• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-05-2021
يعقوب حاج ادم

نعيب لافاني والعيب فينا

يعقوب حاج ادم

 15  0  1978
يعقوب حاج ادم


* هاهو مجلس الهلال يستجيب لرغبة الجماهير الغاضبة ويصدر قراره باقالة المدرب الفرنسي دينيس لافاني الذي تشير الدلائل الى انه مدرب منتخبات وليس مدرب اندية وبرغم كل السلبيات التي لازمت عمل المدرب لافاني من حيث التخبط في التشكيلة من مباراة الى اخرى ومواصلة عمليات الاحلال والابدال وعدم الاستقرار على صندوق مثالي من اللاعبين اضافة الى عدم قدرته على القراءة السليمة لمجريات احداث المباريات وجموده وعدم تفاعله ببث الروح في نفوس اللاعبين الا ان كل ذلك لن يجعلنا نتجاهل الخمول والروح الانهزامية التي يتقمصها لاعبي الهلال في المباريات وعدم استشعارهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم وهم يمثلون كبير البلد هلال العز البهز ويرز وكل من شاهد اداء لاعبي الهلال امام نمور شندي وغيرها من المباريات خرج بقناعة تامة بان هؤلاء اللاعبين لو احضروا لهم جوارديلا فهما لن يضيفا اليهما جديدا يذكر فانت تحس وانت تشاهد لاعبي الهلال وكانهم يتعلمون ابجديات كرة القدم للوهلة الاولى فبينما نشاهد لاعبي أهلي شندي يتناقلون الكرة بسلاسة في تمريرات متقنة تصل في بعص المرات الى اكثر من تسعة تمريرات مميزة دون انقطاع يحدث هذا بينما يعجز لاعبي الهلال عن تمرير الكرة ثلاثة تمريرات سليمة هذا بخلاف فشلهم في التمركز واخذ المواقع الاستراتيجية وتبادل المراكز واحداث التوازن في حالتي الدفاع والهجوم وتبعا لذلك كانت منطقة المناورة منطقة مقفولة للاعبي اهلي شندي تسيدوها طولا وعرضا في ظل التوهان الذي كان عليه خماسي الوسط الهلالي وكان من الطبيعي ان تنعدم الخطورة امام مرمى جاهد حارس النمور الذي لعب مرتاحا في ظل الغياب القسري لمهاجمي الهلال والقادمين من الخلف ولكم ان تتخيلوا بان فرقة الهلال قاطبة لم يبرز منها سوى النجم المهول ابراهومه والمدافع الحمش عمار الدمازين بجانب القط الكاميروني مكسيم الذي يعتبر النجم الثابت المستوى في كل مباريات الهلال ومما تقدم يتضح لنا جليا وبما لايدع مجالا للشك بان العيب ليس في لافاني ولن يكون في المدرب الذي سيأتي من بعده وليس في الرهط الهائل من المدربين الذين سبقوهم بل العيب في لاعبينا وحدهم الذين تنقصهم ثقافة الاحتراف واحترام اللعبة والإخلاص لها بحكم انها تمثل مصدر رزقهم الاساسي واقولها صريحة ومن القلب للقلب بان حال الهلال المايل لن ينصلح حتى لو اتينا باعظم مدرب في العالم لان الشق اكبر من الرقعه ومالم تعالج المشكلة من جذورها فسنبقى كمن يحرث في البحر وسيستمر نزيف النقاط وستستمر التعادلات وربما نتلقى هزائم ثقيلة تتحدث بذكرها الركبان وتذكروا جيدا باننا نعيب زماننا والعيب فينا وليس لزماننا عيب سوانا ولن نقول سوى لك الله ياهلال ونجومك الكومبارس يتلاعبوا بأسمك ويجردوهو من كل الجماليات التي سطرها نفر من ابنائه الاوفياء،،

تلكس ... مستعجل

((* اخيرا وقع غارزيتو مع الوصيف لعامين في غياب جميلهم الجميل !!)

