• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
خلف الله ابومنذر

الوقت لا زال مبكرا للحكم على لافانى

خلف الله ابومنذر

 5  0  1698
خلف الله ابومنذر

# لا يوجد مبرر عقلانى أو منطقى ولا حق ولا حقوق ان يشيع البعض ويضع سقفا أو شروطا عبر المواقع المختلفة ان مباراة مساء اليوم التى تجمع هلال السودان وضيفه الأهلى شندى فى الاسبوع السادس لبطولة الدورى الممتاز هى آخر فرصة للمدير الفنى للفرقة الزرقاء الفرنسي دينيس لافانى ليقدم هلال السودان العرض الرفيع المشبع ويحقق الفوز العريض المقنع أو يغادر غير مأسوف عليه ليحل مكانه مدير فنى آخر.
# لا يوجد مبرر ولا حق لشخص ان يحدد متى وكيف ولماذا يعفى الفرنسي من منصبه لأن الجهة التى تحدد ذلك وهى مجلس ادارة الهلال لم تعلن ولم تضع شرطا ولم تحدد زمانا ولا مكانا لتقييم المدير الفنى بل جدد رئيسه الثقة فى المدير الفنى ومساعديه ولأن تقييم المدير الفنى لم يحن وقته بعد وعندما يزف موعده فهناك جهة تملك أدوات التقييم وفق حسابات بعينها
# مباراة مساء اليوم لن تكون معيارا ولا اختبارا للمدير الفنى لافانى الذى لا زال فى بداية الطريق يقدح زناد الفكر ويمد البصر ويستصحب الرؤى والفكرة والأفكار ليقف على قدرات عناصر الفريق ويوظف كل عنصر لخدمة الفريق كمجموعة فى قمة التناغم والتفاهم والانسجام لأن كرة القدم لعبة جماعية وهذا العمل شاق يتطلب جهد وتركيز وفترة زمنية ليست بالقصيرة خاصة لمدير فنى حديث عهد لم يمض على توليه الاشراف الفنى شهران ولا زال يختبر عناصره ويقف على قدرات واسلوب المنافسين .
# هلال السودان قادر على تجاوز ضيفه الأهلى شندى مساء اليوم ومواصلة صدارته لبطولة الممتاز ولكن حتى وان قدم العرض الفنى الشائق المشوق وكسب بغلة وافرة من الاهداف فهذا لا يعنى ان المديرالفنى نجح فى الاختبار أوشاطر نجح فى صناعة الفريق الذى نحلم به ، وان لم يحقق المطلوب فهذا أيضا لا يعنى انه فشل فى صناعة فريق يحقق الطوحات لأن الوقت لا زال مبكرا للحكم له أو عليه وهذا ما يجب ان نتعاطاه بكل وعى وعقلانية وانصاف حتى لا يرتفع سقف طموحاتنا وننظر وننتظر الانجازات الداخلية والخارجية وكأنها أصبحت فى متناول أيدينا أو بالقرب منا بلا مبرر أو نطيح بالمدير الفنى دون ان نمنحه ما يحتاج من مساحة وزمن لتحقيق المطلوب ونبحث عن مدير فنى آخر يأتى ويبدأ المشوار من جديد كما سبق وأطحنا بستة مدربين خلال موسمين دون ان نمنحهم الفرصة.
غيض
# لا يوجد ما يبرر تحديد مباراة اليوم لتقييم مردود لافانى والوقوف على ان كان ناجحا أم فاشلا لأن لافانى تولى الاشراف الفنى على الفرقة الزرقاء قبل ثلاثة أشهر تقريبا والآن فى الاسبوع السادس لبطولة الممتاز وهذه الفترة ليست كافية للوقوف على المردود الفنى لمدرب تولى الاشراف الفنى وهو يجهل الكثير عن لاعبيه وعن منافسيه ويجهل لغتهم وبيئتهم وطباعهم.
# عقب مباراة هلال السودان صرح لافانى بانه لأول مرة فى مشواره مع التدريب يواجه فريق يؤدى بتسعة لاعبين فى منطقته مدافعا فى اشارة لاسلوب المدرب النقر الذى يلجأ للتقفيل ودفاع المنطقة أمام الفرق الكبيرة # بلا شك لو وقف لافانى على اسلوب النقر لغير تنظيم اللعب ولجأ لاسلوب يحرق به غابة السيقان التى يضعها النقر أمام منطقته المحرمة.
# هلال السودان باذن فاطر السموات والأرض وبقدراته المهولة التى ترجح كفته قادر على تجاوز ضيفه الأهلى شندى فى مباراة مساء اليوم وكل المطلوب تقديم الدعم للاعبين وجهازهم الفنى وعدم الضغط عليهم باستعجال النتيجة أو فرض أسماء بعينها ليدفع بها المدرب فى التشكيل.
