• ×
الأحد 18 أبريل 2021 | 04-17-2021
احمد الفكي

وعادت الصدارة طائعة مختارة

احمد الفكي

 0  0  948
احمد الفكي


بإحدى عشر نقطة أخذ هلال الملايين موقعه و مكانه سُدة الدوري الممتاز بعد أن أحكم سيطرته على مجريات المباراة التي جمعته بفريق تريعة البجا ضمن الجولة الخامسة للدوري الممتاز بإستاد الجوهرة الزرقاء أمسية الثلاثاء 14 فبراير 2017 و انتهت نتيجتها بفوز الهلال بهدف دون مقابل أحرزه المحترف الغاني تيتيه ليصل بعدد أهدافه إلى ثلاثة أهداف ليكون وصيف زميله نزار حامد صاحب الأربعة أهداف في صدارة الهدافين للدوري حتى الجولة الخامسة .
تجدر الإشارة أنَّ صدارة الهلال كانت في الجولتين الأولى و الثانية و غابت عنه في الجولتين الثالثة و الرابعة وها هي قد عادت إليه طائعة مختارة بموجب مؤشر عدد النقاط التي أودعها في بنك الدوري حتى الأسبوع الخامس , على أمل أن يحافظ عليها حتى نهاية الفترة الأولى و
من ثم لكل حدث حديث .
* رابطة أهل الهلال بحائل
رابطة أهل الهلال بحائل رئاسة المهندس محمد صالح إبراهيم , دأبت على الحضور الاجتماعي وقت قدوم أي شخصية من نادي الهلال للتربية , مبادِرةً بتكريمه فبعد آخر تكريم قامت به تجاه السفير الدكتور و الكابتن علي قاقارين , تشرفت بالترحيب و التكريم لقدامى لاعبي الهلال و الوفد الإعلامي الذي كان في معيتهم الذين زاروا المملكة لأداء شعيرة العمرة في الأسبوع الماضي من فبراير الجاري وهم الأستاذ الرشيد بدوي عبيد , الأستاذ محمد الصادق و الكباتن محمد الفاتح زغبير , شيخ إدريس بركات , حمد دفع الله , عبد الباقي , عبد العظيم قله , عاكف عطا , عصام غانا , هاشم كندورة . حيث خاطبتهم اللجنة التنفيذية عبر الهاتف من مقر إقامتهم في مدينة الرسول صلى الله عليه و سلم بعد أن تعذر وصولهم لمدينة حائل بسبب ضيق الوقت
* تطور أساليب التشجيع الكروي
في يومٍ من الأيام كان يُعد المُشجع في كرة القدم هو اللاعب رقم 12 و بمرور الزمن أصبح المُشجع هو اللاعب رقم 1 لما للتشجيع من آثار تحفيزية نحو بلوغ غاية الفوز و تحقيق الانتصار . في سوداننا الحبيب كان ينقصنا فن أداء التشجيع حيث تجد التشجيع المتداخل و أقصد به تشجيع المجموعات ( الشُللية ) المتفرقة حيث كل مجموعة تُمارس لونية مختلفة وقد لا يؤدي مثل هكذا تشجيع الغرض المطلوب . الآن في الوطن العربي منذ سنوات قليلة مضت ظهر فن تشجيع الألتراس رغم قِدم ظهور فن تشجيع الألتراس Ultras وهي كلمة لاتينية تعني المتطرفين تظهر بصورة مشجعي الفرق الرياضية بصورة منتظمة و مرتبة تُعرف بانتمائها وولائها الشديد . في البرازيل كان تواجد تشجيع الألتراس منذ العام 1940 و للألتراس مبادئ أساسية قوامها أن لا يتوقف الغناء و التشجيع خلال المباراة ومهما كانت النتيجة , يُمنع الجلوس أثناء المباراة , حضور أكبر عدد ممكن من المباريات الذهاب و الإياب بغض النظر عن التكاليف و بعد المسافة , عنصر الولاء للمجموعة . و نحمد الله الآن في سوداننا نشاهد ألتراس الهلال و كذلك المريخ تمشياً مع الواقع و الحاضر .
أما التيفو فهو آخر صيحة في عالم التشجيع وهو إيطالي الفكرة , فن جماهيري يُشكل لوحة جمالية في المدرج , يحتاج لأكبر عدد من الجمهور حتى يتم نجاح رسم التصميم بالجمهور الذي يُعطي جمالاً فريداً يُحقق معنى كلمة التيفو Tifo المختصرة من كلمة Tifosi الإيطالية التي تعني الأنصار .
التيفو ظهر بصورة رائعة في ملاعب المملكة العربية السعودية بصورة جميلة تسر الناظرين لاسيَّما في مباريات ديربي الرياض بين الهلال و النصر و كذلك ديربي المنطقة الغربية الأهلي و الاتحاد . كما ظهر التيفو كذلك في الدوري الأماراتي . وكل الأمنيات أن نشاهد التيفو في مباراة تجمع قطبي الكرة السودانية الهلال و المريخ من واقع ما يتمتعا به من ثقل جماهيري كبير .
* آخر الأوتاد :
قال الطرماح :
تباركت لا معطٍ لشيء منعته
و ليس لما أعطيت يا رب مانع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019