• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
رامي عثمان

دعوا المدرب يواصل عمله..!!!

رامي عثمان

 0  0  798
رامي عثمان


# بالرغم من بعض العيوب التي لدى مدرب نادي الهلال دينتس لافاني ولكن لا يعتبر ذلك سببا للهجوم الذي يشنه عليه بعض الاهلة خصوصا انه لا يوجد هناك مدرب خالي من العيوب حتى وان اتينا بالبرتغالي مورينهو فلن يغير من واقعنا حتى نغير ما بأنفسنا وعلينا ان نكون منصفين قبل الحكم على الفرنسي بالنجاح او الفشل لأنه من الظلم ان نرمي كامل اللوم على الجهاز الفني وحده ..

# في كل الأندية العالمية يتم التعاقد مع المدير الفني ويمنح الثقة الكامله كما يوضع تحت تصرفه ميزانيه خاصة لتسجيل اللاعبين الذين يرصدهم بنفسه حسب حوجة الفريق لسد الثغرات الموجودة في تشكيلته لكي يتمكن من صناعة فريق بطولات يجابه به أقوى الأندية ، بينما في السودان يتم الاتفاق مع المدرب بعد نهاية التسجيلات ولا يستطيع تسجيل اي لاعب بنفسه ورغم ذلك يطالبونه بأن يصنع من الفسيخ شربات !!

# من عيوب الفرنسي كثرة التجريب وتغيير مراكز اللاعبين ولكن هل سألنا أنفسنا لماذا حتى الآن لم يستقر على توليفة أساسية بعينها ؟ الإجابة بكل بساطة لأن اللاعب السوداني مستواه متذبذب ونادرا ما تجده يقدم ثلاث مباريات بمستوى واحد وهو ما يجعل المدرب يضطر لتوليف بعض اللاعبين في نفس الوظيفة ..

# هل كل المدربين الذين تعاقبوا على نادي الهلال كانوا سيئين واللاعبون هم المظلومين ؟ يجب ان لا نغطي على عيوبنا ونرمي بكامل سهام النقد على المدرب فقط لأنه وجد أمامه مجموعة محددة من اللاعبين لذلك يحتاج لوقت طويل من أجل اعتماده على تشكيلة ثابته ولن يتم كل هذا إن لم نعطيه الفرصة الكاملة ..

# تغيير المدربين لم نجني منه اي ثمار والدليل على ذلك بأن أكثر من (10) مدربين تمت الاستعانة بهم في فترة وجيزة في نادي الهلال وانهوا خدماتهم وبالرغم من ذلك لم يحصد الفريق اي لقب خارجي وسنستمر على هذا الحال اذا قام المجلس بإقالة الفرنسي في هذا التوقيت ..

# من المجحف ان يلام المدرب على دلع لاعبيه الذين لم يضعوا اي اعتبار لجماهيرهم العريضة التي تدفع من قوت يومها لتأتي الى الملعب باكرا كي تساندهم ورغم ذلك يخرجون وهم في قمة الحزن للمستوى الهزيل الذي شاهدوه امامهم ..

# اتركوا المدرب يعمل واعطوه الفرصة الكاملة ثم حاسبوه بعد منحه فتره كافية لكي يكون التقييم منصفا ولكن اذا ظللنا في كل اخفاق نهاجم المدرب وننصب له المشانق سنكون قد كتبنا بإيدينا نهاية موسم خالي من كل الألقاب كما حدث في الاعوام السابقة ..

# لماذا كل مايخفق اللاعبون يتم مهاجمة المدرب فقط ؟ جميع اللاعبين يدركون بأنهم بعيدين عن المساءلة لذلك يفعلون ما يبدى لهم دون حسيب او رقيب ويلعبون على هواهم لأنهم يعلمون بأن المدرب (شيال التقيلة) وهو من سيتحمل كل العبأ لوحده وهذا هو سبب الإخفاقات المتواصلة لأنديتنا ..

# المدرب يخطأ في بعض الأحيان ويجب توجيهه من قبل مجلس الادارة وليست إقالته من اول وهلة لذلك نطالب من جماهير الهلال ان تصبر عليه ليكمل ما بدأه من عمل وعدم التدخل في أموره الفنية فمن المستحيل ان يصنع لنا فريق بطولات بين ليلة وضحاها خصوصا وان اللاعبين لا يساعدوه على ذلك وهذا السبب الحقيقي لفشل معظم المدربين الاجانب في السودان ..