# امبارح حققت نجمة المسالمة الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على فريق ضعيف من غينيا الاستوائية اسمو مدام سونيا ولاحظوا كلمة الاستوائية دى # من كلمة استوائية تعرفوا طوالى انو المسالة ما جادة وموضوع فارغ.
# رغم انو الاتحاد الأفريقى ما جادى فى الموضوع من كلمة الاستوائية لكن طبعا اليوم أخونا مزمل أبوالقاسم بعمل الموضوع على مستوى رفيع # ويكتب شوية من الخزعبلات( أب زرد قبض.. وأب كريك فى اللجج .. وما دايرالك الميتة أم خرابا شح.. ومن أجل أبنائى.. وكلام كده يحيرنا # وأخونا بابكر سلك يكتب: من غيرنا يعطى لهذا الشعب معنى ان يعيش وينتصر.. التقى جيل البطولات بجيل التضحيات.. والمجد والخلود للشهداء
# وأخونا دكتور معاوية دفع الله يكتب قصيدة بمناسبة الفوز ويستلهم روح أبطال معركة شيكان والواحد يتخيل المنظر ويبكى عديل مع صلاح نمر
# معقولة معنى انو تعيشوا شايفنها فى هزيمة فريق مدرب وكابتن الفريق ساكنين فى بيت عزابا فى غينيا ورئيس النادى شغال تحويل رصيد؟
# يا شباب الموضوع ده بسيط خالص وما بستحق نفسكم يقوم معاهو.
# بأمانة وين البطولات والفنيات والانجازات فى فوز نجمة المسالمة فى الدور التمهيدى على فريق من غينيا الاستوائية اسمو أولاد مدام سونيا
# على فكرة الفريق ده ظل يشارك فى التمهيدى من العام 2008 ولعب عشر مباريات خسر تسع مرات داخل وخارج أرضه وتعادل مرة واحدة.
# عشان كده اعتبروا الموضوع بسيط خالص ومن أول ما بستحق تعملوا معسكر للفريق وترسلوا تذاكر سفر للحكام وتعملوا اجتماع تقليدى للمباراة .
# مباراة زى دى ممكن تلعبوها فى أى مكان وتجيبوا حكم من سوق ليبيا
# الموضوع ده بسيط ولازم لعيبتكم ناس صلاح نمر وضفر وعلى جعفر وبقية الدراويش يعرفوا عشان ما يفتكروا نفسهم عملوا حاجة ويقولوا ليكم عايزين يركبوا عربات اتوس ويفطروا لحمة ويشربوا عصير فى أمواج.
# أسال الله الرحمة والمغفرة والمنقلب الحسن لابنة شقيقتى الاستاذة هبة خلف الله محمد أحمد.. اللهم نسألك شآبيب الرحمة والمغفرة لهبة.. اللهم أجعل منقلبها فاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.. اللهم أحسن عزاء والدتها ووالدها وأخوانها وأهلها .. آمين
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    نعمان عمر 02-19-2017 04:0
    خليك مع الاهلي شندي احسن ليك وانت حارق رزك بالمريخ ليه وتاعب نفسك
  • #3
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-19-2017 04:0
    ساكنين في بيت عزابه يحولو رصيد يبعو خمره في جنوب السودان والله في اثيوبيا حتي نحن غلبنا رايح جاي في النهايه فريق افريقي ولاعب في الابطال حق مدام سونيا والله مزموزيل فطومه وماهو انتو معاهم في الهواء سواء برضو لما تلعبو مع الفريق الجاي الصحفين حا يقولو دا فريق مزموزيل فطوووووووووووووووووووومه حلووووة صاح تشبهكم والله تشبهكم......
  • #4
    عزالدين وديدي 02-19-2017 12:0
    انت رجل كبير وتفكيرك تفكير مشجع جاهل .هل البطل السوداني الاوحد في سجلات الكاف اسمو نجمة المسالمة حتى وان كان كذلك فلا يقلل من بطولاته الخارجية اقليمة كانت او قارية.
    فانت ركز مع هلال الصفر الدولي والاقليمي خليك من زعيم الكرة السودانية وسيد البلد.
    وخليك موضوعي ومهني واحترم سنك ودع التريقة للصغار.
  • #5
    الشفت 02-19-2017 10:0
    والله صحي خلف الله. يا اخي احسن لمن تكتب عن المريخ تكتب عنه بكل الادب و ما تحرف الاسم لانو اسهل شئ انو نعاملك بالمثل يا زنطور و خلف الله دي ممكن نقلبها ليك ............... و بعدين الظرافة دي ما خايلة علي اي زول معروف سلك و نوعا ما محمد عبد الماجد و اوع لمن الفريق الموريشيصي يصعد لملاقة الهلال تطلعه لينا بايرميونيخ او ريال مدريد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019