• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
رامي عثمان

الازرق يفتقد الرغبة والطموح..!!!

رامي عثمان

 1  0  623
رامي عثمان




# لا أحد ينكر الامكانيات العالية التي يتمتع بها نجوم الهلال وبسببها تم رصدهم وتسجيلهم لأكبر الأندية السودانية بمبالغ ضخمه ليصنعوا الفارق ويتوجوا باللقب القاري الذي انتظرناه طويلا كما تم توفير كافة المعينات التي تحتاجها الأندية الكبيرة لتطوير مستواها من معسكرات خارجية ومباريات اعدادية امام فرق لها وزنها ..

# ليس هذا فقط بل قام المجلس بتوفير كافة المتطلبات التي يحتاجها الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا وذهنيا اما المشاكل المالية التي كانت تعيق الفريق في العهود السابقة تم حلها جذريا ولم نشهد اي لاعب يشتكي او يطالب بحقوقه المالية لدى المجلس لأنهم يستلمون مرتباتهم في مواعيدها دون اي تأخير ..

# لذلك لا يوجد اي عذر لأي لاعب يستطيع أن يبرر به الاخفاقات المتواصلة والاداء الرتيب لأن كل من تابع المباريات السابقة للفريق ايقن بأن اللاعبون يفتقدون للطموح والرغبة لتقديم اي مستوى حقيقي يواذي ما وجوده من دعم طيلة الفترة السابقة ..

# نقولها بكل صراحة ان الفريق الذي انتصر في اول جولتين وقدم فيهما أروع اداء كان السبب المباشر في ذلك هو الروح القتالية التي تشبعوا بها من أجل إثبات احقيتهم بارتداء القميص الأزرق ولإخراص الالسن التي شككت في مقدراتهم الفنية حيث شاهدنا مباريات جميلة من جميع النواحي ، الانتشار في الملعب والتغطية الجيدة والانسجام والتفاهم الكبير بين اللاعبين إضافة للإهداف الغزيرة والجميلة وهو ما جعل جمهور الفريق يطمئن على مستوى الفريق بشكل عام ..

# ولكن بعد ذلك لم نرى اي شئ يذكر فالمستوى ظل في تراجع مستمر اما اللياقة فحدث ولا حرج وكما شاهدنا قمة العشوائية في اداء معظم اللاعبين مما جعلهم خصم على الفريق في اوقات كثيرة ، فكل هذه السلبيات ترجع لعدم الإصرار والعزيمة من لاعبو الهلال في الاستمرار بنفس المستوى الذي بدأوا به المنافسة ولكن كيف يستمروا وجميعنا يعلم بأن اللاعب السوداني مزاجي فكلما تشيد به يهبط مستواه ويستكين على عسل الماضي حتى تأتيه الطامة الكبرى ليعود من جديد ولكن بعد فوات الأوان ..

# الحقيقة المؤلمة ان جميع اللاعبين بمجرد الاستغناء عنهم وانهاء خدماتهم يظهروا مع الأندية الصغرى بمستوى مغاير امام القمة من اجل الظهور المشرف والندم على التفريط بهم مع العلم ان كانوا بنفس هذه الروح قبل الاستغناء عنهم لظلوا متواجدين حتى الان مع فرق القمة ولكن لأن مشكلة اللاعب الاساسية هي انه لا يعرف قيمة ما بيده الا بعد ان يفقدها ..

# لاعبو الهلال ادركوا بأن الجماهير قد اطمأنت لهم وتأكدت من قدراتهم الفنية لذلك قل العطاء وذهبت الروح القتالية التي تمتعوا بها في بداية المنافسة بعد الاشادات المتواصلة والغذل الجميل في مستوياتهم فأحسوا بأنهم بذلك قد وصلوا لمبتغاهم وما دروا ان المبتغى الحقيقي لشعب الهلال هو التتويج بالاميرة السمراء وليس بالرد على المشككين فقط ..

# للأسف لم نرى اي مجهود مقدر للجهاز الإداري منذ توليهم هذه المناصب الهامة والذي كنا نعتقد بأنهم خير خلف لأحسن سلف ولكن الدكتور عمر النقي ومدير الكرة الجديد وقفوا مكانك سر وهم يتفرجون لعبث اللاعبين من دون إتخاذ اي قرارات حاسمة لإعادة هيبة الفريق من جديد وهذه الطامة الكبرى الذي يجب ان يلتفت لها مجلس الإدارة بقيادة رئيسه المحبوب ..

# اذا لم يضع المجلس يده على موضع الخلل فلن يتمكن من معالجته وسيزداد الأمر سوءا مع قادم الجولات لأن الفريق الآن بلا رقيب ، لاعبين يجرجرون ارجلهم داخل الملعب دون عقاب وجهاز فني يواصل في سلبياته دون توجيه وجهاز إداري (نايم نوم) ولا يحرك ساكنا وكل ما يفعله هو حضور التمارين والجلوس في الكراسي الناعمه وشراب الشاي والمياه الغازية فهل بعد كل هذا العبث يمكن ان يقدم الازرق اي مباراة جميلة ؟؟ ..

