• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
احمد الفكي

هلال الديبة و الأخطاء العجيبة

احمد الفكي

 0  0  1201
احمد الفكي


للمرة الرابعة على التوالي لم يدخل الفرح قلوب محبي هلال الملايين جراء مسلسل التعادل الذي أفقده ثمان نقاط من اثني عشر نقطة . تعادلات ثلاث كانت في عهد الفرنسي لافاني أمام كل من هلال التبلدي , هلال كادقلي , أهلي شندي , أدت إلى إقالته . و تعادل واحد في عهد المدرب الوطني محمد محي الدين الديبة كان عصر الجمعة 24 فبراير 2017 أمام مريخ نيالا بحاضرة ولاية جنوب دارفور مدينة نيالا و انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما .
في مباراة الهلال أمام مريخ نيالا كان العدد الكثير من الأخطاء التي وقع فيها لاعبي الهلال المتمركزة في التمرير الطويل الذي لم يأت بثمرة , التمرير الخاطئ الذي أفقد الهلال نكهته المميزة مما جعل الأداء رتيباً بكل ما في الكلمة من معنى .
كانت الآمال معقودة على كسب نقاط مريخ نيالا الثلاث التي اعتبرها عشاق الموج الأزرق بأنها مسألة وقت و ليس إلا . ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن فكان المستوى الهزيل لفرقة الهلال و الأخطاء العجيبة الغير متوقعة .
كل الأمنيات أن يُصالِح الهلال جمهوره العريض أمام الوافد الجديد الوادي نيالا و يُقدم العرض الذي يجعل المتابعين له تِحمَرَّ كفوفهم جراء التصفيق الداوي .
للهلال 13 نقطة من سبع مباريات فاز في ثلاث مباريات ( المريخ كوستي , الرابطة , تريعة البجا ) و تعادل في أربع ( هلال الأبيض , هلال كادقلي , أهلي شندي , مريخ نيالا ) التقدير العام General grade مقبول , بدلاً عن التقدير العام ممتاز الذي كان يتوقعه عشاق هلال الملايين .
* الصيغة التقليدية
يجب أن يكون هناك خط فاصل بين المناكفات في المباريات المحلية و المباريات الدولية , حيث يُحق لأنصار الهلال أو المريخ أن يتبادلون المناكفات البريئة فيما بينهم في مباريات الدوري الممتاز أو المنافسات المحلية في حالة التعثر بالخسارة أو الهزيمة . أما في المباريات الدولية التي تكون باسم الوطن يجب أن يكف أنصار الفريقين عن المهاترات و المناكفات في حالة التعثر بالخسارة أو الهزيمة لأنَّ في مثل هكذا حالة تأخذ المناكفة بعداً آخر يمس الحس الوطني .
النقاط التي فقدها الهلال بسبب التعادلات أفرزت روح الدعابة بين مشجعي الهلال و المريخ فكانت الصيغة التقليدية conventional formula قد غزت وسائط التواصل الاجتماعي فكانت صور القرود الضاحكة و المستنكرة و قد استقبلها مُحب الهلال بصدرٍ رحب , على أمل أن يردها لمن أرسلها في إطار التنافس المحلي فقط .
* حال البلد
بكل شفافية ناقش برنامج حال البلد الذي يقدمه الأستاذ الطاهر حسن التوم عبر قناة سودانية S24 مساء الأحد 26 فبراير 2017 المشكلة الصحية التي واجهت مراجعي مستشفى مكة للعيون حيث استضاف أهل الاختصاص و عدد من المرضى و مرافقي المرضى . الأمر الذي أفضى إلى أن تُعلن وزارة الصحة نتيجة التحقيق لحالات الالتهابات و العمى التي أصابت مراجعي عيادات العيون في مستشفي مكة و الوصول لمعرفة الخلل و الجهة ذات المسئولية في التقصر .
* آخر الأوتاد :
جاء في ( الهمزية النبوية ) لأمير الشعراء أحمد شوقي :
كم من غزاةٍ للرسولِ كريمةٍ
فيها رضىً للحق أو إعلاءُ
كانت لجُندِ الله فيها شدةٌ
في إثرها للعالمينَ رَخاءُ






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019