• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
بلل

أعيدوا ترتيب أوراق الهلال المبعثرة

بلل

 0  0  798
بلل
في الصمت كلام
محمد عثمان بلل

أمام الجهاز الفني الأزرق مهمة في غاية الصعوبة في المرحلة القادمة لتجهيز جميع اللاعبين بعد أن إكتمال جاهزية معظم اللاعبين الذين إبتعدوا عن المشاركة مع الفريق بسبب الإصابات .. وهذا الامر ألقي بظلاله علي الفريق وعاني من عدم توفر اللاعب البديل والجاهز الذي يتطلب أن يكون مستواه في نفس مستوي اللاعب الأساسي.
مما اضطر الجهاز الفني السابق بقيادة الفرنسي لافاني للجوء الي عملية التوليف حتي للتشكيلة الأساسية التي لم تقدم نتائج إيجابية من أجل الإرتقاء بمستوي الفريق ولم يظهر الفريق بمظهره المعروف ناهيك عن تجهيز اللاعبين البدائل .. وتعتبر عدم جاهزية جميع اللاعبين الموجودين في الكشف الأزرق المشكلة التي تواجه الهلال في هذا الموسم.
القتال في عدة منافسات يتطلب جاهزية جميع اللاعبين وهذا أمر ضروري لتحقيق النجاح المطلوب .. ومشوار الموسم أصبح طويلا ويحتاج لعملية (النفس الطويل) وإذا لم ينجح الجهاز الفني في معالجة تلك المشكلة وتجهيز جميع الأسماء الموجودة في كشف الفريق لن نصل الي ما نصبو إليه في هذا الموسم .. وستواجه الهلال العديد من المطبات أبرزها الإصابات والإيقافات وحتي بعض الظروف الخاصة التي قد تبعد اللاعب عن الفريق.
لذلك ذكرت ان مهمة الجهاز الفني صعبة للغاية في صناعة البديل الذي سيكون في مستوي الأساسي .. وبعد أن نجح الديبة في إعادة جزء كبير من روح الهلال التي كانت مفقودة في الفترة الماضية وإنتقال اللاعبين من مرحلة الإحباط الي مرحلة إرتفاع الطموح ومع عودة التونسي نبيل الكوكي .. عليه فإن الثنائي الكوكي والديبة عليه تكثيف العمل في هذا الجانب قبل الموقعة الأفريقية أمام بورت لويس الموريشيصي.
ونعلم تماماً ان نجاح عملية تجهيز جميع اللاعبين لن تكتمل بين يوم وليلة وتحتاج لفترة طويلة ولعل أبرز العوامل المساعدة لتحقيق النجاح السريع هو إدخال مبدأ المداورة وإشراك جميع اللاعبين خلال المباريات التنافسية وهذا الإسلوب إشتهر به الفرنسي غارزيتو مدرب المريخ الحالي وهذا الإسلوب حقق نجاحا منقطع النظير مع الأحمر خلال فترته الماضية والدليل وصول المريخ لدور الأربعة في دوري ابطال افريقيا لأول مرة في تاريخه وقد أعاد الفرنسي إكتشاف أكثر من لاعب.
الفترة التي تسبق مباراة بورت لويس قليلة للغاية .. وسيعكف جهازنا الفني علي تجهيز اللاعبين وتكثيف العمل للاعبين من أجل تحقيق فوز عريض أمام المنافس الذي اثبت جدارته بعد إقصاءه توسكر الكيني في أكبر مفاجآت مسابقة ابطال افريقيا بعد أن خذل كافة الترشيحات التي سبقت مباراتي الفريقين في الدور التمهيدي .. وللأمانة الأزرق أمام مهمة في غاية الصعوبة أمام خصم يلعب الكرة الحديثة وخطورة هذا الفريق تزداد عندما يلعب خارج أرضه.
وسننتظر حتي الفراغ من مباراتي بورت لويس حتي ينخرط الجهاز الفني في إعادة إكتشاف بعض اللاعبين الذين لم يجدوا حظهم في المشاركة مع الفريق في المباريات الماضية .. وبكل تأكيد هناك أكثر من لاعب ينتظر الفرصة للمشاركة من أجل إثبات جدارته بعد تقييده ضمن الكشف الأزرق .. ومهمة الجهاز الفني في الوقت الحالي ستنحصر في إعداد الفريق والإهتمام بتشكيلتة الاساسية التي ستخوض اللقاء.
وإذا حقق الجهاز الفني النجاح في هذه المهمة سيصل الأزرق الي مستوي عالي من الجاهزية .. ولن توجهه صعوبات في الفترة القادمة خاصة إذا تخطي منافسه في البطولة الافريقية والوصول لدور المجموعات الذي سينطلق من دور الـ16 هذه المرة بعد التعديلات التي جرت علي بطولات الاتحاد الافريقي المختلفة بتقسيم الأندية المتأهلة الي هذا الدور الي أربع مجموعات .. حيث تنتظر الازرق العديد من المباريات الهامة في الأدوار المقبلة الي جانب مباريات الدوري الممتاز.
وقد درج بعد المدربين علي تنظيم تجارب ودية عقب كل مباراة رسمية بمشاركة العناصر التي لم تشارك في المباريات الرسمية من اجل بغرض التجهيز .. ولكن تفعيل مبدأ المداورة في اللعب الرسمي سيقدم نتائج افضل من التجارب الودية حيث تختلف المباريات التنافسية التي ترتفع فيها شدة المنافسة بين اللاعبين من اجل المحافظة علي وظيفته في التشكيلة الاساسية في ظل جاهزية جميع اللاعبين .. وعلي جهازنا الفني إستخدام هذا المبدأ والإستفادة من سبقهم في ذلك وحقق نتائج مذهلة عادت بالفوائد الفنية للفريق.
(صمت اخير) ..
نحن الهلال بنريدو جد.
أعيدوا ترتيب أوراق الهلال المبعثرة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019