أي فريق يتوافر على إدارة حصيفة.
* في هذا اليوم نستعرض إحداها وهي عملية استغلال المنصب المرموق لتنفيذ أجندته الكبيرة.
* نعود بالذاكرة قليلاً لنقرأ ماذا قال المدرب (غُرزة) عقب تعادل المريخ أمام مريخ الفاشر بدون أهداف في الدوري الممتاز قبل أيام ثم نربط الوقائع؟.
* انتهز الرجل الفرصة وإن شئت قل النكسة ثم مرر فكرته الجهنمية ليقنع الإدارة مبكراً بضرورة استقطاب نجوم جدد.
* قال: المريخ يحتاج إلى لاعبين جدد!!.
* وطالما أن هذا المدرب قال ذلك فهو يقصد بالتحديد لاعبين محترفين!.
* نعم يريد أن يعقد عدة صفقات مع لاعبين محترفين وعلى طريقته!.
* وطريقته هذه تعني أنه من يُحدد اللاعبين، ويفاوضهم، ويسجلهم، وهو من يضمن أن لاعبه ذاك لن يغادر التشكيلة حتى وإن كان لاعباً عادياً مثل ديديه الذي أستقدمه المدرب نفسه في 2015 وأحد أسباب إهدار فوز ثمين على تي بي مازيمبي في ذهاب الدور نصف النهائي.
* طبعاً المحترف سيحصل على حافز بالدولار في كل مباراة يشارك فيها أساسياً.
* صفقات غارزيتو بالتحديد فيها كلام، وكلام!!.
* وطالما أن المدرب يطالب ضمنياً- بدخول لاعبين محترفين إلى كشف المريخ فهذا يعني أن على الإدارة أن تبلغ عاشوراً وأوجو من الآن للإنتباه للمسألة، أو الإستعداد للمغادرة.
* بل على الإدارة نفسها أن تحدد موقفها من الاجراءات التي شرع فيها (غرزة) تجاه الثنائي، فإن كان لديها رأي مخالف للمدرب عليها أن تبلّغه بضرورة تغيير أسلوبه غير الرشيد.
* وإن كانت موافقة فغُرزة أفضل من يُجنّبها الحرج مع الإعلام والجماهير بحجة أن الإجراء الاستغناء عن الثنائي- سيتم وفقاً لرؤية فنية مقدسة.
* ولكنه بالطبع لن يُجنّبها ضياع الدولارات التي راحت في سبيل استقطاب الثنائي المتوقع مغادرته في مايو المقبل.
* المدرب غارزيتو التاجر الشاطر- بدأ منذ أيام في إبعاد الثنائي من كثير من الاستحقاقات رغم أن عاشوراً كان نجم مباراتي المريخ ضد الاتحاد السكندري، بينما بدأ أوجو في تحسس خطاه نحو النجومية وقيادة خط الوسط المتقدم.
* عقب تعادل المريخ مع تفرغ زينة الموريتاني قال (غرزة) أن المريخ بحاجة لشهرين حتى يحوز على الشكل اللائق فنياً.
* يعني مافي زول يسأله حتى الرابع من مايو.
* المُلاحظ أنه يجد تأييداً من كثيرٍ من الزملاء!!!!.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    زول حقاني 03-08-2017 02:0
    إلى omer لا يوجد علميا ما يمنع كتابة الدال أمام اسم حامل الدكتوراة حتى وان لم يكتبها الفاتح جبرة، طالما أن صاحب الدال حصل عليها نتيجة لجهد علمي اعترفت به جامعة مرموقة ولها اعتبار، قدم لنا رأيا علمياً يحرم كتابة الدال أو أي لقب علمي آخر حتى نخبر معارفنا ونمنعهم من الاشارة لما استحقوه عن جدارة ولو بالقوة الجبرية، عشان الحكاية ما تبقى نقة سودانين، وده السبب البخلي السوداني يحسد ود أخته أو ود عمه ويحفر لقريبه، وتلقى قريبه حافر ليهو وهكذا، عالم حاسدة
  • #2
    بابا 03-08-2017 05:0
    وانا ايضا اؤيده
    هو المسؤول وهو الاعرف بلاعبيه
    غارزيتو يريد اللاعب الجرئ الذى يبذل ويصنع الفرق
    حتى وان استفاد من ذلك ماديا فهذا فى علم الغيب ولبا يعنينا فى شى
    البلد كلها شغالة بالعمولات
  • #4
    ابوبكر عطيه 03-07-2017 04:0
    كلام وبس .....اللاعب الذي ينفذ خطة المدرب هو المدرب المطلوب عند المدرب ودونك ايمن سعيد في موسم غارزيتو السابق ...وكثيرا من المدربين يستقطبون معهم لاعبين ويستغنون عن اخريين حتي وان كانوا في قمة المستوي (غواردويلا ويايا توريا) هل نعتبر هولاء سماسره او لا يريدون مصلحة التيم
  • #5
    OMER 03-07-2017 02:0
    سمسرة غارزيتو من عدمها اعتقد اننا قتلناها تحليلا ولم نصل الي نتيجة , اي سمسار او تاجر يعلم ان الدخل الثابت افضل من الدخل المتقطع , يعني هل من الافضل لغارزيتو ان يحصل علي عمولة مؤقتة من استجلاب لاعبين او ثلاثة ام ان يحافظ علي موقعه كمدرب ويستلم الراتب الشهري بإستمرار ؟؟
    يعني مامن مصلحة غارزيتو انو يجيب لعيبة مواسير يكونو سببا في اخفاق المريخ وبالتالي فقدانه لمنصبه والراتب المغري .
