• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
رامي عثمان

عودة في الوقت المناسب..!!!

رامي عثمان

 0  0  1685
رامي عثمان




* عاد فريق الهلال من بعيد وما أروعها من عودة افرحت القلب المعنى واشرحت الصدور التي امتلأت بالقلق والخوف ابان التعثرات السابقة ولكن عشق الهلال اعاد الأمور لنصابها بعد رجوع اللاعبين للسير في المسار الصحيح الذي طالبنا به منذ ان وطأت أقدامهم في رحاب النادي العظيم ..

* نعم ان الفريق لم تكتمل جاهزيته بالصورة المثلى بعد ولكن عودة الروح القتالية التي كانت غائبة تعتبر أهم مكاسب هذه المرحلة لأننا في أشد الحوجة لروح الهلال الحقيقية فبها نحقق الأمنيات وتأتي الانتصارات طائعة فرغم ان الفريق لم يكن بكامل جاهزيته في مباراة حي الوادي نيالا لكنه حقق اغلى انتصار بغلة من الأهداف اي ان روح الفريق كانت كافية جدا لقلب الموازين لصالح الازرق ..

* عودة الأزرق لسكة الفوز من جديد وارتفاع الروح المعنوية لجميع اللاعبين ستكون لها مابعدها في الفترة المقبلة لأن الفريق سيتدرب بشهية مفتوحة حيث بإستطاعة مدرب الهلال معالجة الخلل بكل هدوء بعيدا عن الشحن الزائد والتوتر ليتمكن من الاستعداد لبطل موريشوص بصورة أكثر مثالية ..

* لاعبو الهلال عليهم ان يدركوا تماما بأن سعادة أنصار الفريق مرتبطة بأدائهم الجاد وتحملهم للمسؤولية الكبيرة داخل الملعب لذلك لابد من التحوط الشديد للقادم الأصعب حتى لا يتعثر الفريق فالحذر مطلوب وان يضعوا في الاعتبار بأن تكون المباراة السابقة نقطة التحول الإيجابية لمشوار الازرق في البطولة الافريقية ..

* اعلن مجلس الهلال بأنه توصل لإتفاق مع المدرب التونسي نبيل الكوكي لقيادة الدفة الفنية من جديد ونتمنى ان تكون هذه الخطوة مدروسة من جميع الجوانب خصوصا ان المدرب لديه تجربة سابقة مع الازرق من قبل لم تكتمل بسبب مرض والدته الشيء الذي جعله يغادر لدياره دون ان يخطر المجلس عن نيته بعدم العودة مجددا ..

* تصرف المدرب مع فريق كبير مثل الهلال كان غير لائقا لأنه لم يحترم اتفاقه بالعقد المبرم بين الطرفين رغم أسبابه التي دعته لترك النادي دون سابق إنذار ، لا نشك في خبرة التونسي التدريبية ولكن نريد ان يتخذ المجلس الحيطة حتى لا يعيد الكوكي فعلته مرة أخرى ..

* من مميزات المدرب التونسي انه يعتمد على منح الفرص لجميع اللاعبين في المشاركة واعتماده على الشباب بصورة كبيرة خلاف اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية التي يجيدها بطلاقة حيث تعينه في التعامل السهل مع جميع اللاعبين خاصة في توصيل التوجيهات بدقه متناهية أثناء المباراة دون عناء ..

* إستمرار المدرب الوطني محي الدين الديبة مع الفريق كمدرب عام باتت من الأولويات الضرورية لأنه أصبح ملم بإمكانيات اللاعبين وقريب منهم وبإمكانه مساعدة الكوكي في صناعة فريق بطولات يسحق كل من يقف أمامه في جميع المحافل المختلفة ..

* وقبل كل ذلك نطالب مجلس الهلال بشدة في الصبر على المدرب التونسي ومنحه الفرصة الكاملة وتوفير المناخ الملائم له لكي يقدم الإضافة الفنية لمصلحة الفريق خصوصا اننا عانينا كثيرا بتعاقب المدربين الأجانب الذين لم يتركوا اي بصمه مع الفريق بسبب استعجال المجلس للنتائج الإيجابية ..

