• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
رامي عثمان

الإذاعة أرحم..!!!

رامي عثمان

 0  0  528
رامي عثمان




# المستوى الذي شاهدناه في مباراة اول امس بين الهلال واهلي شندي في سادس الجولات جعلنا نطالب قادة الاتحاد العام بفسخ العقد المبرم مع قناة الملاعب والرجوع لمتابعة الدوري الممتاز عبر اثير الإذاعات المختلفة لأن ذلك اخف وأرحم على صحة جماهير الهلال المكلومة والصابرة على تلاعب أشباه اللاعبين بمشاعرها وهم يقدمون اسوأ مباراة للهلال منذ تأسيسه ..

# رغم الصورة الجميلة التي نقلت بها قناة الملاعب هذه المواجهة ولكن لم نشهد اي لاعب هلالي يثبت لنا بأنه يريد ان يحافظ على اكل عيشه بل كانت امامنا مجموعه من الأشباح يجرجرون ارجلهم ويتعمدون على اذلال جماهيرهم في كل مباراة رغم المساندة والمؤازرة الكبيرة التي وجدوها ..

# مباراة كاملة لم يفتح الله على اللاعبون ان يصلوا لمرمى الخصم ولو لمرة واحدة والغريب أنهم يصرون على هذا الأداء رغم سخط كل من تواجد في المدرجات واحتجاجهم المتواصل ولكن لا حياة لمن تنادي لأن اللاعبين افتقدوا الرجولة والنخوة وكانوا خصما على الهلال قبل نمور شندي التي لم تكن بأحسن حالا من صاحب الارض ولو أمتلك أبناء حمد كمال الجرأة لكانت هزيمة كارثية بمعنى الكلمة ..

# بالرغم من توسعة الجوهرة الزرقاء إلى الضعف ولكن كالعادة كان شعب الهلال في الموعد منذ بداية الدوري الممتاز وهو يأتي باكرا ويملأ جنبات الملعب عن آخره في مشهد يسر الناظرين ولكن كان جزائهم شراب الحنظل الذي سقوه لهم اشباه اللاعبين بمستواهم الهزيل والمذري لتخرج الجماهير ولسان حالها يقول ما الذي شاهدناه أمامنا فهل كانوا هؤلاء هم لاعبو الهلال ام أشباح تلعب بقمصانهم ..

# للأسف لاعبو الهلال استخفوا بجماهيرهم المليونية وأجزم ان نزل الملعب اي (11) ممن يتواجدون في مدرجات الجوهرة لكان الأداء مغايرا ولتغيرت النتيجة لمصلحة الأزرق ليس من ناحية الإمكانيات او الموهبة بل الرجولة والحب الكبير وحرارة القلب التي بداخلهم تجاه الكيان تجعلهم يسحقون اي فريق يواجه الازرق وهذا هو الفرق بين اشباه اللاعبين والجماهير الهلالية ..

# اذا كان الخصم قويا لوضعنا لهم العذر وقلنا بأن الضغط المتواصل من الفريق الضيف هو ما أدى لهذا الاخفاق ولكن النمور كانت من ورق وهذا ما ضاعف من الم المعاناة وخيبة الأمل لشعب الهلال لأن الاستهتار والتهاون كانت من أبرز صفات المباراة وجعلنا نتساءل إذا كان مستوى اهلي شندي برغم تواضعه قد افقدنا نقطتين في الجوهرة فما بالكم اذا واجهنا أبناء البحير في الاسبوعين القادمين بهذا التواضع في معقلهم ؟؟ ..

# كل الاخفاق اختزل في مدرب الفريق الفرنسي دينتس لافاني والذي اقيل من منصبه بعد المباراة مباشرة وعلينا ان نكون صادقين مع أنفسنا بأن نمور شندي التي شاهدناها في المباراة السابقة لا تحتاج لأي مدرب للظفر بنقاط المباراة لأن الخصم كان شبعان موت ومن السهولة افتراسه لكن لاعبو الهلال هم من ارادوا تعكير صفو جماهيرهم وليس المدرب يا سادة ..

# قبل اليوم تمت إقالة المدربين باتريك اوسميس وكافالي وبلاتشي خلاف الهاربين العشري والكوكي والان تم الحاق الفرنسي لافاني بهم والسؤال الذي يطرح نفسه بعد كل هذه الاقالات هل نال الازرق اي لقب خارجي؟ وهل قدم اي مردود فني يذكر في المشوار الإفريقي ؟ الإجابة واضحة للجميع لذلك حتى المدرب القادم لن يستطيع تقديم اي اضافة مهما كان حجمه اذا لم يجد البيئه السليمة والاستقرار الكافي ..

