• ×
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 | 10-20-2021
رامي عثمان

لا مكان لأي متخاذل في الهلال..!!!

رامي عثمان

 1  0  658
رامي عثمان




# عندما تتوفر أمامك جميع متطلبات النجاح التي تساعدك في الوصول للهدف المنشود وتقدم لك كل المعينات وبالرغم من ذلك تفشل فأعلم ان الخلل بداخلك وليس في من حولك وعليك ان تراجع نفسك وتحاسبها بدلا من تحميل كل اخفاقاتك على الآخرين الذين نجحوا مع غيرك ونالوا أعلى المراكز ..

# ما ذكرته اعلاه ينطبق تماما على لاعبي الهلال الذين توفرت لهم كل متطلبات التفوق من معسكرات تدريبية داخل وخارج السودان ومباريات اعدادية قوية مع أندية إفريقية وذلك خلاف حقوقهم المالية التي يتم تسليمها لهم في مواعيدها دون تأخير ورغما عن ذلك ترى امام اعينك اشباحا ترتدي القمصان الزرقاء وتتفنن في إدخال الرعب بقلوب جماهيرها ..

# متى يدرك لاعبو الهلال بأنهم محترفين وليسوا هواة وان عليهم واجبات يجب القيام بها على أكمل وجه طالما يجدون كامل حقوقهم طرف النادي علما بأن الفرص الكثيرة التي منحت لهم اذا وجد اي ناد آخر نصفها فقط لحقق ماعجز عنه اشباه اللاعبين ..

# بالرغم ان مجلس الهلال لم يقصر مع جميع اللاعبين ولكن نعيب عليه اتباع سياسة الدلع والدلال في التعامل مع هؤلاء الاشباح مما جعلهم يستخفون بالمهمة التي على عاتقهم طالما انهم على يقين بأن هنالك مدير فني يتحمل فشلهم المتواصل ..

# للأسف ان معظم اللاعبين الذين لهفوا المليارات من موارد النادي وتفاخروا بالشهرة التي منحها لهم الكيان تجدهم داخل الملعب (كخيال المآته) يفتقدون أقل مقومات اللاعبين المحترفين وهذا ما سبب لجماهير النادي امراض الضغط والسكر وحرق الأعصاب ..

# استعانة المجلس بإبن النادي الكابتن محمد محي الدين الديبة لتولي زمام الأمور الفنية في المرحلة القادمة خطوة موفقة ولكن كما ذكرت سلفا بأن الإشكالية الحقيقية ليست في الجهاز الفني فقط بل في هؤلاء اللاعبين الذين يتآمرون على جميع المدربين بسبب ضغطهم المستمر في التدريبات ليصنعوا منهم رجالا اشداء ولكن اللاعبين يفشلون ويتعذرون بحجة انهم غير قادرين على هضم التكتيك الجديد (الله يرحم ايام هضم البوش بموية الفول) ..

# اذا سمح المجلس لأشباه اللاعبين بالتآمر على المدربين من اجل ابعادهم فلن يحقق الازرق اي لقب خارجي في الوقت القريب لذلك لابد من ردعهم وخصم مرتباتهم وابعادهم عن التشكيلة الاساسية حتى يعودوا لصوابهم او يذهبوا غير مأسوف عليهم لأي ناد اخر ..

# شعب الهلال قال كلمته لرئيس النادي في اول تدريب للفريق عقب إقالة الفرنسي لافاني بأن اللاعبين هم سبب المشاكل والاخفاقات وليس المدرب كما اوصلوا رسالة قوية لكل المتخاذلين بأن البقاء في الهلال للأقوى ومن لا يستطيع تقديم الاضافة الفنية سيكون خارج أسوار النادي بلا رجعه ..

# الاموال التي صرفت عليهم كافية جدا ان تصنع منهم فريق بطولات وان لم يحدث ذلك سيكون الخلل من اللاعبين أنفسهم فمن غير المعقول ان تكون التعثرات من الأجهزة الفنية التي تعاقبت على النادي واللاعبون أبرياء رغم مستواهم الضعيف الذي شاهدناه بأنفسنا ..

# المرحلة المقبلة تحتاج لمحاربين أقوياء خصوصا ان الازرق مقبل على مباريات صعبة جدا ابتدا من مباراة الغد امام مريخ البحير في معقله بمدينة نيالا والتي لا تقبل القسمة على اثنين اما الفوز او الانتصار اي نتيجة خلاف ذلك تؤكد بأن اللاعبين أقل قامة من الهلال ويجب ابعادهم فورا حتى لا يصبح الفريق في وضع يرثى له ..

