• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
محمد كامل سعيد

المريخ وثمن العناد الغالي مع العرب..!!

محمد كامل سعيد

 7  0  3181
محمد كامل سعيد

* عقد الاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعاً بالخرطوم بمشاركة كبار الشخصيات بمناسبة ختام التصفيات التمهيدية المؤهلة للنهائيات المقررة بشمال وادي النيل شهر يوليو المقبل بمشاركة (12) فريقاً مقسمة بالتساوي ما بين القارة السمراء افريقيا ونظيرتها الآسيوية..
* وحدث مهم على شاكلة ذلك الذي اقيم بالعاصمة الخرطوم اعتبره الكثير من المتابعين تكريماً لمريخ السودان الذي عبر الى النهائيات بعد تخطيه لمنافسين الاول بطل جيبوتي تليكوم والثاني تفرغ زينة الموريتاني وادى اربع مقابلات نال نظيرها مائة ألف دولار..!
* الحدث الكبير كان يستحق اهتماماً اكثر وتعاملاً أشمل خاصة من جانب اجهزة الاعلام المرئية والمسموعة.. اي الاذاعة والتلفزيون.. لكن كيف ولماذا فشل المجلس المريخي الموقر في الترويج لذلك الحدث الذي مرّ وكأنه حدث عادي مع انه غير ذلك تماماً..!!
* هل يا ترى ان قادة التسيير بالمريخ وبعدما قطعوا علاقتهم او لنقل وتروا الجو (وكهربوه) وشحنوه مع قناة الملاعب ـ التي تعتبر الرياضية الأولى ـ باثارتهم لقضية رفض تلفزة مباريات الممتاز هل كان بامكانهم التوصل الى حل وسط او مساندة..؟!!
* الاجابة المباشرة بالطبع لا.. ثم ان فتح لجنة التسيير لخط للتعامل مع قناة الشروق التي قامت بنقل المباراة العربية الاخيرة امام تفرغ زينة الموريتاني لن يمكنهم اللجوء اليها لانها لا تستطيع نقل حدث رياضي بذلك الحجم نسبة لانه لا يدخل دائرة اهتماماتها..!!
* اذن فان آثار التمسك بالرفض التام لقادة المريخ للاتفاق الذي وقعت عليه كل اندية الدوري الممتاز بخصوص عائدات البث التلفزيوني لن تتوقف في حدود حرمان العشاق في الولايات وخارج البلاد من الاستمتاع بمعشوقهم الاحمر بل ستمتد الى ما لا نهاية..!!
* لنترك المكاسب المالية التي فيما يبدو ان قادة التسيير لم ينظروا الى حساباتها بعين المنطق الذي يعادل اهميتها ويتخطى المكاسب المادية الى مكاسب اخرى معنوية صلتها مباشرة بتكوين (صلات طيبة) مع كل الاطراف ذات الصلة في الوسط الرياضي..!!
* حفل او اجتماع على شاكلة ذلك الذي اقيم على شرف تأهل المريخ الى النهائيات العربية كان بالجد يستحق المزيد من الدعاية والتغطية والانتشار عبر القنوات المتخصصة (الملاعب) التي ارتفعت اسهمها عقب حصولها على حقوق بث الممتاز..!!
* الحقيقة ان قادة لجنة التسيير بنادي المريخ ـ وكما ثبت عملياً ـ فقدوا بوصلة التعامل مع الحدث الكبير بالصورة المثالية.. وهنا فان علاقة ذلك الفشل قوي ومباشرة بالطريقة التي يدار بها النادي واسلوب التعامل مع القضايا والعقبات والتي تعترض المسيرة..!!
* مجلس المريخ ـ وبالعودة لتفاصيل رفض البث التلفزيوني ـ سنجد ان النادي يتحدث عن (17) مباراة من أصل (34) سيؤديها في مسابقة الدوري هذا الموسم هي بلا شك المقابلات التي يستضيفها على ملعبه ووسط جماهيره ويملك الحق في بثها من عدمه..!!
