• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
قسم خالد

متعة المشاهدة الزرقاء والتدني الاحمر ..!

قسم خالد

 0  0  2256
قسم خالد


الكل يعلم علم اليقين ان لعبة كرة القدم تحتمل ثلاث نتائج لا غيرها .. اما فوز او خسارة او تعادل .. والاخيرة من النتائج التي حصل عليها السيد الهلال في مباراته امام شقيقه هلال الابيض تاتي ضمن تلك النتائج المذكورة .. فهلال الابيض صاحب الارض والضيافة يتملك فريقا محترما ومدرب شاطر يفهم كرة القدم جيدا كونه لاعبا دوليا وحصل على التاهيل اللازم وصنع من هذا الفريق بعبعا مخيفا لكافة اندية الدرجة الممتازة .. والسيد الهلال يعرفه الجميع بطلا وقائدا للكرة السودانية وصاحب سجل اكثر الاندية السودانية تتويجا بلقب الممتاز .. من هذا المنطلق التقى الفريقيين وكلاهما يطمع في الفوز وان كانت فرص السيد الهلال هى الاوفر لاعتبارات متعددة اهمها الاسم الكبير والجماهيرية المتدفقه والهيبة المعروفة والبطل الاكثر تتويجا .. الفريقيين لعبا مباراة كبيرة انتهت تعادلية كما هو معروف بهدفين لكل في قمة مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الممتاز ليس هذا هو المهم .. المهم ان الاعلام الاحمر تحول بكلياته لتشجيع الهلال الابيض املين ان يحقق الاخير الفوز على السيد الهلال وكانت تلك الاماني على وشك التحقيق لولاء براعة وموهبة وقدرات وامكانات الفتى الابنوسي نزار حامد افضل نجوم الدوري السوداني الذي كان له راى اخر فنال هدف التعادل للسيد الهلال والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة .. هذا الامر احبط الاعلام الاحمر وطفق يتحدث عن التحكيم وعن انحياز الاخ الحبيب الفاضل ابوشنب للهلال واحتسابه هدفا لنزار حامد من تسلل واااضح اهدى الهلال نقطة لا يستحقها.. هكذا يتحدثون ويملاؤن صحفهم بغث الحديث وتركوا فريقهم المنهك يصارع وحده (تلكوم) الجبيوتي !
شاهدت جزء يسير من مباراة المريخ وفريق الاتصالات الجبيوتي وايقنت حقيقة ان المريخ الذي شهدته فريق متواضع القدرات ولم اتبين ايهما المريخ من الفريق الجبيوتي لانهما اي الفريقان يرتديان الاصفر والاحمر وتلك الالوان الصارخة غير المحببة دفعتني للتحول لقناة اخرى هروبا من العك الذي اضعت فيه تلك الدقائق التي جلستها لمشاهد ما يسمونه مباراة في كرة القدم التي تحولت بفضل نجوم الفريقين من متعة الي حلقة (دراويش) تعلوا اصواتهم في ان واحد دون ان يعرف احد بماذا يترنمون !
نعم هي كذلك (دراويش لاقو مداح) ولم افهم شئيا منها ففضلت الابتعاد حتى لا اخرب مزاجي وتتدنى عندي متعة المشاهدة حينما اشاهد مباراة للهلال او الريال ..!
هذا الفريق (المريخ) وبما شاهدناه امام الاتصالات قدم اسواء صورة للكرة السودانية .. فكان هذا هو بطل السودان فكيف يكون حال بقية الاندية الاخرى ؟؟؟ هنا استدركت ان مشاركة المريخ في هذه البطولة لم تكن لكونه بطلا عن جدارة للمسابقة الاولى في بلادي بل جاء تتوييجه بعد انسحاب السيد الهلال .. السيد الهلال الذي كان متصدرا للمسابقة من اسبوعها الاول تركها للمريخ واعلن انسحابه احتجاجا على انحياز الاتحاد السوداني ولجنة (سمير) الفاضح للمريخ وبالتالي توج (سمير) المريخ بطلا للممتاز دون ان يكون هو الاحق والافضل لذا من الطبيعي ان تظهر امكانات المريخ الضعيفة امام فريق الاتصالات الاكثر ضعفا لنشاهد معا اسواء مباراة خلال الاعوام الاخيرة ..!
اخيرا اخيرا ..!
الافضل لكتاب (الكوبي بست) التفرغ التام والسعى لمعالجة سواءت فريقهم .. عليهم ان يكتبوا عن فرق السعر في تذاكر رحلة جبيوتي الاشهر .. عليهم معالجة الازمات والمشاكل بين اعضاء مجلسهم .. عليهم معرفة العضو الذي يسرب اجتماعات مجلسهم للصحف للنيل منهم عليهم اثبات ان مدافعهم كولني غير مصاب بداء فيروس الكبد الوبائي او كما قال الحبيب ايمن كبوش ..!
عليهم الالتفات لحال فريقهم المهترئ والعمل لاعادة فريق كرة القدم منافسا حقيقا للسيد الهلال في بطولة الدوري الممتاز .. عليهم عدم التطبيل لفريقهم ووصفه بما ليس فيه .. عليهم ان يكونو امنين مع انفسهم وجماهيرهم المسكينة التي اعياها الصبر لترى فريقها يحلق في الابطال ولا يلعب على الدوام في الاداور (التمهيدية ) .. عليهم ترك الحال السيد الهلال وحشر انوفهم في شئونه لان الهلال يملك الة اعلامية غير منقادة لاحد تكتب ما يفيد فريقها وتجتهد لاصلاح الاعوجاج ولا تجامل في حق الهلال مهما كان المنتقد لان الهلال عندها هو الاصل !
والحديث او فنقل التضليل المكرر الممجوج بتلقى الهلال دعما من الحكام لن يصلح حال فريقهم وسيجعلهم علي الدوام يحلون خلف السيد الهلال ويلعبون التمهيدي في البطولتين الافريقية والعربية كما يحدث الان !
في الهلال صالات مقصورة واضاء حديثة قد وصلت وعندهم لازال مجلسهم يبحث عن العضو الذي سرب معلومة فرق التذاكر الي جيبوتي ..!
في الهلال فريقه مستقر وجمع 8 نقاط من ثلاث مباريات .. وعندهم 6 نقاط من ثلاث مباريات .. !
في الهلال رضاء من قبل الاطار الفني بارضية الملعب .. وعندهم مديرهم الفني ينتقد الحفرة !
لذلك ولغيرها من الاسباب يتفوق السيد الهلال ..!
اخيرا جدا ..!
وسيظل السيد الهلال متفوقا عليهم تاريخا .. ومجدا .. وارثا اتدرون لماذا لان الهلال هو الكبير ولا كبير عليه .. كل رؤساء الهلال نالوا من التقريع والغلظة ما نالوا .. كل رؤساء الهلال كانت الاقلام الهلالية توجههم وتنتقدهم وتشيد بهم في ان واحد .. اتدرون لماذا لان الهلال عندهم عقيدة وقيمة كبيرة لا يسمحون لاي فرد كان مهما فعل وسجل اللاعبين او شييد المباني لذا يتفوق الهلال على كل اقرانه بلا ادنى تحديد
اذهبوا فانتم الطلقاء
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019