* ظللنا نطالب مرارا وتكرارا بالصبر على الاجهزة الفنية حتى بح صوتنا ولكن دون جدوى واذا لم يحتكم المجلس الان لصوت العقل وتريث قليلا في هذا الملف سيكون التونسي قريبا خارج الديار الزرقاء كما سبقه الكثيرين فكل المعطيات تشير الى ذلك إن لم يغير مجلس الهلال نظرته في هذا الملف المهم ..

* نادي الهلال لديه قيمه وموروثاته التي تجعله يتعامل مع جميع اللاعبين بصورة اكثر جدية فعالم الاحتراف يتطلب ان تقوم بالتزاماتك المفروضه عليك طالما انك تجد كل الحقوق التي طالبت بها دون اي تأخير ..

* لذلك عندما نعاتب اللاعبين وننتقدهم على اخفاقاتهم فذلك لمصلحتهم لأن التهليل والتمجيد المتواصل سيضيع كل العمل الكبير الذي تم بذله وهاهم الان قد ادركوا خطأهم اخيرا وعاهدوا انفسهم بتقديم الأداء الذي يرضي طموحات قاعدتهم العريضة بعد ان احزنوها كثيرا ..

* شعب الهلال يضع كل آماله على المجموعه الحالية لتحقيق الألقاب ونتمنى الا يخذلوها ولابد من المواصلة على ذات النهج الذي أدوا به مباراة حي الوادي حتى تعود الثقة التي اهتزت كثيرا فالوقت لا زال يسمح بتصحيح الأوضاع ويكفي ان جميع الاهلة يقفون خلف اللاعبين في كل الاوقات دون كلل أو ملل ..

* عودة كاريكا القوية اظهرت هيبة وشخصية القائد داخل الملعب فقد شاهدنا الدور الكبير الذي قام به في توجيه رفاقه وحثهم على البذل والعطاء فمنذ بداية المباراة كان الازرق يقود هجمات متواصلة حتى حققوا مبتغاهم من هذه المواجهة والظفر بالنقاط الغالية ..

* لاعبو الهلال يحتاجون لزيادة المخزون اللياقي والتركيز في استخلاص الهجمات الخطرة في المناطق الخلفية وعدم الاتكالية على بعضهم حتى لا تسبب اي إشكالية لحارس الفريق الكاميروني لويك مكسيم وهذا ما ننتظر أن يبدأ به التونسي مهامه فور استلامه زمام الأمور الفنية لنادي الهلال ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* نشيد بالخطوة التي اقدم عليها مجلس الهلال بتعيين ابن النادي والمدرب العام السابق لنمور شندي حمد كمال بتولي دائرة الكرة بنادي الهلال خلفا (للبوص) فهو اهل لهذا المنصب ونتمنى له التوفيق في مشواره الجديد وان يكون خير خلف لأحسن سلف ..

* خسر منتخبنا للشباب بنتيجة ثقيلة امام اسود الكاميرون بلغت أربعة أهداف بالتمام والكمال مقابل هدف وحيد حيث جعل حظوظ المنتخب للتأهل لدور نصف النهائي أكثر صعوبة بعد ان اضاعوا فوزا كان في متناولهم عندما واجهوا منتخب السنغال في استهلالية المشوار الإفريقي وارتضوا بالتعادل المخيب ..

* مباراة الصقور الأخيرة ستكون امام منتخب جنوب افريقيا الذي صرع اسود الكاميرون بثلاثية والخوف كل الخوف ان يمنى شبابنا خسائر ثقيلة أخرى تضاعف من معاناتنا المستمرة مع جميع المنتخبات بسبب الفكر العشوائي الذي يقود به الاتحاد الفاشل لكرة القدم إدارة الرياضة في البلاد ..

* لن تتطور جميع المنتخبات بمختلف مسمياتها طالما ان اس البلاء موجود على رأس الرياضة السودانية ولا ندري متى يجتث هذا المرض اللعين من واقعنا الكروي حتى تذدهر الرياضة السودانية لتعود لسابق عهدها ، لن نحمل العبأ على شباب المنتخب لأنهم ليس لديهم اي ذنب سوى أنهم وجدوا أنفسهم في معارك خاسرة قبل ان تبدأ ..

* ختاما.. عندما يهل الهلال يأتي العيد ..

.. إحتراس أخير ..

لا يوجد إنسان بلا عيوب لكن هناك أشخاص بارعين فى إظهار محاسنهم ... وهذا هو سر تميزهم .. جمعه مباركة

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019