* (17) مباراة وعقب ان نخصم منها ما فات (الاهلي مدني ومريخ الفاشر) يتبقى (15) مقابلة لا ادري ماذا سيحقق منها المجلس من مكاسب ستؤثر بالسلب على وضعيته ومنصرفاته المالية التي يعلم الجميع ان الوالي هو من يتولى امرها بنسبة كبيرة..؟!!
* ان التمسك بمثل تلك الاشكاليات الهامشية ـ صدقوني ـ سيأتي بانعكاسات سلبية ونتائج اكثر واكبر مع العلم ان كل ما يقال عن الايجابيات من ذلك الاحتجاج لا يخرج عن دائرة الشو الاعلامي والعنتريات والبطولات الكاذبة التي لا تقدم بقدر ما تؤخر..!!
* الخطأ ليس عيباً والتراجع عنه يبقى من الخطوات الشجاعة.. والانحياز الى ما فيه المصلحة العامة يظل من الثوابت التي ندعو لها ويجب ان يتطلع اليها القادة وعليه نتمنى ان نسمع عن عودة المريخ وانضمامه لسكة الاجماع الحالية ويعيد ترتيب الامور مجدداً.
* تخريمة أولى: ما اشبه الليلة بالبارحة.. نفس التعثر المريخي في الدوري تحت قيادة غارزيتو وفجأة يبدأ الانقسام في مساحات الأعمدة على مدى صحة قرار الخبير المتعلق بالدفع بالبدلاء في مباريات الممتاز.. حدث ذلك ويحدث بتناغم غريب وعجيب..!!
* تخريمة ثانية: المبلغ الدولاري الذي تحصل عليه المريخ من الاتحاد العربي بمناسبة العبور للنهائيات والبالغ مائة ألف دولار يبقى من المكاسب المهمة لكن هل للقادة ان يحدثونا عن قيمة مكافأة كل لاعب عقب التأهل الى الدور الأول افريقياً..؟!!
* تخريمة ثالثة: كل لاعب مريخي نال 5 الآف دولار عقب عبور سوني بالتمهيدي والوصول للدور الاول اي ما يعادل (50 ألف دولار لعشرة لاعبين فقط) مع الاشارة هنا الى ان اهلي القرن منح كل لاعب (400) دولار مكافأة الفوز بكأس افريقيا 2013..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حسن 03-07-2017 07:0
    والله يالحبيب ان صحت المعلومات فواسفاي علي الاموال التي تهدر في كرة القدم في السودان ونحن امس الحوجة لها في الصحة والتعليم البعض قد يعتقد اني لاعشق الرياضة بل العكس اعشقها حتى الثمالة ولكن لاعبي القمة الموجودين حاليا لايستحقون 5 دولار ناهيك عن 5000
  • #2
    احمد عوض 03-07-2017 05:0
    اعتقد الناس متفقه إنّو الزول دا ماعارف داير شنو نقد بس ( النفسه بغير جمال لايري في الوجود شيئا جميل)
  • #3
    احمد عوض 03-07-2017 03:0
    اعتقد الناس متفقه إنّو الزول دا ماعارف داير شنو نقد بس ( النفسه بغير جمال لايري في الوجود شيئا جميل)
  • #4
    مصطفى محمد علي 03-07-2017 12:0
    أنت ما تشجع نادي القرن وتفكنا من عقدك الكثيرة دي ، اتمنى اشوف ليك عمود يوم تشيد فيه بأي عمل للجنة التسيير ، معقولة لجنة كل عملها خطأ وعندك فيه رأي يا او العريف ..... غريب وعجيب
  • #5
    جلابي الدوحه قطر 03-07-2017 08:0
    من الغريب ان مقالك اليوم نقدر نقول عليه رائع ومفيد لانك حين تبتعد عن الغيمه السوداء في مطاردة البعض تكتب بامعان وحقيقه واليوم نقول لك مقالك جيد جدا جدا
  • #6
    بابا 03-07-2017 07:0
    صحيح لا يجب منح اللاعبين حوافز بهذا الحجم ويكفى 200دولار لكل لاعب
  • #7
    سيد الاسم 03-07-2017 03:0
    فى كاتب. عمود. يا جماعة. بعد اشادة. شوربة. بكتاباته زود من السطور الطيور على اشكالها تقع
    اكشحى. شوربة منتهية الصلاحية. يا محاسن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019