• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
رامي عثمان

تصريح خطير من طارق الوزير..!!!

رامي عثمان

 0  0  648
رامي عثمان




# لم تكن موفقة ابدا تلك التصريحات التي أدلى بها وزير دفاع الهلال السابق الكابتن طارق أحمد آدم بخصوص مباراة توسكر الكيني وضيفه الموريشصي بورت لويز للإعلام الرياضي بإستصغاره إمكانيات هذه الأندية التي سيواجه المتأهل منهما فريق الهلال في الأدوار الاولى للبطولة الإفريقية ..

# قام مجلس الهلال بإيفاد الوزير طارق لدولة كينيا لمشاهدة المباراة الافريقية لأنها تهم الازرق وذلك بغرض تدوين كل صغيرة وكبيرة عن الفريقين مع كشف نقاط القوة والضعف من اجل وضع التكتيك المناسب الذي يمكن الفريق من الوصول لدوري المجموعات ..

# الوزير قلل من حجم هذه الفرق وحكم عليها بالضعف من مباراة واحدة كما ذكر بأن اي احد سيتأهل منهما سيكون لقمة سائغة للأزرق بواقع ما شاهده من مجريات اللقاء وتناسى ان لكل مباراة حساباتها ومعطياتها المختلفة ويمكن ان يؤثر هذا الحديث على لاعبو الهلال وقاعدته الجماهيرية لأنه وببساطة سيكون الجميع قد وضع الازرق في مرحلة المجموعات حتى قبل خوض اللقاء في الأدوار الاولى والتي يمكن ان تعصف بالفريق خارج المنافسة بسبب هذا الغرور ..

# مباراة الاياب بعد أسبوع من الان ستلعب بمعقل الفريق الموريشصي ويمكن ان تختلف عن المباراة الأولى ويظهر الفريقان بمستواهما الحقيقي وتنقلب المعطيات ليذهب حديث المدرب العام ادراج الرياح بعد ذلك فماذا سيكون رده حينها ..

# كان على الوزير عدم الخوض في مثل هذه التصريحات لكي لا تقلل من دوافع اللاعبين تجاه هذه الأندية لأنه بذلك سيترك بداخل اللاعبين الاثر السلبي ويجعل بمخيلتهم انه من السهولة اسقاط هذه الفرق والتأهل على حسابها علما بأن الجميع كان يرشح توسكر الكيني لملاقاة الهلال من واقع خصمه المجهول ولكن الفريق الضيف قلب الموازين وجعل نفسه الأقرب لمواجهة الازرق في بداية المشوار ..

# استسهال الخصم مؤشر سلبي يجب تداركه سريعا من قبل الفرنسي لافاني والا ينام على حديث الوزير الذي يعتبر كالمخدر ويمكن ان يفوق منه الفريق بعلقم الخروج المر من المنافسات الأفريقية لذلك لابد من الاستعداد جيدا لتحقيق الانتصارات ..

# كل الأندية التي ستواجه الهلال لها نفس الطموح والدوافع وعلينا ان نحترمها طالما انها وصلت لهذه المرحلة خصوصا بأن الفريق المتأهل ستكون حظوظه أقوى واوفر لأنه أدى مبارتين افريقيتين في التنافس الرسمي إضافة للمعنويات العالية التي ستكون لدى اللاعبين بعد تأهلهم من مرحلة التمهيدي وبلوغهم الأدوار المتقدمة ..

# إذا تم التأمين على حديث وزير الهلال بما شاهده في هذه المباراة تحديدا ستكون هي الكارثه الحقيقية وعلينا ان نحكم ايضا بنفس المنطق الذي اتبعه في مباراة الهلالين بكادوقلي وظهور الفريق بمستوى هزيل وإن شاهده اي من خصومه سيهللوا من الفرح لأن الخصم كان ضعيف بمعنى الكلمة ويمكنهم التغلب عليه والتأهل على حسابه ..

# مخرجات المباراة التي تابعها موفد الهلال وكشفها على الملأ يفترض بأن تكون فيها شئ من الواقعية واستصعاب المهمة حتى وان كانت الحقيقة غير ذلك من اجل احساس الجميع بالمهمة التي على عاتقهم والظهور المشرف وارسال رسالة واضحة لعتاولة افريقيا بجاهزية الازرق للوصول الى منصات التتويج عن طريق احترامه للمنافس واداءه الجاد في جميع المباريات ..