# الأزرق قام بتغيير جلد المدربين في السنوات الاخيرة بصورة مستمرة ولم يستفيد الفريق او يحقق اي انجاز غير المزيد من المعاناة وخيبة الآمال لذلك يجب ان ندع المدرب يستكمل فترته عسى ان يكون افضل من الذين سبقوه ويحقق ما عجز عنه سلفه ..

# اذا لم يتحلى لاعبو الهلال بالروح القتالية في المباريات التنافسية لن يستطيع اي مدرب مهما كان حجمه ان ينجح في مشواره مع الازرق وهذا هو دور المجلس والجهاز الإداري في الفترة القادمة لتصحيح الأوضاع داخل النادي من أجل الخروج من حالة الاحباط الحالية ..

# الهلال مقبل على مباراة كبيرة بمعلبه امام اهلي شندي أمسية الغد والذي سوف يقاتل بشراسة من أجل الخروج بأي نتيجة إيجابية من الجوهرة الزرقاء ولابد من الاستعداد النفسي أولا وتناسي التعثرات السابقة والنظر للقادم الأصعب فهذا ما يحتاجه اللاعبون في الوقت الحالي ..

# الفريق الشنداوي سيأتي للمباراة وفي اعتقاده بأن الأزرق سيكون صيدا ساهلا بعد تراجع مستوى لاعبيه في المواجهات الماضية وكل مانتمناه هو ان يظهر الموج الازرق بالمستوى الذي يعيد البسمة لجماهيره ويعطي الأمل من جديد للتقدم في المنافسات القارية ..

.... إحتراسات متفرقة ....

# يخوض عصر يوم هلال التبلدي مباراة من العيار الثقيل امام بطل سيشل في اياب تمهيدي بطولة الكونفدرالية وذلك من أجل التأهل للادوار الأولى علما بأن أبناء هارون قد فازوا في قلعة شيكان بهدفين نظيفين ولكن يجب ان يلعبوا بحذر شديد لأن صاحب الارض سيرمي بكل ثقله في هذه المواجهة لتعديل كفة الذهاب ..

# هلال الأبيض يمتلك خامات جيدة جدا من اللاعبين وهذا ما جعل من الفريق قوة ضاربة في فترة قصيرة خلاف الدعم المتواصل من راعي الفريق مولانا احمد هارون ونتمنى ان يقدموا مباراة كبيرة والرجوع من سيشل ببطاقة العبور عن كل جدارة واستحقاق بإذن الله كل الدعوات الصادقات بالفوز لممثل السودان في البطولة الكونفدرالية ..

# يظل رئيس نادي الهلال الحالي الدكتور أشرف الكاردينال من افضل الرؤساء العظام الذين مروا على تاريخ الهلال لأنه يعمل بكل تفاني دون الالتفات للأصوات النشاذ الذين لا هم لهم الا ان يبعدوا الرجل عن محبوبه ومعشوقه حتى لا يمسح تاريخهم بإنجازاته ومشاريعه الضخمة وكل يوم يؤكد لنا الرجل بأنه جاء للهلال لخدمة أنصاره وليس لتحقيق مصالح شخصية كما يفعل البعض ..

# الاستهداف الذي يجده الرجل من بعض المغرضين لن يزيده الا قوة فبعد كل الإنجازات التي قام بها خلال فترته السابقة لا احد بإمكانه ان يتقدم الصفوف ليترأس نادي الهلال سواه لأن المنصرفات الباهظة التي يدار بها النادي الان جعلت الكثيرين يهاجموه من اجل هدم الاستقرار المالي الذي ينعم به الفريق لتعود ايام مجاعة العهود السابقة وهم يعلمون اذا استمر هذا الوضع سينسف كل مخططاتهم الخبيثة ..

# سيمضي الازرق نحو الافضل بإذن الله والفترة القادمة يحتاج الفريق بشدة لتكاتف أنصاره لأن دور الجماهير هو التشجيع والمؤازرة كما يجب ترك الأمور الفنية للفرنسي لافاني ونتمنى ان تكون مباراة الهلال القادمة مغايرة تماما لمسح الصورة المهزوزة وعودة الروح لجسد الفريق من جديد ..

# ختاما .. يوم الكردافة الناس القيافة ..

.. إحتراس أخير ..

ولعلَّ الله في لحظةٍ ما يُغيِّر كل الّذي تظنُّه لن يتغيَّر ..

*********************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019