• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
محمد كامل سعيد

(هستريا) التمهيدي كده.. النهائي كيف..؟!!

محمد كامل سعيد

 27  0  2056
محمد كامل سعيد

* لم اتعجب من (الفرحة الهستيرية) التي انتظمت كل الشرائح المريخية ـ عدا القليل منها ـ عقب الفوز الذي حققه الاحمرعلى سوني الغيني المتواضع باربعة اهداف مقابل هدف في اياب الدور التمهيدي ليتفوق ممثل السودان بجدارة ويعزز فوزه في الذهاب..!!
* حقيقة فقد انفلت عيار السعادة بنتيجة عادية واكثر من طبيعية ليست بغريبة على مريخ البطولات والكأسات الجوية والذي لم يعرف السودان اعتلاء منصات التتويج الا عبر لاعبيه ونجومه الميامين عندما كان عشق الاحمر يحدث بتلقائية وبعيد عن المصلحجية..
* ولعل ما نتابعه من فرح هستيري ربما علاقته مباشرة بعدم معرفة معظم ابناء الجيل الحالي للقيمة الحقيقية للمريخ الذي تظل مشاركته مع فرق التمهيدي من اكثر الخطوات المسيئة له ولتاريخه الناصع.. وحتى اذا تواجد فان عبوره للاول يبقى من البديهيات..!!
* تابعنا الكرنفالات التي انتظمت جل الاصدارات وملأت الشوارع وبطريقة صوّرت مريخنا البطل وكأنه حديث عهد بالمشاركة برابطة الابطال مع العلم ان التاريخ يحفظ له بانه الفريق السوداني الوحيد الذي سجّل اسمه باحرف من ذهب في سجلات الـ(كاف)..!
* حتى الاذاعات انتظمت في (بص السيرة) وهاك يا اغاني واحتفالات مع العلم ان هلال التبلدي ـ حديث العهد بالمشاركات القارية ـ تمكن من العبور للدور الاول بالكونفدرالية بعدما حقق الانتصار خارج ملعبه على سانت ميشيل الاكثر خبرة من سوني الغيني..!!
* واذا رجعنا الى الحقيقة والمنطق فاننا سنجد العذر لمحبي هلال التبلدي او الخرطوم الوطني او الاهلي شندي اذا ما انفعلوا لا شعورياً واقاموا الكرنفالات والاحتفالات ابتهاجاً بالتأهل الى الدور الاول ولو من باب ان تلك الفرق حديثة عهد باللعب القاري..!!
* لكن ان يحدث ذلك من عشاق المريخ بطل الابطال وقاهر الكبار والحاصل على لقب حامل البطولات الجوية والقارية الذي تهابه اندية القارة السمراء والمنطقة العربية فان ذلك بالجد يعتبر ترفاً عنوانه التعامل العاطفي البعيد كل البعد عن منطق الاشياء..!!
* لقد صور لنا المطبلاتية والارزقية فريق سوني وكأنه الاهلي المصري او مازيمبي الكنغولي او صن داونز الجنوب افريقي.. وسرحنا بخيالنا لدرجة اشفقنا فيها على رفاق رمضان عجب حتى جاءت جولة الاياب الحاسمة وانكشف كل شئ على حقيقته..!!
* لقد ظلم الاعلام هلال التبلدي الذي عاد للبلاد بانجاز لا يقل عن ذلك الذي حققه المريخ واذا كان هنالك كرنفال او احتفال خرافي او تكريم فان ابناء المدرب الشاب ابراهومة ورفاق معاذ القوز هم الأجدر به من جانب الاصدارات او الاذاعات والقنوات..!!
* الواقع كان يحتم على الاسرة المريخية التعامل بالمنطق واتخاذ العقلانية اسلوباً في التعاطي مع الانتصار والعبور من الدور التمهيدي الى الدور الأول لا لشئ سوى لان مشاركة الاحمر في التمهيدي تبقى من العلامات المظلمة في تاريخ بطل الجويات..!!
* (اتخذوا الواقع عنواناً في تعاملكم يا عالم) لان ما يحدث هذه الايام من تفاعل قياسي وفرح هستيري مع نتيجة طبيعية حققها المريخ امام فريق اكثر من عادي اذا لم نقل متواضع لا علاقة له بوضعية المريخ قارياً واقليمياً.. فقليل من الهدوء يا هولاء..!!
