• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
ياسر بشير ابو ورقة

منطق القُرّاء.. لا تدعموا غير القمة!

ياسر بشير ابو ورقة

 3  0  624
ياسر بشير ابو ورقة

* لم اتفاجأ من ردة الفعل العجيبة والتعليقات الغريبة التي أطلقها بعض القرّاء على المقال الذي كتبته عن الفرصة الثمينة التي أهدرها مريخ نيالا وتفريطه في الفوز على الهلال الذي ذهب إلى نيالا مستسلماً للخسارة.
* وفي مقال آخر قبل الجولة الأولى رجّحت كفة فريقي نيالا - المريخ والوادي- في مباراتيهما مع الهلال لحساب الجولتين السابعة والثامنة توالياً وذلك بناء على المُعطيات التي توافرت للفرق الثلاثة وقلت أن الهلال اذا عاد بالست نقاط ستكون تلك أبرز مفاجآت القسم الأول للممتاز.
* ومن الجولة الأولى أمام المريخ تحققت توقعاتي وسقط الهلال في فخ التعادل والذي يعتبر بمثابة الهزيمة لفريق مريخ نيالا الجاهز.
* الغريب في تعليقات القُرّاء هو الهجوم الذي شنّوه علينا لمجرد أننا رشحنا فريقي نيالا للفوز أو الخروج بالتعادل.
* والأغرب هو وصفنا بأننا من سنُدمّر الكرة السودانية لأننا نمارس الحقد على الهلال!.
* طيب مريخ نيالا مالو ما فريق؟، أليس من حقه الفوز؟، وأليس من حقه علينا دعمه؟.
* بل في الحالة الراهنة مباراتي نيالا- من الواجب علينا ان نقول للمجيد أجدت وهو ما قدمه فريق المريخ أمام الهلال، بل أرى أن مريخ نيالا كان يستحق النقد القاسي؛ لأنه فرّط في فوز سهل أمام فريق يعاني في كل خطوطه.
* والفرص ذاتها وأكثر تتوفر لفريق حي الوادي الذي سيواجه الهلال اليوم، وأرى أنه من الأمور التي تقود لنهضة الكرة السودانية أن تجد بقية الأندية غير القمة المريخ والهلال- الدعم الإعلامي المطلوب.
* هذا هو منطق القرّاء رغبة شديدة في تكريس العصبية، والتعامل مع بقية الأندية كأنها أندية أجنبية لا علاقة لها بالسودان!.
* وطالما أننا قلنا قبل المباراة الأولى أن الهلال لن يعود بالنقاط الست - في المباراتين- وقد تحققت توقعاتنا فهذا دليل على أن قراءتنا كانت سليمة وبالتالي استحقت الإشادة لا نقد القرّاء وفقاً لمنطقهم.
* في مباراة اليوم أرى أن الكفة متعادلة وإن كان هناك ترجيح بنسبة قليلة لمصلحة فريق حي الوادي.
* بعد التعادل الأول أمام مريخ نيالا سيعمل فريق الهلال على حفظ ماء الوجه ومصالحة الجماهير بتحقيق الفوز رغم أنه يعاني على المستوى الفني بسبب المخزون البشري الضعيف المتوفر لديه.
* فاللاعبون الذين يعتمد عليهم الهلال أقل بكثير من لاعبي حي الوادي وإن كانت عودة كاريكا وتيتيه ستنُعش المُقدمة الهجومية وربما تزيد من فرص الهلال في الخروج بنتيجة إيجابية.
* في أم درمان يخوض المريخ اليوم مباراة سهلة نسبياً أمام مريخ الفاشر.
* المريخ يدخل اللقاء منتشياً بعد النتائج الجيدة على المستويين العربي والأفريقي، ومن المتوقع أن نشاهد عدداً كبيراً من التغييرات في التشكيلة الأساسية.
* التغييرات تعتبر ذات قيمة عالية للمريخ لاتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين وإعدادهم للاستحقاقات كافة.
* مُعجب جداً بالعمل الإحترافي الذي يقوم الزُملاء في قسم التصحيح والتدقيق اللُغوي في صحيفة (التيار) الأساتذة مُجاهد الهادي، ومحمد لطيف (كلتشي)، ونصر الدين.
* يعملون خلف (الكواليس) ويضيفون الكثير للمواد الصحفية التي يقومون بمراجعتها لتخرج للقُرّاء من غير سؤ.
* لا شك أنهم مؤهلون لرئاسة أقسام اللغة العربية في أي من الجامعات السودانية.
* تميّز كبير للأساتذة يستحقون عليه الإشادة وهم يعملون في واحدٍ من التخصصات العميقة والصعبة والحساسة اللغة العربية.
* اللغة العربية بحر عميق لا يجيد الغوص فيه إلا النوابغ.
* لله درّكم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر سليمان يحي 03-01-2017 12:0
    أنت الصاح يا دكتور والقراء غلط لمجرد أختلاف الرأي والله أنا من أكثر المعجبين بطرحك لكن أن يكون طرحك يشتم منه رائحة المشجع بزاوية حمراء هنا نقف نحن القراء كثيرا القارئي حصيف وذكي ونسبي في كتاباته منهم الذين لهم درجات علمية رفيعة ومنهم قراء مثقفين يفقون أصحاب الدرجات العلمية بحكم تجاربهم لا نريدك ان تركب موجة أخونا اسماعيل حسن الذي نراهمن النييرين والواقعيين في طرحهم لكن للاسف تحول لاعمدة العصبية نريد لقلمك ان يعطينا نموذج الراحل عبد المجيد ودسوقي متعه الله بالصحه وأكرر أسفي اذا أصابكم رشاش
  • #2
    badree mohd 03-01-2017 12:0
    اخي ياسر ابورقة
    حقيقة انا رغم هلاليتي الا اني ااري انك من اميز المحللين والكتاب . وميزتك لا تكتب للونيتك بل الحق سر الي الامام فما خاب من قال الحق حتي ولو علي رهطه ونفسه
  • #3
    خالد 03-01-2017 10:0
    يبدو أنك حصلت على الدكتوراة فى التعصب ، بجانب ما حصلت عليه من درجة علمية ، وهل هنالك تعصب وحقد أكثر من الذى خطه يراعك فى هذه الزاوية ؟ أيها الوصايفة تفرغوا لأنفسكم ، وناقشوا حال فريقكم الضعيف ، فرحتم وطبلتم لانتصارات على فرق ضعيفة وغير معروفة ، والغريق قدام ، لذلك اهتموا بشأن فريقكم الذى لن يقو على مقارعة الفرق القوية عربية وأفريقية فى الدور الأول الأفريقى والعربى ، لاتبيعوا جماهيركم الوهم ، كونوا واقعيين مثل كامل . الهلال ضعيف ، ولم نره من قبل بمثل هذا الوهن ، لكن المريخ ليس بافضل منه ، وستدرك ما أرمى إليه قريباً جداً .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019