الكلام الأخير
* ضحكنا ملء شدقينا والوصيف الواهن الضعيف يخسر أمام شرطة القضارف وقلنا في قرارة انفسنا باننا قد فارقنا الوصايفة فراق الطريفي لي جملو ولكن ففرحتنا لم تدم طويلا ونحن نواصل نزيف النقاط أمام الرماليين والجباليين واخيرا امام النمور الذين لاترى لهم حسا الا عندما يواجهوا هلال الملايين فبينما خسر الوصيف ثلاثة نقاط عدنا نحن لنخسر ستة نقاط بالتعادلات الثلاثة لتبقى خسارة الوصيف افضل مليون مرة من تعادلات الهلال وهاهي الفرصة تاتي على طبق من ذهب للوصايفة للعودة الى صدارة الترتيب والتحرر من قبضة المركز العاشر ففوزهم في مبارياتهم الثلاثة المتبقة وحصولهم على النمرة الكاملة ٩ نقاط سيرتفع برصيهم النقطي الى ١٥ نقطة في المركز الأول بفارق ٣ نقاط عن الهلال بربكم هل هنالك تواضع انكسار اكثر من هذا؟؟

رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    صلاح ابراهيم محمد 02-21-2017 05:0
    تنبيه للأخوة في الموقع ، بعد أن وضعتم شروط للتعليق كان عليكم ان تضعوا شروطا للكاتب أيضا حتي لا يجنح للإساءة وإثارة الفتنة من خلال الفرصة المتاحة له وما التعليقات إلا هي رد فعل للتعصب وردم الحقيقة.وفقكم الله.
  • #3
    صلاح ابراهيم محمد 02-21-2017 05:0
    أتدري مالسبب ياعزيزي الفاضل ، هو السعي والجري خلف مشاطيب المريخ وتركتم الهلال وتفرغرتم للمريخ . تتحدثون عن الجوهرة وكأنها US Bank Stadium in Minnesota.الجوهرة لا تلعب عزيزي الفاضل . تحدث البعض عن إخفاقات الهلال في التسجيلات الأخيرة فوضعتموهم في خانة ال80% . كم صرفتم علي جابسون وتصريحات زعيمك اللا مسئولة عن هذا المعطوب . أقول لك وبكل صراحة مايدور في الهلال اليوم فوضي إدارية لم يمر بها الهلال من قبل في تاريخه وللأسف انتم من اججتم الصراعات داخل النادي بدل السعي لرأب الصدع من أجل مصلحة ومستقبل ناديكم.
  • #4
    صلاح ابراهيم محمد 02-21-2017 05:0
    أتدري مالسبب ياعزيزي الفاضل ، هو السعي والجري خلف مشاطيب المريخ وتركتم الهلال وتفرغرتم للمريخ . تتحدثون عن الجوهرة وكأنها US Bank Stadium in Minnesota.الجوهرة لا تلعب عزيزي الفاضل . تحدث البعض عن إخفاقات الهلال في التسجيلات الأخيرة فوضعتموهم في خانة ال80% . كم صرفتم علي جابسون وتصريحات زعيمك اللا مسئولة عن هذا المعطوب . أقول لك وبكل صراحة مايدور في الهلال اليوم فوضي إدارية لم يمر بها الهلال من قبل في تاريخه وللأسف انتم من اججتم الصراعات داخل النادي بدل السعي لرأب الصدع من أجل مصلحة ومستقبل ناديكم.
  • #7
    ود جبره 02-21-2017 01:0
    باجد والله العيب في اللاعبين الخطل اللبسوهم مقاس غلط ورسمو فيهو شعار اسمو الهلال سبحان الله رحماك يا رب رحماك من دي لاعيبة. المدرب المسكين اكله ناشفة
  • #8
    ميرغني الغالي العامري 02-21-2017 01:0
    الله يعطيك العافية هذا حاج يعقوب والكاتب الكبير لكل يعرفه ويقراى له وكن كذالك ناصح وناقد لحال الرباضة عامة مثل الاستاذ النعمان وهو اخ لك ومن الصحفين لبالهم على حال الكرة السودانية ويا ليت تكون ناصح للجميع واترك الكلام الركيك والجارح لبتوجه للمربخ انسيت ان المريخ فريق لبلدك السودان مثل الهلال وها انت كل يوم تكتب عن المريخ ولا ترى عوجة رقبة جمل الهلال لم الرماد كال حماد والان جاي تنصح وتبكي على لبن المسكوب اين كنت قبل وانت كل يوم تحكي عن الاقمار والوصيف الوصيف رجاء اترك الوصيف لحاله واصلح حال الاقمار وهم مقبلون على دوري الابطال قبل ما تحصل فضيحة لكم وتكون في خبر كان ويا ليت تترك المريخ وتكتب عن الاتحاد لدمر الكرة السودانية حتى ينصلح حالنا ونلحق الركبان ونكون في مضمار الرياضة العالمي