* التحية من على البعد لاسرة هلال التبلدي على الانجاز الكبير الذي لم يتوقعه احد قياساً بالمشاركة الأولى في كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) وامام فريق معروف يتفوق على رفاق مهند في التنقل والسفر باحراش القارة الافريقية ولا عزاء للفرحانيين..!!
* ان اعداد المريخ في اوروبا وقيمة التعاقدات الخرافية للاعبيه ووضعيته القارية تؤهله للفوز ذهاباً واياباً على سوني وغيره والعبور بدون ضوضاء او كرنفالات على الشاكلة التي تابعناها خلال الساعات الماضية.. نقول ذلك ونحن نعلم اسباب الفرح الهستيري..!!
* تخريمة أولى: فجأة عبر الارزقية محطة محمد عبد الرحمن (ميدو) الذي قرر المدير الفني الفرنسي الخبير غارزيتو اجلاسه في كنبة الاحتياطي وفضل عليه اب قلبا ميت العجوز واستعان بباسكال ولم يُعبّر باك انطوني هاي.. خير ان شاء الله خير..؟!!
* تخريمة ثانية: عقب وصول الوالي للخرطوم فاننا على موعد مع نهاية مسلسل تأجيل التعاقد مع الفرنسي غارزيتو والذي تواصل بصورة غريبة طوال الاسابيع الماضية.. وبعد التململ ده كلو (ح نشوف هواة الفلاشات) وهم يتصدرون الموقف.. ولا عجب..!!
* تخريمة ثالثة: توقفت كثيراً امام ما قاله الفرنسي غارزيتو عن مستوى المريخ امام سوني ولم اتعجب من تجاوز جل الاصدارات لتلك العبارات الواضحة وتفرغهم بلا استثناء لاقامة الكرنفالات ورددت في نفسي (هستريا التمهيدي كده.. النهائي كيف)..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 27  0
التعليقات ( 27 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عماد محمد 02-21-2017 02:0
    يا اخي كن متفاءل البدايه لاشك جميله والفرح اجمل وياخي اذا لم تقول خيرا فصمت ولو مره. ....أصبحت دليل لي اصحاب الرشاوي وأصبحوا يستشهدوا بك
  • #3
    حسن الامبن 02-20-2017 11:0
    والله فرحنا فرح
    وان شاء الله وبحول الله وبنعمة من الله نفرح فكل مباراة ونزعلك زعل حتي نسمع صوت منك مكان ما
    من شدة الزعل نفس حقدك ما نفرح يا معفن
    نزعل عشان تاهلنا ؟؟؟؟
    اخخخخخ بس والله انت انسان غريب
    الله يورينا فيك يوم يا هادم الافراح يا شوم
  • #4
    حسن الامبن 02-20-2017 11:0
    كان المريخ وصل النهائي انت بشنق نفسك يا حاقد ما عايزنا نفرح نحن هللاب كيسنا طاير ؟؟؟
  • #5
    ابوبكر عطيه 02-20-2017 02:0
    لم اتعجب من (الفرحة الهستيرية) التي انتظمت كل الشرائح المريخية ـ عدا القليل منها(قولـــــــــــــــ عدا انت )..
    بعدين انت وين امس ما ظهرت ....
  • #6
    أبو احمد 02-20-2017 02:0
    كل الشرائح المريخية ما عدا القلة القليلة من امثالك تفرح وتبتهج بانتصارات الزعيم...كن كهذا دائما حزينا للانتصارات فيه لا تشبهك.
  • #9
    Sabry 02-20-2017 01:0
    مقال اول امس قبل المباراة
    (مباراة السبت بالجد صعبة ولن تأتي على قالب السهولة الذي يتوهم به البعض وعليه وحتى لا نصاب بالندم لابد من التعامل بالحذر المطلوب واتخاذ التركيز عنواناً في كل دقائق المواجهة)
    مقال امس بعد المباراة
    (لا ادري هل يا ترى ان احدا المريخاب الاصلاء كان يتوقع ان يسقط الاحمر من الدور التمهيدي امام سوني الغيني المتواضع الذي لا حول له ولا قوة..؟!)
