• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
رامي عثمان

تنقصنا العقلية الاحترافية..!!!

رامي عثمان

 0  0  649
رامي عثمان




# سنحت لي الفرصة ان اشاهد المقطع المتداول في المواقع الاسفيرية لرئيس نادي الزمالك الدكتور مرتضى منصور مع لاعبي فريقه عقب الخسارة في الدوري المصري امام فريق الإنتاج الحربي ورأيت أسلوب حواره مع اللاعبين الذي كان طابعه الجدية والصرامة والتحذير شديد اللهجة كما وضع لائحة عقوبات تطال اي لاعب لا يلتزم بكامل واجباته تجاه النادي ..

# كما ذكر ايضا بأن لديه (29) لاعبا الأن موجودين في كشف الفريق وقد تحصل نادي الزمالك على لقب الدوري والكأس بثمانية عشر لاعبا فقط اي ان هنالك (11) لاعب يمكن استبعادهم اذا لم يحققوا النجاح المطلوب ثم واصل في سرده بأن اي لاعب لا تعجبه تلك اللائحة لن تكون لديه اي مكانه في النادي كما وبخ جميع اللاعبين على مستواهم المتدني ولم يستثني منهم اي احد ..

# اتفق مع رئيس نادي الزمالك في كل ما جاء في حديثه لأن اللاعبين محترفين وليسوا هواة لديهم حقوق وعليهم واجبات وكم كنت اتمنى ان تكون لائحة هذه العقوبات متواجدة في انديتنا المحلية ليتعلموا معنى الاحتراف الحقيقي ويستشعروا المسؤولية التي تم استقدامهم من أجلها بدلا من التعامل الناعم والبحث عن شماعة أخرى كي تعلق عليها اخفاقاتهم ..

# فريق الهلال لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين لذلك لابد من السماح بالمشاركة في كل المباريات للمجتهد فقط بعيدا عن الاسماء الرنانة وكل متقاعس يتم ابعاده ويخصم من راتبه حتى يحاسب نفسه ويعود للتألق من جديد ولكن اذا تم منحهم فرصة المشاركة رغم المستوى المتذبذب لن يكون هناك اي تطور في الاداء بل سيفقدوا الإحساس بالمسؤولية وسيقل حماسهم ليستمر الحال كما هو عليه ..

# اللائحة الصارمة لديها فوائد كثيرة أهمها اكتساب هيبة النادي وعودة روح المنافسة بين جميع اللاعبين وخوفهم على اكل عيشهم وهو ما سوف يجعل الفريق يمضي نحو الافضل في كل البطولات المختلفة إضافة لتحقيق المنظومة الاحترافية التي تتبعها جميع الأندية العالمية خصوصا ان الأسلوب الحالي الذي نتبعه في ادارة الفرق المحلية غير مجد وسيأوي معظم الأندية في الهاوية ..

# عندما يعلم لاعبو الفريق بأن هناك من يراقب أدائهم داخل الملعب ويحاسبوا عند الاخفاق سيزيد من عزيمتهم واصرارهم على الفوز خوفا من المساءلة وعدم استلامهم لكافة حقوقهم ومن هنا ستأتي روح الفريق الحقيقية ويعم الفرح قلوب الجماهير الصابرة والتي تساند الفريق في احلك الظروف ..

# رغم الصرف المالي الكبير من المجلس المنتخب تجاه النادي ولكن هنالك خلل واضح في السياسة المتبعه التي تحتاج لمراجعة دقيقة في كيفية التعامل مع كل القضايا الهلالية بحكمة وهدوء بعيدا عن التصريحات الانفعالية والاستعجال في اتخاذ القرار دون النظر لحيثياته التي يمكن ان تكون أكثر ضررا ..

# تآمر اللاعبين على معظم المدربين الذين تعاقبوا على نادي الهلال يتحمل نتيجته المجلس بصورة كبيرة لأنه سمح لهم بفرض سيطرتهم على الأجهزة الفنية التي لم تجد الحماية الكافية من المجلس كما تتم إقالة اي مدرب غير مرغوب به من قبل اللاعبين دون النظر للأسباب الحقيقية التي أدت لفشل المدرب في وضع بصمته مع الفريق ..