  • #9
    رافع 02-21-2017 12:0
    النجم المهوووول أبراهومه ؟ سبحان الله . طيب م غلب ليك ليه ؟؟؟
  • #10
    عزالدين وديدي 02-21-2017 11:0
    مشكلتك انك بتكتب العاطفة والانحياز ممزوجا بالحقد والحسد. خليك في هلالك الهلكان والئيس الجميل الاجمل كردنة.
    لن تطول الزعيم مهما سخرت ومهما حسدت.
  • #11
    bushar 02-21-2017 10:0
    لأول مرة تكتب عن حال الهلال ووضع الهلال بعيداٌ عن كسير التلج للكاردنيال نتفق معك في كل ما ذكرته عن اللاعبين وهو حديث شخص تهمه مصلحة الهلال ونتمني أن تستمر علي ذلك وتبتعد عن تلك الترهات التي ذكرتها قبل مواجهة الأهلي شندي بيوم وشخصنة الموضوع .
    تحدثت عن كل السلبيات بشفافية ولكن تجاهلت المهم وهو الفهم الإداري الكروي لمن يديرون أمر الهلال ويأتي دورهم في إختيار المدرب المناسب واللاعبين المطلوبين وللحقيقة فقد فشلت إدارة الكاردنيال في هذا الجانب أنظر كم عدد المدربين الذين مروا علي الهلال منذ توليةالكاردنيال أمر الهلال وكذلك كم عدد اللاعبين الذين فرط فيهم كردنه واليوم تراهم نجوم في الفرق الأخرى ثم ماذا كان البديل مشاطيب المريخ وبقايا المصابين من الإندية الأخرى والأهم من ذلك قتل روح الإنتماء للكيان نتيجة المعاملة القاسية لمن خدموا الهلال طويلاٌ من اللاعبين أما لاعبي اليوم فلا يهمهم سوي أخذ رواتبهم نهاية الشهر.
    أما ما نتمناه أن تبتعد عن الإساءة للمريخ لأن هذا لايخدم الهلال في شيء ولا يعجبنا كهلالاب أهتم بأمر الهلال أفضل
  • #12
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-21-2017 09:0
    يا خوي اصلا دا مستواكم من زمااااااان كده وكل الانتصارات من الحكام لكن السنه دي يخيل لي الحكام شغالين كويس كان ما يرجعو يقيفو معاكم تاني
    وكان للزعيم راجع راجع بس النفضي ليكم ونرجع للدوري يا ما تشوف في الجراب يا حاوي وصيرك
    وبعدين انت اليوم استازنت من فطومه وتكتب كده ساكت هوووووووووووووووي اعمل حسابك من شريط الرشوووووه بكرة يتطاير في السوشال ميديا ونحن نضحاااااااااااااااااااااك وفطومه نقطه نقطه
  • #13
    القدال 02-21-2017 09:0
    أنتم مشجعون ليس الا وليس صحفيون تقيمون الأداء وفق رؤية ومنظور فني. عندما لعب الهلال مباراتيه أمام فرق كوستي وفاز عليها أسال كل ما يسمى بالصحفيين وكتاب الغفلة الحبر المدرار بأن الهلال وصل القمة وهاك يا مناكفات مع المريخ. هذا مرده أن جل الصحفيين الرياضييين يكتبون العمود من أجل لقمة العيش ليس الا وما تغشوا نفسكم قبل الجماهير، كذلك أغلب من يكتبون لا يعرفون شيئاً عن كرة القدم.فبلاش تغيير الأقنعة حسب الحالة ، الهلال فائز هاك يا غزل فارغ ... خاسر نقد وتجريح وتجريم ،،، يعني مع الموجة وأنت أولهم. أقرأ لك منذ فترة وأنت تقول أنك متابع للنشاط من زمن حفرو البحر ، لكن من وجهة نظري المتواضعة لا أرى لك اسهاماً بفكر ناضج بل هطرقة وكتابات شتراء لا تقدم أو تؤخر . أرحمونا يرحمكم الله.
  • #15
    رضوان 02-21-2017 08:0
    الهلال مهدد هذا العام بفقدان أحد المراكز الثلاثة الأولى نتيجة للمستوى المتدني وتغيير المدربين ففقد ستة نقاط في ستة جولات معدل عالي جداً في بداية الدوري وإذا لم يفعل الكاردينال شيئا في إنتقالات يونيو والمعروف عنها إن التسجيل فيها محدود فسيعاني الهلال في الدوري وفي الأبطال.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019