• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
رامي عثمان

نزال الأسود..!!!

رامي عثمان

 3  0  979
رامي عثمان




* في استهلالية الجولة الرابعة للدوري الممتاز يستعد مارد افريقيا الصعب هلال الملايين لمنازلة اسود الجبال التي لم تخسر حتى الان في اي نزال تخوضه وستكون المواجهة الشرسة بمدينة كادوقلي عصر اليوم في ملعب مورتا بمعقل الاسود ..

* لقاء اليوم لا يقبل القسمة على اثنين للهلال العاصمي اما الفوز او الانتصار ولا شئ سواهما وهما وجهتان لعملة واحدة وهي الثلاث نقاط التي يجب اقتلاعها من فم الأسد ولن نقبل بأي نتيجة خلاف ذلك ..

* انتهى وقت التراخي والاستهتار وحان وقت الشدة والقوة من لاعبي الهلال ويجب فرض هيبتهم في اللقاء بعد ان فقدوها امام هلال التبلدي مما ادت للمستوى المتذبذب الذي تابعته جماهير الفريق ..

* الخبير لافاني امامه فرصة جيدة لمسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها لاعبيه في الجولة الماضية ولن يتم ذلك إلا اذا احسن الاختيار في التشكيلة التي سوف يلعب بها المباراة خصوصا في المنطقة الخلفية التي أصبحت كالكابوس يقلق مضاجع الأنصار ..

* ضعف منطقة الدفاع تعني ضياع كل الجهود المبذولة من الطاقم الفني لأن الخصم يمكن ان يستغلها ويتمكن من إحراز أهداف يصعب تعويضها لذلك لابد من التركيز وعدم ترك الأفضلية للمنافس من اجل تحقيق مبتغاه ..

* وجود اللاعبان ابو عاقلة عبدالله ويوسف ابو سته في محور الارتكاز وقلب الدفاع سيعزز من قوة الأزرق لأنهما يمتلكان إمكانيات كبيرة تجعلهم يؤدون دورهم على أكمل وجه اذا استعان بهم الفرنسي منذ البداية ..

* الطاهر الحاج يجب ان يتم اشراكه في الطرف الأيسر بعد رجوع ابو عاقلة من إصابته خاصة وان الطاهر اجاد في هذه الوظيفة ووجد الإشادة من الجميع بسبب تحركاته السريعة وعكسياته المتقنه جعلت هجمات الهلال اكثر فاعلية ..

* في هذه المواجهة ستكون المراقبة اللصيقة على نجم الوسط المتقدم الماكوك نزار حامد الذي أصبح المنقذ الحقيقي لفريق الهلال في غياب مهندس الفريق محمد أحمد بشة لذلك يجب على بقية المهاجمين ان يستغلوا هذه النقطة والعمل على اقتناص الفرص التي سيجدوها امام المرمى ..

* الحذر ثم الحذر من ضياع السوانح السهلة امام مرمى اسود الجبال لأن المباراة سوف تحسم في جزئيات صغيرة والفريق الأفضل هو من يغتنم الفرصة ويستطيع التسجيل والظفر بالنقاط ..

* يجب عدم التسرع في إنهاء الهجمات واضاعة الكرة التي تكون بحوزة المهاجمين حتى لا يفقدها الفريق وتصبح مرتدة عليهم فتشكل خطورة على مرمى مكسيم لأن ارضية الملعب السيئة ستحد من عودة اللاعبين سريعا لتغطية الثغرات الدفاعية ..

* صعوبة المباراة تكمن في قوة وحماس صاحب الارض وعدم تقبله لأي خسارة او تعادل منذ بداية الدوري إضافة بتعوده على الملعب السيء الذي اشتكى منه المدرب الفرنسي معللا بأنه لا يصلح للعب كرة القدم ، كل هذه الاسباب ستكون عوائق حقيقية لفريق الهلال تقف بينه وبين تحقيق الانتصار ..

* نعلم بأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق ولكن بإستطاعة أبناء لافاني تحقيق المراد إذا ظهروا بمستواهم المعروف وتداركوا حجم المسؤولية الكبيرة التي على عاتقهم وابتعدوا عن الاستهتار والتراخي والأداء السلبي ..

