• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
قسم خالد

في زكراك يابابا

قسم خالد

 0  0  1828
قسم خالد




اهدر منتخبنا الوطني للشباب فرصة الفوز امام نظيره السنغالي عندما اجبر على التعادل الايجابي في المباراة التي جمعتهما امس لحساب الدور الاول في بطولة الامم الافريقية للشباب ولم يستفد منتخبنا الوطني للشباب من من تقدمه منذ الحصة الاولى ولم يستفد كذلك من النقص العددي للمنتخب السنغالي وقنع بالتعادل واهدر فوزا كان في متناول يده لكن الطريقة الدفاعية التي رسمها مبارك سليمان اعتقد انها السبب الرئيس الذي افقد منتخبنا نقطتين ثمنتين كانت ستدعمان موقفه اكثر في خطف احدي بطاقتي التاهل لنصف النهائي ..الكابتن مبارك سليمان اخطاء اخطاء فادحة في المباراة كلفت منتخبنا الكثير !
سقف طموحات جماهير الكرة السودانية تمدد وبات يناطح السماء وفي كل الاحوال لن يقبل بغير التاهل لنهائيات كاس العالم للشباب بكوريا .. هذا الحلم بالطبع يتطلب المزيد من الجهد من قبل اللاعبين والجهاز الفني بعد ان وفرت الدولة كلما بوسعها لنيل هذا الشرف الكبير ولا اعتقد ان الامر بتلك الصعوبة .. امنايتنا لمنتخبنا الوطني للشباب بالتوفيق مقبل المباريات
الزعييييييييييييييم
يعد الراحل المقيم الطيب عبدالله مدرسة ادارية قائمة بذاتها .. مدرسة جمعت القوة مع الحسم اللين مع العاطفة .. الحكمة مع الرزانة في مزيج مدهش مكنه من قيادة كافة المعارك التي خاضها بحنكة القائد الجسورالذي ادهش الجميع لم يتهاون يوماً في حق الهلال بل لم يتراجع قيد انملة حتى يعيد للهلال حقه المسلوب وقاتل في سبيله مواقفه بكل بسالة .. قراراته الصادمة عادة ما يصدرها بترو وحكمة بعيدا عن اي انفعال .. تاريخه يقول انه لم يصدر يوما قرارا بمفرده .. يشاور الجميع .. تراه يذهب باكرا لعبدالمجيد يحتسي معه فنجالا من القهوة امام منزله .. يستشيره في كل صغيرة وكبيرة .. ثم يدلف نحو ضاحية بحري وفيها يلتقي الحيكم في مكتبه الفخيم بحجار .. يتشاورا في كل الامور الهلالية .. يخبره بما عزم عليه .. ثم ياتي المساء فتكتظ داره الميمونة بشتى اهل الهلال .. من يعارضه قبل الذي يوافق الطرح .. يسال هذا ويجيب ذاك .. واكواب الشاى تتناقل بين الايدي وهو يصدر تعليماته .. امنحوا هذا الشاي .. واعطوا ذاك الاكل .. وفيها يتنقل (العم عطا) بن الناس ملبيا ما يطلبونه !
هي ايام خالدات في سفر الهلال .. هي ايام لا اعتقد انها ستعود .. كيف تعود ومن كان يجملها بعيدا الان يرقد هناك وروحه الطاهرة صعدت للسماء عند مليك مقتدر .. صعدت روحه وبقي بيننا ذكرى نتنسمها كلما يمر بالهلال خطب .. وما اكثر الخطوب التي تحيك بجسد الهلال
من كل الجوانب !
ان قلنا ان البابا الطيب عبدالله مدرسة زرقاء نهلنا منه ونهل منها كل عشاق الهلال نكون ان قد ظلمناه فهو جامعة تضم كل الكليات بكافة اقسامها .. هو بالنسبة للهلال مرجعا .. هو زدا .. بل هو ماء للذين يعرفونه جيدا داره كانت قبلة لكل اهل الهلال بلا تمييز .. معارضيه قبل مؤيديه .. كارهي سياساته قبل الداعمين .. داره اباوابها مفتوحة وقبل الابواب قلوب اسرته مفتوحة لكل الزائرين .. لا احدا يسالك من انت .. وما اسمك .. والي اي (حزب ازرق تنتمي) .. كل افراد اسرته رباهم فاحسن تربيتهم رباهم وسقاهم حبا سمه الهلال .. تدخل داره العامرة فتلاقيك (الدر) مبتسمة .. وقبل كل شئ تسالك عن الهلال وعن احواله .. تلاقيك الحفيدة العاشقة للازرق (تسيير) والضحكة تعلوا محياها .. (تقالدك) كانك اخيها او ابنها .. هكذا غرس فيهم البابا حب الهلال وهكذا عاشوا وهكذا نشاؤا وسيظلون .. وستظل دار البابا دارا لها مهما هاجت النفوس الزرقاء .. مهما اختلف اهل الهلال .. ففي هذه الدار سيجدون امنا وحبا ينسيهم كل اوجاع الفرقاء !
اخيرا اخيرا ..!
وعندما تقيم الاسرة الهلالية اليوم (سنوية الزعيم) نبكى على رجل رحل وبقيت اعماله .. نبكي على رجل رحل وخلد تاريخا وارثا وادبا هلاليا عظيما .. نبكي ونشكو له في قبره ان الهلال ايها البابا لم يعد هو الهلال الجامع لكل ابناءه .. لم يعد هو الهلال بكل تاريخه وارثه التليد !
تحارب الاحبة .. تعاركوا .. تخاصموا .. وتشرذموا وباتو شيعا وقبائل يسهل اختراقهم .. كم تمنينا ان يكون البابا بيننا الان نشكو له حالنا وحال الهلال .. تمنيناه معا ليعصر كل فكره وكل حبه .. وكل خبراته وكل حكمته من اجل تقريب وجهات النظر بين هولاء الاحبة .. منهم من اغراهم المنصب .. ومنهم من يرغب في المنصب .. حبا في الهلال !
اخيرا جدا ..!
تمنيناه الي جانبنا في هذه اللحظات العصيبة ليعالج بحكمته اوجه القصور ويدلنا على الطريق الصحيح .. عزيزي الطيب عبدالله نم في قبرك هانئا مسرورا فكل شعب الهلال يحبك .. ومن يحبه الله حبب خلقه فيه .. نم في قبرك هانئا فقد قدمت لحبك (الهلال) كل الممكن وبعضا من المستحيل .. نم في قبرك هانئا ايها البابا فقد اعطيت الهلال دون ان تنظر شئيا .. اعطيته صحة .. منحته مالا .. وقبل هذا وتلك منحته حبا ومعزة !
نم في قبرك يا بابا فانت رمزا .. وزعيما .. وابا .. وتاريخا ..قل ان يجود الزمان بامثالك .. اللهم ارحم عبدك الطيب عبدالله رحمة واسعة اللهم وسع مرقده .. اللهم اغسله بالماء والبرد والثلج ..
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019