• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
شوربجي

لماذا لم تبدأ خطة المريخ لاستمالة الحكام ؟

شوربجي

 9  0  1735
شوربجي


((())) الهلال سيعود قويا :

وعلي احر من الجمر نحن في انتظار مباراة الهلال مع حي الوادي نيالا

وكلنا امل ان تكون بدايات الديبه بداية اصلاح لفريق الهلال الذي ظل ينزف النقاط في اربع مباريات

وكلنا امل ان يعود الهلال بعبعا تهابه فرق الاقاليم

فلم يحدث في تاريخ الهلال ان تجرأت فرق الاقاليم باقتلاع النقاط من سيد البلد

والسبب كله انها قد عرفت بكل نقاط ضعف الهلال الدفاعيه ولعبت عليها

ولم لا فلقد وقد قام الهلال بتسريح عضم الفريق دفعة واحده املا في تسجيل المدافع الايفواري اوترا

ولكنه لم ينجح حيث رفضت الحكومه تجنيس ذلك اللاعب

وبسبب الضعف الدفاعي خسر الهلال ٨ نقاط كامله قد يصعب تعويضها

ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان يتعادل او يخسر الفريق اي مباراة اخري في الدوري حتي يضمن الصداره

وان كان هذا يحتاج جهد كبير وتخطيط سليم اداري وفني وتهيئة للاعبين حتي يكونوا بكامل الجهوزيه

وان كانت الكثير من المباريات القادمه في ارض الهلال وبين جمهوره وهذا سيساعد الفريق في التألق

خاصة وان قرعة الممتاز قد وضعت الهلال في مباريات قويه مع اقوي فرق الاقاليم وعلي ملعبها

نتمني ان يخطف الهلال نقاط حي الوادي ويعود بها من نيالا ليفرح الاسياد

فريق حي الوادي فريق صاعد وقوي وقد بدأ بمباريات رائعه في الدوري الممتاز

فقد لعب ٦ مباريات وله من النقاط ١١


((())) يا روعه هذا الكامل السعيد :

كم هو رائع ذلك الفتي المريخي الذي يسمي محمد كامل سعيد

فكلما اقرأ ما يخطه يراعه اليومي اعرف ان المريخ بخير

ولكن بعض كتابه هم من يسيئون اليه

اقرأوا اخوتي ماذا قال حبينا كامل الاوصاف :

*** عشرات السنوات مرت ـ وامامنا عشرات السنوات قادمة ـ وسيناريو الفشل لا يزال يسكن ديارنا وفي كل عام نتابع التجار ـ تجار الكلمة ـ وهم يتفننون في تطوير سوق بيع الوهم وباحجام متعددة وعبوات مختلفة.. والناس لا تفكر في تجاوز مرحلة العاطفة..!!

وعلى الجانب الثاني من المشهد ظهرت السمسرة في كل ما له علاقة باللعبة وصار التعاقد مع اللاعبين والمدربين يتم عبر وسطاء هم في الاصل دخلاء لا علاقة لهم بكرة القدم لكن وضعهم الجديد والمفاجئ جعلهم الأدرى والافضل في اختيار النجوم..!!

تخريمة أولى: ادى المريخ خمس مباريات دولية خارجية رسمية منها ثلاث بالبطولة العربية ومبارتان في البطولة الافريقية الى جانب ثلاث مباريات في الدوري الممتاز المحلي ورغم ذلك غاب نجم نجوم التسجيلات (ميدو باشا) عن التسجيل ولا عجب..!!

انتهي

ياجماعه ليتكم تقرأوا لهذا الكاتب الذي يكتب بالمثل القائل ( اسمع كلام اللي يبكيك وما تسمع كلام البضحكك )


((())) من يساعد هؤلاء المجرمين علي سرقة آثار النوبه :

هي اعتداءات متكررة تحدث في مناطق النوبه في شمال السودان

والحكومة تغمض اعينها

واكيد الشريك مسئول نافذ وسوداني الجنسيه خيبه الله

ولولاه لما تجرأ هذا الاجنبي لسرقة آثار النوبه

ومن لا يعرف آثار النوبه تهون عليه هذه السرقة الخطيره

فالكثيرون لا يعرفون ان لا تاريخ للسودان غير تاريخ النوبه

وبعض السذج والجهلاء لا يعرفون الا التاريخ القريب للسودان

وحرق المك نمر لاسماعيل باشا والثورة المهديه

وهذا في الحقيقه ليس تاريخا حضاريا بقدر ما تكون احداثا تاريخيه

فهناك حضارة نوبيه موغله في القدم كان ابطالها نوبيون من شمال السودان

تهراقا او ترهاقا كما يحب البعض تسميته وبعانخي حكموا السودان ومصر

اقاموا ممالك نوبيه مازالت آثارها شاهدة علي عظمة الانسان النوبي

لقد تميز ملوك النوبه بالعدل بدرجة انهم قد وضعوا احجارا ارشاديه علي طول الطريق من مصر الي السودان

لتدل تلك الحجارة الهاربين من ظلم فرعون مصر لللجوء الي بلاد النوبه الآمنه

وقد عرفنا من حضارة النوبه الكثير الساقيه والشادوف

عرفنا الحلى وألاسلحة، والاوعية الفخارية والبرونزية والتيجان الفضية المرصعة بالأحجار الكريمة، والمصابيح والتماثيل التي تعبر عن النوبيين وطريقة حياتهم وطرز منازلهم ذات البناء المميز.

