• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
يوسف حسين صنعاء

الإستقرار الفني يقود للنتائج الإيجابية

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1204
يوسف حسين صنعاء



أول بطولة حققها الاسكتلندي أليكس فرجسون مع المان يونايتد كانت في 1991 بعد خمس سنوات من إستلامه لتدريب الفريق الإنجليزي...الألماني يوب هينكس حقق أول بطولة له مع البايرمنشن في الموسم الثالث له (2013)م عندما فاز بالثلاثية( دوري ابطال أوربا والدوري الألماني وكأس ألمانيا) .
بعد خسارة الهلال بسداسية من الترجي بتونس في بطولة دوري أبطال العرب في 2003م هاجمت الصحافة الزرقاء مدرب الهلال الكرواتي حينها توستاك برانكو وحملته نتيجة الهزيمة الكبيرة وطالبت مجلس الهلال بإقالته فورا لكن مجلس الهلال (المعين) بقيادة الفريق عبد الرحمن سر الختم وأعضاء مجلسه رفضوا إقالته وجددوا فيه الثقة كان ثمرة ذلك فوز الهلال ببطولة الدوري الممتاز بفارق (18) نقطة عن نده التقليدي المريخ، بعد ثلاثة مواسم عجاف لتكون هذه البطولة بداية لثورة الربيع الهلالي والفوز بالممتاز لخمسة مرات متتالية.
الهلال بقيادة المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو تخلف عن المريخ في الدورة الأولى في موسم (2006) بفارق سبعة نقاط حيث تعادل الهلال على ملعبه أمام هلال الساحل بهدفين لكل وأمام الأمل بعطبرة وخسر من حي العرب ببورتسودان بهدفين مقابل هدف رغم ذلك حسم الهلال اللقب في نهاية الموسم بفارق سبعة نقاط عن نده المريخ .
الهلال بقيادة مدربه باولو كامبوس كان متخلف عن المريخ بفارق ستة نقاط في بداية موسم (2010) بعد الخسارة من هلال كادوقلي بهدفين دون رد بكادوقلي والخسارة بنفس النتيجة من حي العرب ببورتسودان في موسم 2010 ليحصد الهلال اللقب في النهاية.
أهلي شندي بقيادة المدرب التونسي محمد عثمان الكوكي في موسم (2011 )م في أول خمسة مباريات في الدوري الممتاز حصد نقطة واحدة، حيث خسر أربعة مباريات وتعادل في واحدة رغم ذلك حقق المركز الرابع ومثل السودان في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي (2012)م.
في خمسة سنوات ونصف هي فترة رئاسة الارباب للهلال درب الهلال أربعة مدربين أجانب هم (التونسي سفيان الحيدوسي والبرازليين ريكاردو ودي سانتوس وكامبوس) بمعدل موسم وشوية لكل مدرب.
في عهد رئاسة البرير التي إمتدت لسنتين وتسعة أشهر درب الهلال مدربين إثنين فقط هما الصربي ميشو والفرنسي غارزيتو بمعدل موسم ونصف لميشو وموسم وثلاثة أشهر لغارزيتو.
كان ثمرة صبر إدارات الهلال على المدربين الصعود لدور الأربعة في بطولة دوري الأبطال ثلاثة مرات أعوام 2007 و2009و2011 ووصل مرتين للدور قبل النهائي في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي أعوام 2010 و2012.
في عهد رئاسة الكاردينال درب الهلال في سنتين وسبعة أشهر سبعة مدربين هم (كامبوس وباتريك أسيموس والكوكي وكافالي والعشري وبلاتشي ولافاني ) من ستة مدارس مختلفة هي (البرازيليةوالبلجيكية والتونسية والفرنسية والمصرية والرومانية) بمعدل أربعة أشهر لكل مدرب .
حيث وصل الهلال للدور قبل النهائي مرة واحدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2015 وخرج الهلال الموسم الماضي من الدور الأول أمام أهلي طرابلس الليبي ومتوقع أن يبدأ الهلال من الدور التمهيدي في الموسم القادم إذا لم يصل الهلال لدور الثمانية على اﻻقل لأن معدل نقاط الهلال التراكمي في بطولات الكاف في حالة تراجع وتناقص .
وصل العدد الكلي للمدربين الذين أشرفوا على تدريب الهلال في عهد مجلس السيد أشرف الكاردينال منذ إنتخابه في يوليو 2014 وحتى الآن ستة عشر مدربا منهم (7 ) أجانب و(9) وطنيين هم (التاج محجوب.. مبارك سليمان مرتين..عاكف عطا ..فوزي المرضي ثلاثة مرات ..الفاتح النقر مرتين ).
الهلال فقد هويته و شكله وشخصيته بسبب التغيير المستمر للمدربين لأن لكل مدرب طريقته ولاعبيه لذا أنصح مجلس اله... قراءة المزيد
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019