# اذا لا قدر الله حدث اي اخفاق في أولى مباريات الازرق الافريقية سيتحمل الوزير كامل المسئولية التي ادت لهذا الأمر لذلك يجب الا يستمر في الإدلاء بهذه التصريحات الغير موفقة حتى لا تأتيه وابل من الانتقادات تجعله خارج البيت الازرق ..

# رغم ان الفريق الكيني تعثر داخل أرضه بتعادل يعتبر بطعم الهزيمة ولكنه يمتلك لاعبين يجيدون اللعب خارج معقلهم وهنا تكمن قوته وتجعل حظوظه متساوية مع الفريق الموريشصي ولابد من إرسال موفد يتابع هذا اللقاء لتتم مقارنته مع المواجهة الأولى حتى يتمكن الفرنسي بدراسة خصمه جيدا والتغلب عليه بعد ذلك ..

# وعلى جماهير الهلال ان تعلم بأن اي خصم سيواجه فريقها في الدور القادم لن يكون صيدا سهلا بل ستكون هناك الكثير من المتاعب لإسقاطه وعليها ان تقف خلف الفريق لتساند اللاعبين وتشد من ازرهم كما يجب الابتعاد عن استصغار الخصم حتى وإن كان مجهولا ..

# نتمنى ان يكون الجهاز الفني والاداري واللاعبين قد عاهدوا أنفسهم في التدريبات بمسح الصورة الباهته وعودة الفريق مجددا للمستوى الحقيقي الذي كان في بداية المنافسة المحلية خصوصا المقدمة الهجومية التي صامت عن التسجيل في مبارتين في غاية الأهمية ..

.... احتراسات متفرقة ....

# مطالبة الفيفا لنادي الهلال بتسديد كافة الحقوق للعجوز غارزيتو يجب تنفيذها على وجه السرعه لأنه بعث تحذير شديد اللهجة عبر اتحاد الكرة السوداني مهددا الازرق بالعقوبات المنتظرة في حالة عدم الدفع وهي خصم ثلاث نقاط من المنافسة المحلية كما حدث لنادي اتحاد جدة السعودي عندما تم تجريده من ثلاث نقاط جعلته في المركز الثالث بعد ان كان متصدرا للدوري السعودي ..

# وليس هذا فقط بل العقوبات ايضا تشمل الغرامات المالية كما تصل لهبوط الفريق من الدوري الممتاز كحد اقصى ويمكن ان يحدث ذلك حقا لان الفيفا لا يجامل ابدا في الحقوق المالية ونتمنى ان يقوم مجلس الهلال بتسديد هذه المبالغ وقفل هذا الملف نهائيا حتى لا يسبب المتاعب للنادي وقاعدته الجماهيرية وكلنا امل بأن ينتهي هذا الكابوس قريبا ..

# المساندة الكبيرة التي وجدها لاعبو الهلال في اول تدريب بالجوهرة الزرقاء عقب عودتهم من جولة الولايات يؤكد مدى الوعي الكبير الذي يتحلى به شعب الهلال تجاه الكيان العظيم مما يعطي الدافع الكبير لجميع اللاعبين ببذل الجهد وسكب العرق داخل الملعب لرد الدين للجماهير التي وقفت معهم وآزرتهم في احلك الظروف ..

# خسر صغار السودان كالعادة امام منتخب تشيلي في اخر مواجهاته في بطولة "ج" المدرسية ولكن الهزيمة هذه المرة كانت اخف قدرا من الفضائح السابقة إذ ولج شباك صغار المنتخب هدف وحيد فقط بالرغم من تخلف مديرهم الفني أحمد عافية الذي ابتعد عن المنتخب بعد خراب مالطة ويعتبر شريك أساسي في هذه المهزلة ويجب ان يحاسب ..

# ختاما .. منتخب السودان كبار وصغار جلبو العار ..

.. إحتراس أخير ..

الحياة ليست ملكاً لك بدأت قبلك وستبقى بعدك لذا لا تنزعج حين تُحاط بمن لا ترغب
فلم تُخلق لإرضائهم ولم يخلقوا ليسعدوك .

******************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019