    مقال اليوم
    (لقد صور لنا المطبلاتية والارزقية فريق سوني وكأنه الاهلي المصري او مازيمبي الكنغولي او صن داونز الجنوب افريقي)
    بدون اي تعليق
  • #11
    Mamdouh 02-20-2017 12:0
    قرندي بالله قوم لف انت لا تفهم شئ في كورة القدم الظاهر محتاج ليك كم ألف جنيه وبتحاول تتقرب للمجلس خليك من المريخ وشجع ود نوباوي وخلينا من قرفك
  • #12
    ajab 02-20-2017 12:0
    هستيريا النهائي في ناس كثيرة بتموت غيظا ..... واولهم محمد كامل سعيد
  • #13
    عاشق النجوم 02-20-2017 11:0
    شكلك كده زاكرتك مثل زاكرة السمك الم تقل ان الفريق الغيني عنيد وصعب الم تزكر أن مبارة الرد كاسل سوف تكون صعبة ع المريخ ، وعندنا يحرز المريخ 4 اهداف تقول ان الفريق الغيني ، شفاك الله و هداك إلا طريق الحق
  • #14
    بلادي 02-20-2017 11:0
    أنت رجل حاقد وبتحمل حقد دفين. هذا ليس نقدا. إنما ما تحمله دواخلك وخيالك المريض. شفاك الله من فوبيا المريخ ي مفصول صحيفة الصدي الرياضية.والتحية من هذا المنبر الإعلامي الحر للقامة الأستاذ الفاضل/ مزمل أبو القاسم صاحب عمود كبد الحقيقة والذي يثلج صدورنا في كل يوم نجدد له التحية من هذا المنبر ونسأل الله ونتمني أن يجد تعليقي هذا طريقا للنشر
  • #15
    ميرغني الغالي العامري 02-20-2017 11:0
    السلام عليك استاذ محمد واتمنا ان تسمع كلام الناس وتكون مصدر خير للمريخ واهل المريخ والحقيقة انت لا ميح الادارة ولا زملاك الصحفين والجهوى المريخ دائما تهرج وتكتب نقد هدام ومدمر للجميع هل تفتكر انت على صواب والجميع مهرجين وليس بينهم عقل راجح ان كان تدا ي او صحفي او مشجع الله يخفظك هدي لعب وكون عقلاني بغد النظر كون تشجع المريخ وهءا في تصوري غير ممكن من طرحك واسلوبك في الكتابة والكلمات الركيكة دائما متواجده فب عمودك مطبلاتية وغيرها كثير من الجملة المنحطة هو هدا النقد واصلاح الحال في المريخ والرياصة عامة في السودان للأسف انت صحفي عندك عقدة نفسية اتجاه المريخ وافضل تعالج نفسياتك اولا وتصلح حالك وبعد ذالك اصلح حال المريخ ان كان قلبك الميت على المريخ ياخي انت للان ما دفعت مليم واحد للمريخ ولا عندك عضوية كيف بتكون عضو فعال ومن اهل الصفوة يا بخيل ارحم حالك وحالنا والله يصلح حال الجميع وللحقيقة في سخفين امثالك في المريخ والهلال اهم اسباب تدهور حال الرباضة في السودان وانتشار العنف والتهاتر والسب والبغض لبعض من جماهير الناديين هلال ومريخ وزرعتم فيهم الفتنة والعنصرية الله يهدي حال الجميع وحال الرياضة عندنا
  • #16
    بلادي 02-20-2017 11:0
    أنت رجل حاقد وبتحمل حقد دفين. هذا ليس نقدا. إنما ما تحمله دواخلك وخيالك المريض. شفاك الله من فوبيا المريخ ي مفصول صحيفة الصدي الرياضية.والتحية من هذا المنبر الإعلامي الحر للقامة الأستاذ الفاضل/ مزمل أبو القاسم صاحب عمود كبد الحقيقة والذي يثلج صدورنا في كل يوم نجدد له التحية من هذا المنبر ونسأل الله ونتمني أن يجد تعليقي هذا طريقا للنشر
  • #17
    اسماعيل عبد الرحمن 02-20-2017 11:0
    ياريت المطبلين يكتبوا زيك الحقيقه ِ حرام يغشوا الغلابه بتمجيد عشان يبيعوا جرايدهم
    والله انت افضل صحفى مريخى
  • #18
    Omer 02-20-2017 11:0
    ياعدو الافراح وكل ماهو جميل , نعم فرحنا لفوز المريخ ولكنه لم يكن فرح هستيري كما تدعي , فرحنا لان انتصار المريخ علي اي فريق مهما كان حجمه فهو مفرح لنا , فرحنا لان الشكل العام لاداء المريخ تغير مع غارزيتو مقارنة مع عهد هاري .