# مباريات الولايات صعبة جدا خصوصا في وضع الفريق الحالي لأن جميع الأندية التي ستواجه الازرق ستلعب بكل قوتها للظفر بالنقاط الثلاث لأنها تعلم بأن فريق الهلال لقمة سائغة وبإمكانها ان تتغلب عليه ومعها الحق لأن مستوى لاعبو الهلال في تدني مستمر وهذا ما سوف يجعل الأندية تكشر عن انيابها للإنقضاض عليه ..

# أسوأ بداية للأزرق في الدوري الممتاز على الإطلاق فمنذ زمن بعيد لم يفقد الهلال هذا الكم الهائل من النقاط في (6) مباريات فقط وهذا مؤشر خطير جدا وإذا لم يستفق أشباه اللاعبين ليتداركوا هذا الأمر سريعا سيكون الوضع مذري وسيصعب من مهمة الفريق في جميع المنافسات المحلية والقارية وستضيع كل الآمال التي بنتها جماهير الهلال لنرجع مجددا لمربع الأحزان ..

# تحدثنا مرارا بأن القادم أصعب ولابد من الاستعداد له مبكرا ولكن لا حياة لمن تنادي لذلك كانت النتائج محبطة والتعثرات مستمرة وهو ما ادى لسخط الجماهير وعدم رضائها وخروجها حزينة عقب كل لقاء وهي التي تدفع من قوت عيالها لتأتي وتساند فريقها من داخل الملعب ولكنها تجد اشباحا غير قادرين على العطاء ..

# الفرصة متاحة أمامهم لتغيير هذا الاداء السئ والعودة مجددا لسكة الانتصارات ولن يتم ذلك الا اذا كانت الروح القتالية موجودة كما يجب الابتعاد عن الاستهتار والتراخي وحسم المواجهة مبكرا حتى لا يجد الفريق نفسه في وضع حرج ويخرج من المواجهة خال الوفاض ..

.... إحتراسات متفرقة ....

# نعلم بأن المهمة صعبه جدا على الكابتن الديبة خصوصا بعد استلامه زمام الأمور الفنية والفريق مقبل على تحديات حقيقية رغم الظروف السيئه وكل ما نتمناه ان يستطيع المدرب إصلاح ما يمكن اصلاحه للخروج من هذا النفق المظلم والعودة من نيالا بنقاط المبارتين لتعود العافية لجسد الهلال المنهك ..

# مستوى الهلال المتواضع سببه المباشر ضعف اللياقة البدنية لجميع اللاعبين ووضح ذلك جليا في كل المباريات السابقة فحتى المواجهات التي فاز بها الفريق على اندية كوستي بالدفع الرباعي اظهرت خللا واضحا في المخزون اللياقي فالاهداف التي احرزت مبكرا كان لها الدور الكبير في الخروج بهذه النتائج الإيجابية لذلك نتمنى ان يقوم كابتن الديبة بتكثيف العمل بزيادة الجرعات التدريبية لكي تظهر بصمته مع الفريق في المرحلة المقبلة ..

# قرار تعيين الكابتن محمود جبارة السادة لتولي منصب دائرة الكرة ثم تجميد القرار بعد الاعلان بساعات فقط يؤكد بأن هناك خلل وتخبط إداري فالأفضل ان تتم هذه الامور داخل المجلس ولا تعلن على الملأ إلا بعد التأكد من موافقة جميع الأطراف حتى لا يظهر المجلس ضعيفا امام أنصاره وتهتز ثقته بعد ذلك ..

# مجلس الهلال يجد دعما منقطع النظير من غالبية الأنصار وعليه الا يضيع كل هذه الثقة في الامور الواهية ولابد من محاسبة المقصرين ورفع راية الانضباط في كل صغيرة وكبيرة حتى تعود هيبة النادي من جديد ونتمنى ان يستفيد الجميع من الظروف القاسية التي مر بها الازرق في الفترة الماضية وألا تتكرر في مقبل الأيام ..

# ختاما..عند الأصيل لازم نعود ..

.. إحتراس أخير ..

ستأتيك رحمة الله من حيثُ لا تحتسب في الأوقات التي تظنُ فيها أن النجاة مُستحيلة "

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019