• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
يوسف حسين صنعاء

أرقام وإحصائيات من الدوري الإنجليزي

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1140
يوسف حسين صنعاء


حقق شلسي الايطالي كونتي الفوز في الأسبوعين الأول والثاني في الدوري الإنجليزي لكنه عاد وتعادل في الإسبوع الثالث قبل أن يخسر في الإسبوعين الرابع والخامس من تسعة نقاط حصد نقطة واحدة(كيسو فاضي) .
مان سيتي بقيادة غارديولا الذي حصد (18) في ستة مباريات متتالية عاد وتعادل مرتين وخسر مباراة مباراة في ثلاثة مباريات متتالية ليتراجع الى المركز الخامس في ديسمبر 2016ويناير(كيسو مخروم) .
ليفربول الألماني يورغن كلوب لم يحقق الفوز في خمسة مباريات متتالية حيث تعادل في ثلاثة وخسر في إثنين (ما عندو كيس من أصلو ).
المان يونايتد بقيادة مورينهو لم يحقق الفوز في أربعة مباريات متتالية تعادل في ثلاثة وخسر واحدة (كيسو مقدد زي الغربال) .
مان سيتي بقيادة الاسباني غارديولا خسر من إيفرتون برباعية نظيفة ومن لستر برباعية مقابل هدفين ومن شلسي بثلاثية برضو مستمر مع السيتزين .
والمانيو بقيادة مورينهو خسر من شلسي برباعية ومازال مدرب للمانيو.

من هنا وهناك

أول بطولة حققها الاسكتلندي فرجسون مع المان يونايتد كانت في 1991 بعد خمس سنوات من إستلامه تدريب الفريق الإنجليزي
الألماني يوب هينكس حقق أول بطولة له مع الباير ميونخ في الموسم الثالث (2013).
الهلال بقيادة البرازيلي ريكاردو تخلف عن المريخ في الدورة الأولى بفارق سبعة نقاط وحصل الهلال اللقب في موسم 2006 (زمن كان عندنا صبر على المدربين).
الهلال بقيادة باولو كامبوس مدرب كان متخلف عن المريخ بفارق ستة نقاط في موسم 2010 ليحصد الهلال اللقب في النهاية (زمن كنا بنؤمن أن بطولة الدوري هي بطولة النفس الطويل ).
أهلي شندي بقيادة محمد عثمان الكوكي في موسم 2011 في أول خمسة مباريات حصد نقطة واحدة رغم ذلك حقق المركز الرابع ومثل السودان في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي (دا حصاد الصبر).
في خمسة سنوات ونصف هي فترة رئاسة الارباب للهلال درب الهلال أربعة مدربين أجانب هم التونسي سفيان الحيدوسي والبرازليين ريكاردو ودي سانتوس وكامبوس بمعدل موسم وشوية لكل مدرب.
في عهد رئاسة البرير التي إمتدت لسنتين وتسعة أشهر درب الهلال مدربين إثنين فقط هما الصربي ميشو والفرنسي غارزيتو بمعدل موسم ونصف لميشو وموسم وثلاثة أشهر لغارزيتو.
في عهد رئاسة الكاردينال درب الهلال في سنتين وسبعة أشهر سبعة مدربين هم (كامبوس وباتريك أسيموس والكوكي وكافالي والعشري وبلاتشي ولافاني ) والثامن واقف على الباب بمعدل أربعة أشهر لكل مدرب (حاجة تخوف).
مدرب الخرطوم الوطني الغاني كواسي أبياه هو ومدرب الهلال البلجيكي باتريك أسيموس (ندايد وأولاد حفرة)... الهلال استغنى عن سبعة مدربين والثامن في الطريق وهو لسه قاعد .
الخرطوم الوطني في عهد الغاني طار مرتين من الدور التمهيدي في بطولة كأس الإتحاد الإفريقي امام بطل زامبيا في 2015 وامام بطل يوغندا في 2016 وفي هذا الموسم فقد مركزه المؤهل للتمثيل الإفريقي رغم ذلك مجلس الخرطوم جدد الققة فيه ووقع معه عقد لموسمين(دي الإدارة الأنموذج).

(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019