• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
محمد عيسى

أحترافية النقي

محمد عيسى

 0  0  1430
محمد عيسى

* عقب نهاية مباراة الأرجنتين وكولمبيا في تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 السنة الماضية اصطف لاعبي برشلونة عقب المباراة أمام وسائل الإعلام وتحدث القائد ميسي بالنيابة عنهم وأعلنوا مقاطعتهم جميعاً للإعلام.
* وبالرغم من أن أجهزة الإعلام ظلت تهاجم المنتخب بصورةٍ مستمرة وتنال من لاعبيه منذ خسارتهم لنهائي كأس العالم في 2014 وحتى الخسارة بثلاثية أمام عدوهم اللدود منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة في نفس التصفيات المؤهل لمونديال روسيا إلا أن الإتحاد الأرجنتيني انتقد تصرف اللاعبين وأكد بأنهم سيعودون للتعامل مع أجهزة الإعلام وبالفعل عادوا .
* في كثيرٍ من الدوريات يكون مدربي الفرق ملزمين بالتحدث للأجهزة الإعلامية عقب وبعد المباريات واذا لم يفعلوا يعرضون أنفسهم وأنديتهم للعقوبات .
* كل الأندية الكبيرة المحترفة في العالم تحترم أجهزة الإعلام ويعتبرونها وسيلةً مكملة لرسالة النادي الذي عن طريقها يتم نقل إبداعات الفرق.
* ولذلك يجد اغلب أجهزة الإعلام معاملة راقية وإحترام كبير من اللاعبين بالأخص في المنطقة المختلطة عقب المباريات حتى ولو خسروا بنتيجةٍ كبيرة فإنهم يتحدثون.
* في المؤتمر الصحافي الذي عقده القطاع الرياضي بنادي الهلال بفندق (هولي دي فيلا) قبل انطلاقة الموسم الحالي تحدث عمر النقي رئيس القطاع حديثاً طيباً عن أجهزة الإعلام وأكد بأنهم لو لم يكن يحترمون الإعلام لما كانوا عقدوا المؤتمر.
* وكنت حريصاً لحضور المؤتمر حتى أسإل عن سبب تصريحات النقي الذي كان قد تحدث قبل إنعقاد المؤتمر الصحافي بأيام قليلة بأنه لن يتحدث لأي صحيفة وسيكون حديثه فقط للموقع الرسمي لنادي الهلال .
* وصممت لو كان حديثه غير مقنعاً بالنسبة لي على أن إنسحب من المؤتمر لو تيقنت بأنه يقصد عدم إحترامه للأجهزة الإعلامية ويعمل علي إهانتها.
* ولكن الدكتور عمر النقي تحدث حديثاً طيباً عن أجهزة الإعلام كان مفاجئاً بالنسبة لي شخصياً بالرغم من أنه كان يعمل في مجال الاعلام الا أنني كنت مستغرباً بعد تصريحاته بعدم الحديث للصحافة يأتي ويشيد بها .
*وبرر عمر مقاطعتهم لصحيفتي (قوون وعالم النجوم) بأن ذلك قرار مجلس وهو يحترم قرارات مجلس الإدارة ولن يعمل علي تجاوزها .
* خرجنا من المؤتمر وأنا شخصياً مقتنع تماماً بكل ما قاله النقي بخصوص تعاملهم مع الأجهزة الصحفية وأيقنت بأنه يحترمها وإن كان لنا مآخذ فيما قاله يجب أن يكون مع مجلس الهلال .
*وبالرغم من أننا لسنا ضد تكميم الأفواه ومنع التصريحات إلا أننا إحترمنا كلام النقي الذي قال أن حديثه سيكون فقط عبر الموقع الرسمي للنادي ولن يتحدث لأي صحيفة .
*ولكنني تفاجأت في أقل من أسبوع من المؤتمر بالنقي نفسه يتحدث لصحيفة الجوهرة الرياضية ثم تبعها بحوار (عديل) في صحيفة (قوون) .
* ولذلك استغربت في الحديث الذي نقله الموقع الرسمي لنادي الهلال عن النقي الذي توعد بمعاقبة كاريكا بسبب حوار صحفي كان قد أجراه مع صحيفة الجوهرة الرياضية.
* اذا كان النقي نفسه رئيس القطاع الرياضي لم يلتزم فكيف له أن يطلب من اللاعبين بأن يتجنبوا ما لم يقدر عليه هو.
* علاء الدين يوسف لعب للهلال ومن قبله ومن بعده للمريخ كما لعب سنوات طويلة للمنتخب الوطني ولكنه لم يعتدي على أي جسم غريب من اللاعبين داخل الميدان إلا بعد أن تخطى ال35 من عمره عندما اعتدى بالضرب على أحد الصحفيين بالمغرب بعد. أن رأى بأم عينه كيف اعتدى الإداري حاتم محمد أحمد بالضرب على حكم تلك المباراة.
* نحن مع إحترام جميع أجهزة الإعلام والتعامل المحترم مع منسوبيها وتسهيل عملهم ولكن في نفس الوقت لا يمكن أن يعاقب النقي لاعب بشئ هو نفسه لم يلتزم به.
* ثم بأي حق يستطيع النقي منع اللاعبين من التحدث لأجهزة الإعلام وهل منصوص ذلك في العقودات.
*مقاطعة وسائل الإعلام والإستقطاع في حالة الأداء السيء بدعة ابتدعها الأندية العربية الذين
يعملون اغلبهم بدون شفافية.
* لاعبون كثر كانوا يتحصلون على مبالغ عالية وجلسوا على دكة البدلاء ولم يُخصم منهم شئ مثل فالكاو وديماريا مع مانشستر يونايتد وشفشينكو ثم توريس مع شيلسي وخميس ردريغيز وقبله كاكا مع ريال مدريد وثم ما هي معايير تحديد الأداء السيء منرالحيد ' اغلب جماهير ريال مدريد غير مقتنع بأداء دانيلو ولكن زيدان يمتدحه في كل مباراة .
بالأمس كشفت الصحف الأسبانية بأن لاعبي ريال مدريد لن يستطيعوا الإنتقال الى برشلونة الا بعد إنتهاء عقوداتهم بما فيهم كريستيانو رونالدو الذي يبلغ شرط فسخ عقده مليار دولار لأن الثعلب بيريز وضع شرطاً في عقوداتهم يمنعهم من الإنتقال الي الفريق الكتلونيفي حالة سريان عقوداتهم .
*وهو نفسه بيريز الذي يضع شرطاً للأندية التي تستعير لاعبي ريال مدريد بأن لا يشركهم في مباراة الفريقين وفي حالة إشراكهم يدفع مبالغ يحدد دائماً بالتعجيزية ولا تستطيع الأندية دفعها وبالتالي تعمل علي عدم مشاركتهم ضد ريال مدريد.
*ولم يستطع الأهلي المصري قبل عدة سنوات بمعاقبة أبو تريكة بالرغم من تصريحاته الكثيرة والقوية وكثير منها لا تعجب إدارة النادي إلا بعد أن تخلف من أداء إحدى المباريات الرسمية.
*ولذلك وبالقانون لا يستطيع أي نادي منع لاعبيه من التصريحات ولا الخصم من الإستحقاقات طالما كان اللاعب ملتزماً بواجباته المعروفة مع الفريق.
* الهلال من الأندية الكبيرة يجب أن يعرف القائمين علي أمر إدارتها مقامها ولا يتكلمون بأحاديث تقلل من قيمة النادي العريق.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عيسى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019