# لابد من تهيئة المناخ الهلالي أولا قبل الأقدام بأي خطوة ولابد من محاسبة المقصرين وليس الاكتفاء بإقالة المدرب فقط لأن المستوى الذي شاهدناه امامنا اذا وقف جميع مدربي العالم على الخط لن يستطيعوا تغيير اي شئ لأن اللاعبين فاقدي الروح والعزيمة وليس لديهم اي احساس بالمسئولية تجاه الفريق ويجب محاسبتهم وخصم رواتبهم حتى يعودوا لرشدهم فطالما يجدون كامل حقوقهم لن يؤدوا واجباتهم لأن عقليتهم هشه وكل مايهمهم هو بناء العمارات العالية واقتناء السيارات الفارهة من موارد النادي اما داخل المستطيل الأخضر فإنك تشاهد منظرا مخجلا ومستوى هزيلا وجماهير محبطة ..

# بالرغم من المجهود الكبير الذي يقوم به المجلس بتوفير كافة المعينات لكنه ظل يمارس كل أنواع الدلع والدلال مع اللاعبين والسماح لهم بإدخال الرهبة والخوف بقلوب إنصارهم بدلا من ان تكون لخصومهم وهذا ما ادى لإحباط كل من شاهد المباراة الماضية والخوف كل الخوف من القادم الاصعب لأن الفريق مقبل على مواجهات اصعب واشرس بكثير امام أندية نيالا بمعقلها وبعد ذلك سيكون الفريق مجابه بأولى مبارياته الأفريقية امام بطل مورشيص الذي تأهل على حساب توسكر الكيني ..

# على المجلس التعامل مع اللاعبين بالمثل وعدم التهاون معهم مطلقا فاذا قدموا الأداء المنتظر اخذوا حقوقهم بالكامل وإذا حدث اي اخفاق يتم خصم رواتبهم لكي يحافظوا على النعمة التي بإيديهم لأن الجماهير المكلومة لن تتحمل مثل هذه الإخفاقات مجددا في المباريات الافريقية لذلك لابد من ثورة تصحيح حقيقية داخل البيت الهلالي من الآن خصوصا وان الفريق قد فقد 6 نقاط بالتمام والكمال ونحن لا زلنا في الاسبوع السادس للدوري الممتاز وهذا مؤشر خطير جدا يجب النظر اليه بكل جدية ..

# المجلس امامه عمل كبير لإعادة هيبة النادي وعلينا ان نقف معه وندعمه لأننا لا نريد مزيدا من الصراعات فيكفي ما فعلوه بنا اشباه اللاعبين الذين تفننوا في حرق اعصابنا ومارسوا كل أنواع الفشل ولم يقدموا اي شئ يشفع لهم لأن فاقد الشئ لا يعطيه وهم يفتقدون الرجولة والرغبة داخل الملعب رغم المليارات التي دفعت لهم كي يقدموا الاضافة النوعية ولكنهم اصابوا الجميع في مقتل بعد ان كانوا خصما على الازرق ..

# المرحلة المقبلة تحتاج للحكمة والتعامل مع الأمور بكل واقعية وجدية بعيدا عن الطبطبة ودفن الرؤوس في الرمال لأن المضاد الحيوي يخفف الالم ولا يزيله لذلك لابد أن توضع جميع المشاكل على طاولة المجلس من اجل التقصي والتحقق ومعرفة اسبابها لوضع الحلول الناجعه قبل فوات الأوان ونتمنى ان لا يكتفي المجلس بإقالة المدرب والاستعانة ببديله فقط لأننا لم ولن نستفيد من هذه الحلول والتي اكدت لنا مرارا وتكرارا بأن (أس) المشكلة في اللاعبين وليس الطاقم الفني ..

# الأزرق يمر بمرحلة وبمنعطف خطير وهو في أشد الحوجة لكل ابناءه في هذا التوقيت للخروج من هذه الازمة وكل ما نتمناه ان يعود الفريق سريعا قبل الدخول في معترك البطولة الافريقية التي تعطي من يعطيها فقط والجميع شاهد الفريق الموريشصي وهو يقلب الطاولة على توسكر الكيني ويتأهل على حسابه ليؤكد مقولة لا يوجد كبير في كرة القدم ..