* اللاعبين هم من يجعلون اللقاء سهلا او يستصعبوه على أنفسهم من واقع الفرص السهلة التي يهدروها وترك المساحات للخصم والشرود الذهني اثناء المباراة كل هذا يمكن ان لا يحدث إذا استشعروا الهمة وليس هذا فقط بل بإمكانهم تسيير المباراة لبر الامان بجهدهم المبذول وعطائهم الثر داخل الملعب ..

* لن نطلب من اللاعبين المستحيل ولا نطالبهم من فعل اشياء فوق طاقاتهم ولكن نريدهم ان يلعبوا بغيرة وحماس وان يكونوا رجالا اشداء على المستطيل الأخضر ويضعوا شعار الهلال في حدقات عيونهم وبعد ذلك سيأتي الفوز لا محالة ..

* جماهير الهلال ستكون امام تحدي جديد عصر اليوم في مدرجات الملعب لتساند وتؤازر اللاعبين منذ انطلاقة المباراة وحتى النصر بإذن الله ، اليوم هو يومكم يا ألتراس الهلال شجعوا واهتفوا وارعبوا الخصم بزئيركم المتواصل ولا لمتخاذل بيننا في هذه المواجهة ..

* نتمنى ان شاهد مباراة جميلة ورائعة للموج الازرق الهادر ترضي التطلعات وترسم البسمة في وجه إنصاره وتعيده من جديد لصدارة روليت منافسة الدوري الممتاز اللقب المحبب لسيد البلد وحامل نسخته الأخيرة عن كل جدارة وإستحقاق ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* غادرت في حفظ الله ورعايته بعثتي منتخب السودان للشباب والصغار في رحلة تحفهم بها ملايين الدعوات متوجهين إلى جوهانسبرج بجنوب افريقيا للإستعداد لبطولة الامم الافريقية للشباب التي تقام نهاية فبراير الجاري بزامبيا والمؤدية لنهائيات كأس العالم ، اما الصغار فتوجهوا لدوحة الخير للمشاركة في بطولة جيم المدرسية والتي فازوا بنسختها الأخيرة آملين ان يحقق كلا المنتخبين جميع الألقاب التي يتنافسون عليها ..

* اجرى مهندس الوسط الهلالي (الجلاد) محمد احمد بشير بشة بعض الفحوصات لإزالة الغضروف بجمهورية مصر العربية ونتمنى الشفاء العاجل له والعودة سريعا لكتيبة لافاني لأن الازرق في حوجة ماسة لخدماته خصوصا لأن له دور فعال في الشق الهجومي مع الفريق ، ونحمد الله على سلامته ..

* كذلك الازرق في أشد الحوجة لقائده السريع والمهاري مدثر كاريكا الذي قل عطاءه في الفترة الأخيرة وهو ما ادى لتأرجح مستواه ولكننا نثق بقدرته على العودة مجددا لرحلة التألق مع الفريق من خلال إمكانياته المهولة التي تجعله الأفضل بلا منازع ..

* اللاعب صلاح الجزولي الذي كان عبئا ثقيلا على جماهير الهلال عندما كان في صفوف الفريق سيكون اليوم كذلك ايضا في هذا اللقاء ولكن هذه المرة بقميص اسود الجبال ومدافعا عن شعاره والمؤكد بأنه سيلعب بأقصى ماعنده لأثبات نفسه امام فريقه القديم وسوف يعمل على هز شباك مكسيم بشتى السبل فيجب الحذر منه ..

* المدير الفني لأسود الجبال شرف الدين أحمد موسى أعلن تحديه لهلال الملايين وأكد بأن فريقه قادر على إسقاط الفريق الضيف وقلب الطاولة عليه والظفر بنقاط المباراة ونتمنى ان يكون رد أبناء الخبير لافاني حاضرا وبقوة في مواجهة الغد بإذن الله ..

* ختاما .. شرف والأسد ..

.. إحتراس أخير ..

عندما يخوّنوك فكأنهم قطعوا ذراعيك، تستطيع مسامحتهم و لكنك لا تستطيع عناقهم ..

******************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #3
    ابو بشير 02-09-2017 09:0
    كيف يكون مستوى تدهور و هو لم يلعب اساسيا هذا الموسم و الموسم في بداياته و هذه هى المباراة الربعة هذا حكم مستعجل و غير منصف في اعتقادى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019