عرفنا الكهوف التي كانت ما قبل التاريخ بنقوشها الصخرية الرائعه وعرفنا المئاذن على الطراز الإسلامى

لقد كانت النوبه ارض الملوك العظماء

ولكن للاسف فلقد اضعنا ذلك التاريخ بتعليم ابنائنا التاريخ الحديث وقصة حرق المك نمر للخديوي اسماعيل وهروبه الي الحبشه وقتل غردون وسجادة عبد الله التعايشي ولماذا سجن عثمان دقنه في سجن حلفا

في وقت تدهش الحضارة النوبيه كل الغرب بعظمتها

ويا لاغبياء هذا العصر من جمال عبد الناصر وحكومة عبود وطلعت فريد حيث قاموا باغراق بلاد النوبه التاريخيه وتهجير اهلها وبناء السدود الفاشله ظنا منهم انهم قد طمسوا هذه الحضاره

وحقا فقد اجرموا في حق شعوب النوبه اصحاب هذه الارض

وبالامس احزنني خبر نشرته احدي الصحف :

فقد ﻧﺠﺤﺖ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺷﺮﻃﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ، ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻨﺒﻲ ﻋﺮﺽ ﺗﻤﺜﺎﻝ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻜﻮﺷﻲ ‏( ﺗﻬﺎﺭقا ‏) ﺣﺴﺐ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻶﺛﺎﺭ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﺣﻒ، ﻋﺮﺿﻪ ﻟﻠﺒﻴﻊ ﺑـ ‏( ﻣﻠﻴﺎﺭ ‏) ﺟﻨﻴﻪ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ، ﻓﻲ ﻣﺒﺎﻳﻌﺔ ﺻﻮﺭﻳﺔ ﺟﺮﺕ ﺑﺄﺣﺪ ﺃﺣﻴﺎﺀ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ .

وقد قامت ﺷﺮﻃﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑمراقبة ﺃﺟﻨﺒﻴﺎً ﻳﻨﺸﻂ ﻓﻲ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻵﺛﺎﺭ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻧﻬﺎ ﺭﺻﺪﺕ ﺗﺤﺮﻛﺎﺗﻪ ﻭﺗﻮﺻﻠﺖ ﺇﻟﻴﻪ ﺛﻢ ﺃﺑﺮﻣﺖ ﻣﻌﻪ ﻣﺒﺎﻳﻌﺔ ﺻﻮﺭﻳﺔ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﺃﺣﺪ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ، ﻭﺃﻭﻫﻢ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﺑﺎﻥ ﻳﺮﻳﺪ ﺷﺮﺍﺀ ﺍﻟﻘﻄﻌﺔ، ﺇﻟﻰ ﺍﺗﻔﻘﺎ ﻭﻋﻨﺪ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﺴﻠﻢ ﻭﻗﻊ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﻛﻤﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻣﺘﻠﺒﺴﺎً ﺑﺤﻴﺎﺯﺓ ﺍﻟﻘﻄﻌﺔ ﺍﻷﺛﺮﻳﺔ، ووجدوا اﻥ ﺍﻟﻘﻄﻌﺔ ﺃﺻﻠﻴﺔ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﻜﻮﺷﻲ ‏( ﺗﻬﺎﺭقا ‏) ﻣﺪﻭﻧﺎً ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﻬﻴﺮﻭﻏﻠﻮﻓﻴﺔ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺼﻨﻊ ﺧﺼﻴﺼﺎً ﻟﻸﻏﺮﺍﺽ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﺰﻳﺔ ﻭﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻄﻊ ﺍﻟﻤﺘﺤﻔﻴﺔ ﺍﻟﻬﺎﻣﺔ ﺇﺫ ﻳﺤﺮﻡ ﺗﺪﺍﻭﻟﻬﺎ ﺃﻭ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻅ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﺑﻬﺎ .

وآسفاه علي آثار النوبه المنهوبه

دعوة صادقه للحكومه ان تحافظ علي آثار النوبه قبل فوات الآوان


((())) اخونا الحبيب كتاااحه :

هل تعلم ان هنالك بطوله سودانيه ستقام قريبا لفصائل الكلاب ؟

البطوله خاصه بانواع الكلاب وهناك كلاب اجنبيه قد تشارك فيها

وتدريب للكلاب اقعد ارقص اقفز اجري

ثم تأتي عمليه تحديد السلالات

هذه البطوله ستقام قريبا في الخرطوم

وانا بدوري اطلب منك ان تدعو تلك الكلاب الضاله المعروفه بالمشاركه في هذه البطوله وممكن باسمائها المستعاره

ومين عارف ممكن يفوزوا بجوائز قيمه

الاقامه والسفر علي حساب اللجنه المسئوله عن هذه البطوله

وسيتم ملء اورنيك خاص بالمسابقه


((())) سؤال من فضلكم :

في خضم مشاركة فريق المريخ في اكثر من بطوله فأنه بالتأكيد سيصاب لاعبوه بالارهاق الشديد والاصابات المتكرره

وحتما سيحتاج المريخ لدفرات تحكيميه تساعد الفريق في حصد النقاط بالاضافة الي بعض الشكاوي التي قد تجلب القليل من النقاط

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم تبدأ خطة المريخ في استمالة الحكام حتي الآن ؟

والخطه كما هو معروف يبدأها الاعلام بشن حملة قاسيه علي الحكام ومن ثم يحدث الشحن الجماهيري الذي يتحول لهتافات ضد التحكيم وشويه حجارة وقوارير مويه ويحرج الحكم عن طوره ويصاب بالهلع فيعكس الكثير من الحالات لصالح المريخ


محمد حسن شوربجي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : شوربجي
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السما الأحمر 03-01-2017 08:0
    صحيفة الارشيف مالكم كيف تحكمون ..بالله عليكم دا منطق تعليق القراء تنشروه في الارشيف ..ياخي غيروا من طريقتكم وخليكم مواكبيبن ..ولا امتنعوا عن قبول اي تعليق وريحونا وارتاحوا كمان.
  • #2
    السما الأحمر 02-28-2017 10:0
    لا يصف البشر بالكلاب الا من هو غارق في صفة الكلبنة ..الضرب على الحديد البارد ..وانت فاقد تربوي وثقافتك ضحلة لذلك لا تستوعب الاخرين واذا انت بتقيم الناس وتستهتر بهم بهذه الطريقة فابشر بالقادم ولا تنتظر ان يفصفقون لك بل انتظر اللكمات القاضية والذي لا يسرك ابدا من الكلام في حدود الورق والصفحات الاليكترونية فقط.
  • #3
    طائر الهوى 02-28-2017 09:0
    أستغرب من إخوتي المريخاب.. الذين (يستغربون) من كتابات (البعض).. فيا إخوتي الحقيقة لا تحتاج لتبيان.. (أن فاقد الشيء لا يعطيه).. فابنك (أو أخوك) دون سن المراهقة لن تطلب منه بحثا جامعيا.. (هذا على سبيل المثال).. كما أن (سباكا) لا يمكن أن نطلب منه أداء عمل يتعلق بتقنية الحاسوب.. (والعكس أيضا صحيح).. وأن (فاشلا) في صياغة جملة.. لا يمكن لجدتي أن تطلب منه (في زمن غابر) كتابة خطاب لجدي (أيام الخطابات الجميلة) و(اقبل سلام فلان) و(بلغ سلامي لعلان).. وفلتكان.. وبرتكان.. وباذنجان..ومرقة خضار و(سليقة)حمام أو سمان!!
  • #6
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-28-2017 03:0
    قالو الفيك بدربو المريخ الي الان لا جاب طاري الحكام ولا لعب غير 3 مباريات وفاز في 2 والله الديبه مريخابي
  • #7
    أبومحمد 02-28-2017 02:0
    (وحتما سيحتاج المريخ لدفرات تحكيميه تساعد الفريق في حصد النقاط بالاضافة الي بعض الشكاوي التي قد تجلب القليل من النقاط ).

    بما أنك معجب بطريقة كلام المصاروة وتعليقا علي كلامك الفوق ...أقول ليك :-

    شفيق يا راجل ... يا شوربة الجميع يعلم من هو الفريق الذي يلقي دعما كبيرا من الحكام .
  • #8
    Sami Mustafa 02-28-2017 02:0
    محمد كامل سعيد غواصة حاول أعلام الصفيراب زراعته داخل مجتمع المريخ وقد فطن لهذا الامر الخبير الداهية الاستاذ العلامة مزمل ابو القاسم فقام بطرده شر طردة وعمم عليه في جميع صحف المريخ الورقية ولم يجد مكانا يؤويه غير الصحافة الالكترونية التي تفتح ذراعيها لكل من هب ودب فأخذ ينفث سمومه وحقده وغله ليس علي ود ابو القاسم الذي كان سببا في قطع عيشه وتشريده ولكن علي الزعيم ككل هذه هي سيرة ود كامل سعيد الذي تستشهد به يا شوربة وكل الصفوة تعلم حقيقته فشوف ليك واحد غيره يا ود بمبا
  • #9
    محمد سعيد 02-28-2017 02:0
    ح تبدأ خطة المريخ لإستمالة الحكام في اول مباراة قادمة للمريخ حتى يتم إرهاب الحكام . هكذا درج إعلام المريخ .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019