    من خلال المبارايات السابقة وضح انو كل محترفي المريخ ليس باللاعبين الذين يصنعون الفارق خاصة هذا الثنائي عاشور واوجو
    كبرو مخكم وسيبونا من التنظير واي واحد فيكم عامل هو البيفهم , زمان اتهمتوهو بمحاربة اوكرا واليوم اقتنعتو انو كان محق في رأيه عن اوكرا .
    خلو غارزيتو يشوف شغلو وبطلو تنظير وفلسفة .
  • #6
    Omer 03-07-2017 11:0
    اول حاجة حكاية انو تكتب حرف الدال قبل اسمك دي بتوري لاي درجة انت مخلوع من الدرجة العلمية التي يمتلكها نصف الشعب السوداني في زمن الانقاذ , فماتفرح بلقب دكتور دا , عمالقة الصحافة من الذين يملكون درجة دكتوراة حقيقية عندما كان عدد حملتها بالعدد نجدهم لايسبقون اسمهم بحرف الدال ومثال علي ذلك الدكتور الاستاذ ( البروفيسور ) الفاتح جبرة .
    حكاية سمسرة غارزيتو دي نحن انتهينا منها زمان ياولدنا فمافي داعي تتعب نفسك في الفاضي , حتي لو افترضنا انو بسمسر فالمحترف البجيبو اكيد ما ح يكون اسوأ من الحاليين , وديديه كان مفتاح انتصارات المريخ لو بتفهم في الكورة ولكن شكلك خشيت المجال دا قريب .
  • #7
    m.eid 03-07-2017 09:0
    بالله عليك.. هل ديديه كان لاعبا عاديا ؟؟ وان كان كذلك هل يمكن مقارنته باوجو او عاشور ؟؟ اذا لم يكن لديك ما تكتبه نرجو الاحتجاب حتى لا تملأ زاويتك بأى كلام والسلام
  • #8
    جلابي الدوحه قطر 03-07-2017 08:0
    بكل صراحة ومن منطلق عشقي للمريخ اقولها انني لا احب غارزيتو كثيرا زكنت من المعارضين له ..ولكن هناك محترفين في المريخ ليسو في قامة الزعيم واولهم عاشور الادهم الذي صحبته ضجه كبيره واظهر انه لاعب عادي واكثر من عادي وشتان ما بينه وبين ايمن مواطنه ايمن كان يمليء نصف الملعب حيويه ونشاط هجوما ودفاعا ولكن عاشور ليس له من الفنيات او الايجابيات في شيء ولا ينفع المريخ في شيء ويجب تغيره اما اوجو وبكل صراحه لا نشعر بوجوده في الملعب فهو يتجول عسرا ويستلم الكرة ويتخارج منها بسرعه شديده ةوبغير اتقان وايضا لا يملك اي فنيات او اضافه وديدي كان افضل منه كثيرا ...المريخ يحتاج لورقه رابحه دينمو في الوسط ومهاجم صريح يتيح لبكري التحرك بحريه وغارزيتو قد يكون اصاب الحقيقه في كلامه بمحترفين جدد ,,والمريخ الان لا تشعر ان به محترفين اطلاقا وهو يدخل بكل ثقله في بطولات هذا العام ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019