• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ياسر بشير ابو ورقة

الأسرار الدفينة في كورتنا الحزينة!

ياسر بشير ابو ورقة

 1  0  1390
ياسر بشير ابو ورقة

* فوّت منتخبنا الوطني للشباب على نفسه فرصة ثمينة لإعتلاء صدارة المجموعة الثانية في بطولة أمم افريقيا تحت عشرين سنة والتي تجري فعالياتها في زامبيا أثر سقوطه في فخ التعادل أمام منتخب أسود التيرنغا السنغال- بهدفٍ لكلٍ.
* جاءت انطلاقة المباراة عكس ما توقعنا تماماً ونجح منتخبنا في فرض شخصيته منذ البداية وساعدته الظروف أكثر عندما طرد الحكم مدافع السنغال مامادو بعد مرور ربع ساعة فقط- من البداية.
* بعدها حصل منتخبنا على ركلة جزاء وضعته في المقدمة مبكراً ومنذ الدقيقة العشرين.
* التقدّم المُبكر مع وجود خصم يلعب منقوص العدد تعتبر مزايا كبيرة منحتنا الإحساس بأن المنتخب يمكنه أن يحقق أكبر المكاسب بالحصول على نقاط هذه المباراة كاملة.
* حصول أي منتخب على ثلاث نقاط في المواجهة الأولى في مثل هذا النوع من المنافسات تعطي دافعاً معنوياً كبيراً لبلوغ الدور التالي، كما أنها تزيد الضغوط على بقية المنافسين.
* ولكن للأسف واصلت الكرة السودانية مسلسل السقوط في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حيث استقبلت شباك منتخبنا هدفاً تعادلياً أخشى أن يكون له ما بعده ويتسبب في إبعادنا في هذه المرحلة.
* احرز المنتخب السنغالي هدفه قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة وهو السيناريو الذي ظل يتكرر كثيراً في مواجهات أنديتنا ومنتخباتنا في مختلف المنافسات.
* ومع ذلك لم تتعلم الأجهزة الفنية الوطنية خاصة- كيفية التعامل مع مثل هذه الظروف!.
* سر دفين لم نعرف له حلاً قط بالرغم من أن منتخباتنا وأنديتنا تعتبر من أكثر الفرق مشاركة في بطولة الكاف وعلى مدى أعوام طويلة.
* من خلال متابعتنا لمباراة جنوب افريقيا والكاميرون ضمن فرق مجموعتنا- تأكدنا أن مسألة التأهل للمرحلة التالية بالنسبة لمنتخبنا لن تكون بالأمر العسير أو المستحيل.
* أداء أكثر من عادي للمنتخبين المذكورين ويمكن هزيمة أحدهما والتعادل مع الآخرين إذا تعامل جهازنا الفني مع المباراتين بمنتهى الواقعية والعقلانية.
* أتمنى أن لا ينسى الجهاز الفني لمنتخبنا تفاصيل مباراتنا مع السنغال ويعمل على الاستفادة من سلبياتها.
* واضح أن المنتخبات الثلاثة المنافسة لمنتخبنا تتفوق على الصعيد البدني ومن المطلوب أن يُركّز الجهاز الفني على الزيادة العددية للاعبي الوسط في الشوط الثاني - بالذات- الذي يتراجع فيه المخزون اللياقي لبعض اللاعبين.
* هذا الأمر يجب أن يكون في كل الحالات تقدم، تعادل، تخلف.
* إذا تقدمت وأهملت تأمين الدفاع فمن الممكن أن تفقد انتصارك بسهولة، كما أن تعادلك قد يصبح هزيمة لك، أما تخلفك فقد يتحول إلى أمر يستحيل معه تدارك النتيجة وخطف التعادل.
* على العموم الحصول على نقطة أمر جيد، وليس بعيداً أن ينجح منتخبنا في التأهل إلى نصف النهائي ويحصل على إحدى البطاقات المؤهلة لكأس العالم.
* الوصول لنهائيات كأس العالم للشباب يعتبر انجازاً عظيماً ويمكن تحقيقه بقليل من الاجتهاد والتركيز.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيد البلد 02-28-2017 02:0
    انت كزول كورة مبدع حقو تبدأ من الان حملة لاستمرارية هذا الفريق الشاب بترقيته مباشرة كمنتخب اول اعتبارا من تصفيات كاس افريقيا للمحليين واضافة عدد محدود جدا من الكبار مثل رمضان عجب كاريكا الشغيل اكرم الهادي.

    ولا ننسى جيل المنتخب الاولمبي السابق فكلهم جزء من المنتخب الجديد وعليهم الاجتهاد والتنافس في بطولة الدوري المختلف تماما ومثير هذا العام. الجانب البدني مهم جدا كما شاهدنا كيف ارهق السنغاليون لاعبي منتخبنا.

    السودان الان فيه مواهب كتيرة فقط تحتاج للاستمرارية والاحتكاك مع الفرق الافريقية ... ومازدا يزح بعيد ويدي فرصة لاجنبي او وطني زي شرف الدين احمد موسى.

    ** الغريبة ان مبارك ومساعده دامر لم يفعلوا شيء واداء الفريق يتراجع

    بتشتيت الكورة واللعب العالي.

    الحارس لسه بنفس اخطاء مباراة ناشيء الكمرون في الابيض .. مندفع ومتوتر دائما .. كابو كان متسرع ايضا.
    الله سترنا والسنغال لعبت بعشرة لعيبة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019