    فرحنا لاننا بشر طبيعيين نتفاعل مع الحياة : نفرح ساعة الفرح ونحزن ساعة الحزن ولكن لاننكفئ علي احزانا طول عمرنا ولن نتوقف عنده كثيرا , نتفاءل طالما روحنا في اجسادنا ولا مجال للتشاؤم في قاموسنا .
    نحب الجمال ونحب الخير لانفسنا ولغيرنا ولا مجال في قلوبنا للغيرة والحقد والحسد , نصفق للمحسن والمجيد ونشد علي يده ونشجعه ونكافئه , ونقول له احسنت , اما المخطئي والمتقاعس فلن نستل سكينا تنهش لحمه ولكن نقف معه ونصوبه حتي يسلك الطريق الصحيح , طريق التميز والنجاح والطموح والرغبة في الفوز .
    يجب ان تغير كل شئ فيك ياود كامل ابتداء من صورتك غير المريحة ( ابتسم ياخ او علي الاقل افرد وشك شوية ) , مرورا بنظرتك للمريخ باعتبار انه مزمل فقط وصولا الي تغيير اسلوبك في الكتابة حتي تعطي نفسك فرصة للفرح والاستمتاع بكرة القدم فهي ليست حرب ياهذا .
  • #19
    سودانى 02-20-2017 10:0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظم
    خالف تذكر ربنا يهديك
  • #20
    ابو عزه 02-20-2017 10:0
    يا حبيب قوم فنجض !!!!!!!!! ما نفرح الفرح عيب تصدق لو المريخ غلب فريق حوارى حا نفرح انت مستكثر علينا الفرح
  • #21
    عوض احمد خليفة 02-20-2017 09:0
    كل هذا الكلام عشان خاطرفاطمة الصادق وارضاء الكاردينال ولى نعمتك وحاميك . وانت الوحيد الارزقى يا كاتب الكاردينال
  • #22
    ابومحمد 02-20-2017 09:0
    سلام استاذ كامل وتحياتى
    أراك استاذى تحمل كثيرا على ااى انتصار يحققه المريخ أليس من حق الجمهور ان يفرح ويحتفل بفوز فريقها من قبيل رفع المعنويات لماذا تحرمها ولو عابره لمجرد ان لك بعض الخلافات مع صحفيين فى الاراء ماذنب الجمهور الذى يتافع منذ وقت مبكر لاجل المسانده والاستمتاع .... اما الاصدرارت فطبيعى تكتب انو المريخ انتصر وفاز حتى لو فى الدورى الممتاز ... من واقع الدعم المعنوى ماذا تريدها ان تكتب ... المريخ الهلكان يهزم سونى... رجاء استاذى الجليل قلل النقد السالب وانظر الى الجزء الممتلئ من الكوب
  • #23
    تونجيلا 02-20-2017 09:0
    يااخى انت معطى شخصك هيلامانة فى الفاضى عامل وصى على الناس ""المريخ منتصر لازم الناس تفرح لو ماعاجك روح طبل لابوالهل مع ناس شوربة.
  • #24
    إبراهيم محمد الحسن 02-20-2017 09:0
    خليك في النقاطة بتاعت مواسيرك ...

    لافاني كيسو طاااار
    عقبال كل الأكياس الفاضية ...
  • #26
    مصطفى الحسن 02-20-2017 08:0
    فرحة هستيرية ومبسوطين اخر قيراط .. مووووت بغيظك يا رويبضة .. كلما انتصر الزعيم كلما امتلأ قلبك حقدا يا مطرود الصدى .. هههههههههه
  • #27
    رضوان 02-20-2017 08:0
    أنت إنسان مريض بحق وحقيقة يا خي الناس إتأهلو ما يفرحو ليه وأنت كنت تتوقع خروج المريخ من هذا الدور ... مشكلتك الشخصية تجعلك تكره المريخ وكل ما له علاقة بالمريخ ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019