# يجب على المجلس إتباع سياسة المحاسبة والمعاملة بالمثل للجميع وعدم التفريط في حقوق ومكتسبات النادي لأن من أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل وما نشهده الان لا يعطي اي مؤشر بأن هناك اي عمل مبذول من الجهازين الإداري والفني إضافة لللاعبين الذين هم اس البلاء في انديتنا ، وإذا استمر الوضع على حاله فلن يجني الفريق سوى المزيد من الإخفاقات التي تزيد من معاناة الجماهير المكلومة ..

# الفريق مقبل على مواجهات أصعب بكثير من التي مضت وإذا لم نعد العدة من الان ونستعد جيدا لها فسوف يكون الفريق خارج جميع المنافسات وأهم من ذلك لابد من عودة الروح القتاليه لأنها السبب الرئيسي لتألق اللاعبين ومن دونها لن نحقق اي إنجاز في الوقت القريب وعلى الجميع ان يعوا ذلك جيدا ..

# يجب ان يجتمع مجلس إدارة نادي الهلال بكامل هيئته في اقرب فرصة للبحث عن حلول لهذه المشاكل قبل ان تستفحل وكما عليه مسآءلة جميع اللاعبين والتحقيق معهم عن مستواهم المتراجع والمخيف من مباراة لأخرى ومطالبتهم بتقديم الغالي والنفيس للكيان الذي وفر لهم كل المعينات ولم يحوجهم لأي شئ ..

# المرحلة القادمة تحتاج لتكاتف جميع أبناء النادي جماهير وإعلام واقطاب للخروج من هذا المنعطف الخطير من اجل العودة من جديد لسكة الانتصارات الجميلة والمباريات القوية التي عودنا عليها لاعبو الهلال ونتمنى ان يكون هذا ابتدا من المباراة القادمة حتى الوصول لمنصات التتويج بإذن الله وليس ذلك ببعيد اذا تحلى اللاعبون بالإصرار والرغبة ..

.... إحتراسات متفرقة ....

# أدرك الاتحاد خطورة موقفه أخيرا بعد التهديد الصريح من نادي الهلال عبر أمينه العام بإمهال الاتحاد (48) ساعة لتحديد موقفه تجاه القضية وهاهو الان يوافق مسرعا لقناة الملاعب ببث المباريات اعتبارا من الجولة السادسة لأن قرار الهلال كان حاسما وواضحا وكم تنميناه ان يكون قبل فترة حتى نشاهد منافسات الدوري منذ بدايته ولكن ان تأتي متأخرا خير من لا تأتي أبدا ..

# تصريح قوي من نادي الهلال اعاد لأندية الدوري هيبتهم والوصيف الدائم ظل يلهث خلف الامر بالشهور دون ان يصل لأي مخرج ولكن يظل الأصل (اصل) والصورة (صورة) وراعي الضأن في الخلا يعرف ان الموج الازرق العاتي هو قائد الأندية السودانية ..

# ستفوح رائحة اصحاب الأجندة إياها لمهاجمة المجلس من جديد بإستغلال المباراة السابقة ببث سمومهم في جسد الهلال والجميع يعلم المغزى من ذلك ولكن هيهات علما بانها كبوة جواد فقط وسيظهر المارد الازرق شامخا قويا ليعود المتربصين لمخابئهم مجددا يحصدون الم الخيبة ويتداروا خلف الانظار خجلا كعادتهم ..

# سيد الاتيام عاد لسكة الانتصارات بتغلبه بهدف نظيف على مريخ كوستي في ملعبه بمدينة ود مدني الحبيبة خاصة بعد تعثراته السابقة ونتمنى ان يكون هذا الفوز خير بداية لممثل ارض المحنه في الدوري الممتاز لتحقيق نتائج جيدة في قادم المباريات ..

# من طرائف الوصيف السابق لهلال الملايين ان أنصاره حتى الآن لم يستقروا على نتيجة مباراة الذهاب امام سوني الغيني فمنهم من تجده يقر بانتهائها على التعادل السلبي والبعض الاخر يجزم بفوز الوصيف بهدف العجوز كلتشي بالرغم من انها مباراة في تمهيدي البطولة الافريقية ولا تحتاج لكل هذا الاجتهاد ولكن يظل (الصغير صغيرا) ..

# ختاما .. الوصيف وسوني (الحال من بعضو) ..

.. إحتراس أخير ..

عندما تتذوق الصعوبات في حياتك سيصبح عقلك أكبر من عمرك بكثير .

فكل أذى هو مستوى جديد من النضج ومن لا يتألم لا يتعلم ..

*********************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    القدال 02-16-2017 11:0
    الأخ رامي ، أعتقد أنك اضافة جيدة للصحافة الرياضية لما تتمتع به من سلاسة في طريقة كتابة العمود الا أن لدي ملاحظة وهي كثرة الأخطاء النحوية. فأرجو أن تهتم قليلاً بتنقيح المقال قبل ارساله، هذه الأخطاء تخصم من رصيد الكاتب الكثير.

    لك خالص ودي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019