• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

الهلال لا يهزمه إلا أبنائه .. وحذار حذار يا ديبة ..

غبوش

 0  0  7562
غبوش






* الإنتقاد الكبير الذي وجده الكابتن محمد محي الدين الديبة المدرب العام بنادي الهلال عقب التعادل الآخير أمام المريخ بحير بمدينة نيالا في الدوري الممتاز كان مبرراً ومنطقياً للغاية .
* الديبة الذي إستلم الأسياد خلفاً للفرنسي لافاني كان قريباً للغاية من الفريق .. بل أنه ظل متابعاً وبصورة ثابته لكل التدريبات التي كان يجريها والمباريات التي يخوضها الشئ الذي ينفي عنه حكاية عدم المعرفة بالفريق .. والحوجة للزمن من اجل الوقوف علي مستويات لاعبيه .
* والديبة نفسه ظل يكتب تحليلاً فنياً عامراً بالإنتقادات للطريقة التي يدير بها الفرنسي لافاني مباريات الفريق .. ليأتي عندما إستلم هو الدفة الفنية ويقع في نفس الأخطاء إن لم يكن أفظع منها .
* إصرار الديبة علي خوض مواجهة البحير بنفس أسلوب وطريقة لافاني وخوفه الفني الواضح من تغيير الأسلوب الذي أضر بالهلال كثيراً وأثبت فشله معه تماماً هو من قاد الأزرق للتعثر في تلك المواجهة .. وفقدان نقطتين أخرتين ماكان له أن يفقدهما لو إمتلك الديبة القليل من الجرأة الفنية .. وتسلح بسلاح الثقة في إمكانيات وقدرات وخبرات أقمار الفريق .
* الحديث هذا أجد نفسي مكرراً له هنا مرة أخري لأن المباراة المقبلة أمام حي الوادي نيالا ستكون أخطر وأكثر شراسة من مباراة المريخ .
* راجعوا موقف المريخ نيالا في الترتيب ونتائج مبارياته السابقة وقارنوها بموقف حي الوادي ونتائجة والموقع الذي يحتله حالياً في روليت المنافسة وستجدون أن مواجهة الأربعاء تحتاج أول ما تحتاج لمدرب جرئ .. يضع التكتيك المناسب ويراهن عليه بدون خوف .
* الهلال فقد حتي الإسبوع السابع الآخير ثماني نقاط كاملة بعد أن تعثر بالتعادل في اربع مواجهات .. نعم هو يقف في المراكز الأولي حالياً لكنه وقوف مؤقت يرجع إلي خوضة لعدد مباريات أكثر بكثير من خصومه .
* موقف الهلال في المحافظة علي لقبه في البطولة والفوز بكأس هذه النسخة نعم صعب بالحسابات الحالية ولكنه أبداً ليس بالمستحيل .. فالدوري مازال في بداياته .. والأندية التي نتابعها حالياً تفوز لم نتعود منها سياسة النفس الطويل .. وحتي الوصيف الذي يبدو في وضع أفضل نظرياً نتوقع له في ظل قوة المباريات وشراسة الخصوم المحلية أن يفقد بدوره أكثر من الهلال وبكثير .
* المهم عندنا هنا .. بل الأكثر أهمية أن لا نواصل نحن نزيف النقاط غير المبرر .. وأن نعمل بقوة علي إستعادة نغمة الإنتصارات القوية والداوية إعتباراً من لقاء الأربعاء القادم أمام حي الوادي .
* الهلال جهاز فني ولاعبين ومجلس إدارة يجب أن يرفع شعاراً واحداً لا ثاني له .. وهو (ممنوع التفريط في أي نقطة) .
* وهذا الشعار يتطلب أول ما يتطلب البعد عن إيجاد المبررات للتعثر .. واللعب بقوة في كل المباريات المقبلة من أجل إعادة الهيبة المفقودة للأزرق .. وقبل ذلك علينا أن نتكاتف جميعاً من أجل الكيان .
* قديماً قيل أن الهلال لا يهزمه إلا أبنائه .. وهاهي الأيام تثبت تلك المقولة .. فالأفراح للأسف الشديد تنطلق بقوة في أوساط بعض الأهلة لتعثر الفريق نكاية في مجلس إدارته .. والكثيرون باتوا ينتظرون وقوع الخطأ من أجل التشفي .. ومن أجل إظهار المجلس بمظهر الفاشل دون النظر إلي الهلال الكيان .
* تعالوا جميعاً لنفتح صفحة جديدة في هذا التوقيت الحرج للغاية الذي يكون فيه الهلال في أشد الحوجة لكل أبنائه متحدين ومتكاتفين من خلفه .. تعالوا نفتح صفحة همها وغايتها الهلال الكيان بعيداً عن الشخصيات وبعيداً عن تصفية الحسابات .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* حملت الأخبار الواردة من نيالا البحير بشريات ممتازة للغاية بعودة ثنائي الفريق الأزرق المهاجم الغاني تيتيه و القائد الوطني مدثر كاريكا لدخول حسابات مواجهة الوادي القادمة .
* دخول تيتيه وكاريكا للحسابات يعتبر إضافة كبيرة وسلاح مهم للغاية في يد الجهاز الفني للأزرق وهو يتأهب لتلك المواجهة الأكثر من مهمه .
* تدني أداء الهلال في المباريات السابقة والغضب من نزيف النقاط المتواصل صرف أنظار الأهلة للمخطط القبيح الذي يقوم به أصحاب القمصان والضمائر السوداء ضد الأزرق .
* التحكيم ظل يترصد الهلال وبقوة في كل المباريات الآخيرة كعادته في كل موسم إرضاء لنادي الإتحاد المدلل .
* لو تذكرون أن كتاب الوصيف وإعلامه شنوا حملة شعواء قبل بداية الموسم علي لجنة التحكيم المركزية .. ووقتها إستغرب الكثيرون من تلك الحملة خاصة وأن الموسم لم يبدأ بعد .. والآن وضحت الأسباب تماماً .
* الوصيف الحالي واهن وضعيف ويجب ألا ننخدع بالنتائج التي يحققها في الأدوار المتواضعه للبطولات التي يشارك فيها علي شاكلة الفوز ذهاباً وإياباً علي أندية لم نسمع بها إلا عندما واجهها الوصيف .
* نثق تماماً أن الحقيقة المؤلمة جداً لهذا الفريق ستتضح سريعاً وفي أول تحدي حقيقي .. وليس علي شاكلة زينة الموريتاني وسوني أريكسون وغيرهما من الأندية التي يلاعبها الأحمر حالياً .
*وصول المظلات الطائرة والكراسي الفاخرة للجوهرة الزرقاء وشروع الشركة الصينية في تركيبها دليل جديد علي أن الكاردينال يوفي دائماً بما يعد به بعكس الجماعة الآخرين .
* الجوهرة الزرقاء تلك المفخرة تبقت لها أيام معدودة وتطل علي جماهير الأزرق في أروع صورها لتحكي عن عظمة القائد الذي تبرع بها كاملة لعشقة الكبير .
آخر مداد ..!
قل لي ولو كذباً كلاماً ناعماً قد كادً يقتلني بك التمثال
مازلت في فن المحبة .. طفلةً بيني وبينك أبحر وجبال
لم تستطيعي ، بعد ، أن تتفهمي أن الرجال جميعهم أطفال
إني لأرفض أن أكون مهرجاً قزماً .. على كلماته يحتال
فإذا وقفت أمام حسنك صامتاً فالصمت في حرم الجمال جمال
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019