• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
احمد الفكي

مريخ السودان يستعيد العنفوان

احمد الفكي

 2  0  1078
احمد الفكي


التحية لكل من يرفع راية الوطن عالية .. باسم الوطن لعب هلال التبلدي أمام سانت ميشيل يونايتد ممثل جزر سيشيل في تمهيدي الكونفدرالية مباراة الذهاب فحقق الفوز بهدفين نظيفين بموجبه رفرفت راية الوطن عالية تسبقها زغاريد مهيرة إلى عنان السماء . و مساء الأحد الثاني عشر من فبراير 2017 خاض مريخ السودان أولى استحقاقات مبارياته الإفريقية في العاصمة الغينية الاستوائية مالابو ضمن تمهيدي الأندية الأبطال أمام سوني بطل غينيا الاستوائية و انتهت نتيجة المباراة بهدفٍ نظيف ناله كليتشي و المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة لمريخ السودان الذي استعاد عنفوانه فقطع بذلك نصف المشوار نحو الدور ال32 . و هنا التحية للمريخ الذي حقق النصر و أدخل البهجة في قلوب أنصاره و جميع أفراد المجتمع السوداني .
غياب التغطية المسموعة و المشاهدة لمباراة المريخ أمام سوني الغاني تضع علامة استغراب و استفهام لما أصاب إعلامنا من تقصير واضح و جلي جعلت من المتابع لمعرفة نتيجة المباراة بين الشك و اليقين و تشابه البقر على الجميع من واقع السؤال الخاص بنتيجة المباراة ( هل انتهت بالتعادل أم بفوز المريخ بهدف ؟ ) و ما فشل تلفزة الدوري الممتاز حتى الجولة الرابعة منه تؤكد غياب عنصر التخطيط و التسويق في منظومة الاتحاد العام لكرة القدم السوداني .
* الهلال وفاء و رجال
أثبت نادي الهلال للتربية أن تواصل عمل الإدارات يندرج تحت بند تواصل الأجيال , حيث قامت الإدارة الحالية قيادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال بتسديد مستحقات المدير الفني الأسبق الفرنسي ديغو غارزيتو التي كانت في عهد الإدارة السابقة لترسم لوحة عنوانها الهلال وفاء و رجال .
* ما بين الخشب و الذهب
الجميع يُجمع أنه لا قيمة للخشب أمام الذهب , ولكن عندما نغرق في البحر سنبحث عن الخشب لننجو . لذا لا ندرك النفع الموجود في الآخرين إلا متأخراً . كل شخص ستجد فيه جانباً ينفع الله به فخذ المتيسر منه و تجاوز عن تقصيره .
* أهلي جدة يرد دين القادسية
في الأسبوع الماضي تلقَّى الأهلي جدة هزيمة كبيرة من منافسه القادسية بلغ قوامها أربعة أهداف مقابل هدف و ذلك ضمن مباريات دوري عبد اللطيف جميل . و مساء الاثنين 13 فبراير 2017 تكرر اللقاء بينهما و لكن في منافسة كأس خادم الحرمين الشريفين في دور ال16 الذي لا يقبل التعادل , فكان الأهلي في الموعد حيث زار شباك القادسية ثلاث مرات بينما زارت القادسية شباك الأهلي مرة واحدة و بذلك يصل الأهلي لدور ال8 مانحاً القادسية صك مغادرة منافسة كأس خادم الحرمين الشريفين .
* النقطة العاشرة
بنهاية الجولة الخامسة لمباريات الدوري الممتاز لأندية هلال كادقلي و الشرطة القضارف و الرابطة كوستي و بلوغ كل منهم النقطة العاشرة في سُلم ترتيب الدوري , يُعد نجاحاً ملحوظاً لا تخطئه العين في وقت كانت الصدارة حِكراً على أندية معينة منذ بداية منافسة الدوري . علماً أنَّ الفرصة متاحة لهلال الملايين اليوم أن يصل للنقطة الحادية عشر في حالة فوزه على تريعة البجا الذي ظهر بمستوىً طيب .
* تفعيل الروح الوطنية
مع قّرب و بدء المنافسات الإفريقية لفرقنا الأربعة هلال الملايين و المريخ العاصمي و هلال الأبيض و أهلي شندي . يجب نبذ التعصب و تفعيل الروح الوطنية و ليكن مبدأ ( أنا و أخوي و ابن عمي على الغريب ) حتى نرى فرقنا الأربعة على أعتاب نهائي كل من بطولة الأندية الإفريقية الأبطال و الكونفدرالية .
* آخر الأوتاد :
قيل : ( القلق لا يمنع ألم الغد , ولكنه يسرق متعة اليوم . )









امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 02-15-2017 03:0
    ياعز الدين وديدي إنت عندك شك في هلال الملايين ؟ لو أنا مكان الأستاذ أحمد كان قلت مريخ جنوب العرضة وعواجيز أفريقيا
  • #2
    عزالدين وديدي 02-14-2017 01:0
    قال: (الإفريقية لفرقنا الأربعة هلال الملايين و المريخ العاصمي و هلال الأبيض و أهلي شندي )
    لماذا هلال الملايين والباقين مريخ العاصمة واهلي شندي وووو
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019