# بطل موريشوص رغم أنه مجهول كرويا ويعتبر من الأندية الصغيرة الغير معروفة لكنه استطاع ان يخرج بتعادل مثير كان بطعم الفوز خارج معقله امام الفريق الكيني المتمرس ليعود في ملعبه ويحقق انتصار تاريخي جعله في الأدوار المتقدمة نسبة لإداء اللاعبين القتالي جعلهم يحرزون هدف الفوز في اخر الومضات وليس هذا فقط بل قدموا مستوى اكدوا به احقيتهم في التأهل ونالوا احترام الجميع ..

# للعلم فقط ان هذا الفريق رغم تأخره في المبارتين التي جمعته مع توسكر الكيني استطاع ان يعدل الكفة في المرة الأولى وفي الثانية قام بقلب الطاولة وأحرز هدفين بمعنى انه لا يستسلم ابدا ولا يتراجع لمناطقه ويظل يهاجم حتى يدرك مبتغاه لأنه فريق طموح خصوصا في المباريات القادمة امام الهلال سيزداد قوة بعد الدافع الكبير الذي وجده بعد التأهل لدور 32 لكبرى البطولات الأفريقية ..

# يجب الحذر من هذا الفريق لأنه مغامر ويمتلك لاعبين يتحلون بالرغبة والإصرار اما المهاجم ايفرام الذي أحرز ثلاثه أهداف في مبارتين فقط سيكون أكثر خطورة في المرحلة المقبلة لرغبته الشديدة في إحراز المزيد من الأهداف في البطولة وعلينا ان نمنح هذا الفريق حقه ولا نستصغره كي لا نجد أنفسنا خارج المنافسة كما حدث للفريق الكيني ..

# عموما الازرق يحتاج الكثير من الجهد للمضي قدما في كافة المنافسات لأن المستوى الذي شاهدناه لا يليق بأسم وعظمة نادي كبير مثل الهلال ونأمل ان تكون هناك ثورة تصحيحية عاجلة لإصلاح ما يمكن اصلاحه ليعود الفريق أكثر قوة كسابق عهده وهذا لن يتم بالتمني بل بتكثيف العمل المتواصل والرغبة الحقيقية لتقديم مستوى مشرف يرضي الطموحات ..

.... إحتراسات متفرقة ....

# حقيقة يجب ان تقال بأن قناة الملاعب الرياضية استحقت الإشادة في نقلها للمباراة السابقة لأن الصورة التي شاهدناها كانت في قمة الروعة والجمال بالرغم من ان شاشة القناة ليست بالتقنية الحديثة HD ولكن كانت واضحة جدا مما جعلتنا نتناسى المعاناة السابقة والبث المتقطع ابان طيبة الذكر النيلين الرياضية والطبق المقلوب ..

# كل ما نعيبه عليها هو التأخير في حسم الملف بصورة عاجلة لتقديم خدمة جيدة ترضي المشاهد الرياضي ونحمد الله على انقشاع الغمة اخيرا بعد طول انتظار ونتمنى انو يواصلوا بذات النهج في جميع المباريات وحتى التي تقام في الولايات لابد ان تكون بذات الصورة الجميلة ولا تقتصر فقط في المواجهات التي تقام في الخرطوم وام درمان ، والشكر اجزله لكل افراد طاقم القناة كما نتمنى لهم المزيد من التفوق والنجاح ..

# قبل الأقدام على التعاقد مع اي مدرب أجنبي جديد يجب دراسة سيرته الذاتيه جيدا حتى لا ينكشف خواء كيسه بعد فترة وجيزة والأهم من ذلك ان يمنح الفرصة الكاملة لوضع بصمته مع الفريق والصبر عليه ، ببساطة (لا يوجد حلاوة من دون نار) وعلينا ان نتعلم من أخطائنا وإلا نستمر بذات الأسلوب الخاطئ ..

# ختاما .. هلال تعبان والفرنسي في خبر كان ..

.. إحتراس أخير ..

ليس هناك ما يؤذي أشدّ من الذين يتوقفون فجأة عن منحك ما عوّدوك عليه .. ومن الذين يصبحون بلا مبرّر أشخاصاً لم تعرفهم من قبل ..

*********************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019