# أكثر من مدرب أجنبي تم استقدامه للازرق في فترات متقاربة علما بأن ايا منهم لديه تفكيره الخاص وتكتيك معين يتبعه في قيادة الدفة الفنية ورغم ذلك يفشل جميعهم في الوصول للنتائج المرجوة مع الفريق إضافة على ذلك يتحجج اللاعبون بعدم قدرتهم في إستيعاب الخطط التكتيكية التي يقوم برسمها لهم اي مدرب تم استقدامه فإذن المشكلة الحقيقية ليست في الاجهزة الفنية وعلينا ان ندرك ذلك جيدا حتى لا نتهمهم باطلا في كل اخفاق يحدث ..

# نطالب مجلس الهلال بالدقة في اختيار المدرب القادم وعدم التسرع في الكشف عن هويته حتى يتم الاتفاق معه بصورة رسمية وقبل كل ذلك لابد ان يتم منحه الفرصة الكاملة طالما من وقف على سيرته التدريبية واستجلبه للنادي هو المجلس نفسه وعليه حماية المدرب من تآمر بعض اللاعبين الذين لا يستطيعون تطوير مستواهم بسبب العقلية الهشة والتكبر الزائد ..

# المرحلة المقبلة صعبة جدا لأنها تتطلب توحد جميع الاهلة حي لا تتزايد المعاناة ويضيع الفريق وسط زحام المشاكل والصراعات لذلك لابد من الوقفة القوية تجاه النادي وعدم ترك المجال لأعداء النجاح لبث السموم الخبيثة في جسد الكيان بعد ان منحهم المجلس بنفسه الفرصة لإيجاد ضالتهم في الوضع الحرج الذي يمر به الفريق حاليا ..

# مجلس الهلال بسبب تهاونه مع القضايا الهلالية المهمة أعطى فرصة ثمينة لكل المتربصين والمغرضين الذين لا هم لهم سوى شحن الجماهير بالاكاذيب الملغومة وزعزعة استقرار البيت الهلالي من أجل مصالح شخصية لا تفيد النادي بل تجعل منه أضحوكة في شفاه الغير ..

# نتمنى من المجلس ان يعيد الأمور لنصابها في اسرع وقت لأن البطولة الافريقية على الأبواب ولم يتبقى سوى ايام قليلة لملاقاة بطل موريشوص الذي أعلن عن نفسه مبكرا وأكد بأنه جاهز للتفوق على الأندية الكبيرة نسبة لأمتلاكه مجموعه من اللاعبين لديهم الطموح والرغبة ..

.... إحتراسات متفرقة ....

# مباراة اليوم التي سيخوضها الازرق امام مريخ البحير بمعقله في مدينة نيالا فرصة طيبة للاعبي الهلال من أجل العودة مجددا للطريق الصحيح والظفر بالنقاط الثلاث بعد الأداء المخيب والمستوى الهزيل الذي ظهروا به في المباريات الماضية ..

# جماهير الهلال لن تقبل اي انتكاسة جديدة يكفيها النقاط التي اهدرت بسبب استهتار اللاعبين بخصومهم وغياب الروح القتالية لأنهم افتقدوا الحماس والغيرة على الشعار ولم يتعاملوا مع المباريات بالجدية اللازمة لذلك فشلوا في تقديم اي مستوى حقيقي يؤكد جاهزية الفريق للبطولة الأفريقية ..

# عصر اليوم لابد ان نرى رجالا أقوياء يتحلون بالرغبة والإصرار لإنتزاع الفوز عنوة واقتدار ، الفرصة أمامكم فلا تضيعوها خصوصا ان الحسم المبكر يريح الأعصاب ويزيد الثقة ويعطي مؤشر قوي بأن الماضي عبارة عن كبوة جواد ..

# يجب على اللاعبين الا يتركوا الخصم يمتلك زمام الأمور عليهم ان يبادروا بالهجوم القوي والمتواصل منذ البداية ولا يتراجعوا حتى يبلغوا مبتغاهم فليس هناك ما يمنع طالما لديهم القدرة على ذلك والحذر من الهفوات الدفاعية القاتلة مع عدم الاتكالية على بعضهم في استخلاص الهجمات الخطرة ..

# وسط الفريق يحتاج لتنشيط وفعالية أكثر لكي تصل تمريراته للمقدمة الهجومية وترجمتها لأهداف خصوصا بعد عودة الفريق للخطة القديمة التي تعود عليها جميع اللاعبين ونتمنى ان تؤتي أكلها ويحقق الفريق ما عجز عنه في المواجهة السابقة ..

# ختاما..كونوا كما عهدناكم ..

.. إحتراس أخير ..

لعلَّ الخير~ كانَ فِي عدمِ إمتلاكِ تلكَ الأشياءِ التّي أردتهاَ يوماً وَ بشدّة .. جمعه مباركة

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019