• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
ديدي

انت بالذات ..لا تقرأ هذا (العمود) !!

ديدي

 5  0  1576
ديدي
*رسالة مهمة : (إذا كنت تتوقع ان أتغزل في الهلال او المريخ ،او تتوقع ان أهاجم الوالي او الكاردينال ،او تتوقع ان (أتطاول) علي احد ناديي القمة، إذا كنت تتوقع ان (أستظرف) و(أخفف) دمي بالإنتقاص من هذا وذاك ،فلا تكمل قراءة هذا العمود ، فلن تجد فيه ضالتك ، لأن محتوياته تختص بأندية المظاليم ، مظاليم (السخافة الرياضية) !!!!!!
*(يكتسح الهلال كادوقلي فريق الأهلي مدني بنصف دستة أهداف ويجلس علي صدارة الممتاز) ، خبر عادي ..!
*يتصدر حي الوادي ، او تريعة البجا ، او الشرطة القضارف ،قائمة المنافسة ، عادي جداً ، (كويس) !!
*ينجح المريخ الفاشر بإنتزاع نقطة من المريخ بعُقر داره (مش بطال) ، وحين يتعرض أنصاره للضرب و (الشلاليت) ، (لا نري ، لانسمع، لا نتكلم)!!
*وحين يحرز لاعب هلال كادوقلي صالح عجب 4 أهداف (سوبر هاتريك) في شباك الاهلي مدني ، (كل واحد يعاين للتاني ) متسائلاً : (بالله) ، ولا يجد (المسكين) غير سطر بائس في ركن قصي علي صفحة أكثر بؤساً ؟؟؟!!
*تطالع في اليوم التالي ،وصفاً تفصيلياً لمباراة كان احد طرفيها الهلال او المريخ مع احد فرق المظاليم ،وانت شاهدتها بأم عينيك، فتري العجب العجاب ، (لأنو) الصورة (البديعة) و (الجمالية) التي كان عليها (الطرف الآخر) في الغالب تُعكس بـ (أعجوبة) لصالح (النادي القمة) !!
*وفي أفضل الأحوال ،إذا هوجم (فريق القمة) إعلامياً علي أدائه المتواضع ، لا تُمنح بالمقابل (فرق المظاليم) حقها المنطقي والطبيعي بالإشادة والمدح والتشجيع علي المستوي والإجادة !!
*وإذا تصدر اسم أحد فرق المظاليم (المين شيت) ـ العنوان الرئيس ـ لصحيفة رياضية فأعلم، إنما ذلك ـ في الغالب ـ نكاية و (مكايدة) و (مكاواة) لطرف القمة الآخر ، وليس من أجل عيون (فريق الظل) !!

*هكذا تعاني أندية المظاليم من جور وظلم الصحافة الرياضية الباحثة عن الإثارة والبيع (رجالة ،حسنة) للأندية الجماهيرية، حتي ولو كان عن طريق الكذب والتلفيق والفبركة !
***معقولة بس ، خبر تصدر هلال كادوقلي او الشرطة او تريعة البجا ،يتم التعامل معه بطريقة (إذا وجد له مكان) اما تمرين الهلال او المريخ ،فيكون علي العنوان الرئيس !!!
*صالح العجب أحرز 4 أهداف في شباك الاهلي مدني ،ولو كان هذا اللاعب في صفوف الهلال او المريخ لصدرت عنه أعداد خاصة ولإنهمرت عليه الألقاب:الشبح ، الثعبان، السوبرمان ، الضرغام ..!!
*في ظل هذه المعادلة غير العادلة ،لا تتوقعوا منافسة شريفة ولا تحسناً في بطولة الدوري الممتاز !
*الظلم الذي تعاني منه هذه الأندية سيصيبها بالإحباط ، وتدريجياً قد ينهار مستواها ـ وهذا هو المتوقع فعلاً ـ لتكون السيطرة للهلال والمريخ في نهاية المطاف !
*وبالتالي سيستمر اللقب يدور بين ناديي القمة !!
*إذا أردتم خيراً بالممتاز ـ علي الصحافة الرياضية ان تتوخي الموضوعية والعدالة ، وتمنح فرق المظاليم حقها كاملاً غير منقوص !
*الهلال والمريخ ،لا يحتاجان الي مساعدة ، فساعدوا الأندية الأخري بشئ واحد فقط هو التعامل معها بعدالة ، لا أكثر ولا أقل !
*التبرير بأن الهلال والمريخ هما مصدر بيع الصحف لا يعني ذلك ،ان نضع الفرق المنافسة لهما علي (الرفوف) ، ولا يعني ان نضع أخلاقنا وضمائرنا وميثاق الشرف الصحفي في إجازة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصادق 03-07-2017 08:0
    مقال يستحق اوسكار .توسيع الماعون الأعلامي حجر زاوية للتقدم الرياضي
  • #3
    Ismail elmubarak 03-07-2017 12:0
    اذددت قناعة وانا رياضي من الدرجة الممتازة
    اقتنعت جدا اننا نجري جري الوحوش الي الوراء
    الوراء الأبعد البعيد فحال الانسان الرياضي السوداني
    مرتبط بحالة بلاده - ها نحن تأملوا فينا وفِي اخرين نذدري
    بلدانهم ... انظروا كيف اصبح السوداني ضعيفا مهتري لا يسوي
    جناح بعوض - انها حالة وطن ..!
  • #5
    حسين عز الدين 03-06-2017 02:0
    مقال مميز وتستحق الاشادة واتمني ان نرتقي بالصحافة الرياضية الي هذه المفاهيم

    الله يوفقك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019