• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-04-2021
محمد عثمان الجعلي

الهلال ومباراة أسود الجبال

محمد عثمان الجعلي

 6  0  3045
محمد عثمان الجعلي

يعطر هلال العشق الجميل يوم الخميس القادم سماء كادوقلي الجميلة عندما يلتقي بأسودها في رابع مباريات الدوري الممتاز ويجب أن نعلم أن مباريات هلال الملايين ومحبوب السمر الميامين خارج الديار وبالأخص في كردفان من الصعوبة بمكان ، خاصة وأن فرسان الجبال لم يخسروا منذ إنطلاقة الدوري الممتاز لهذا العام حيث كسبوا مبارياتهم الثلاثة السابقة وفازوا على قمة عطبرة في عاصمة الحديد والنار وكسبوا الإكسبريس بهدف والأمل بهدف كما فازوا على الأهلي العاصمي بثلاثية مقابل هدفين ، ولقد ذكرت في الرحيق السابق أن الهلال في المركز الثاني والصحيح أنه الثالث مؤقتاً لأن رصيد الوادي نيالا 9 نقاط وهلال كادوقلى 9 والهلال سيد الإسم وسيد البلد 7 نقاط ( في المركز الثالث مؤقتاً ) طبعاً المريخ قبل مباراة مدني في المركز 12، ويجب على الهلال أن يكسب مباراة الجبال حتى ينافس على الصدارة لأن الوادي نيالا في إسبوع الراحة ومباراته القادمة يوم 13 فبراير مع الأمل في عطبرة أما أبوالهل مباراته الخامسة مع تريعة البجا في الجوهرة ، ويجب أن نضع في الحسبان أن الشرطة القضارف والرابطة كوستي رصيد كل منهما 6 نقاط وللرابطة مباراة مع حي العرب في كوستي وللشرطة مباراة مع الرهيب في كوستي وإذا كسب هذا الثنائي نقاط الإسبوع الرابع سوف يرتفع رصيد كل منهما إلى 9 نقاط ، ولذلك نحذر الهلال من الخسارة أو التعادل لا ( سمح الله ) ولابد للفوز بإذن الله إذا أردنا إسترداد مقعد القيادة والجلوس على كرسي الريادة ، وكما نعلم أن هلال كادوقلي يقوده المدرب القدير شرف الدين أحمد موسى وهناك الكثير من النجوم في صفوف الفريق منهم منذر رحال وأحمد الفاضل وجيمي أولاغو وصالح الأمين ومهاجم الهلال السابق صلاح الجزولي الذي سوف يحاول إثبات الذات والقتال حتى الممات ، لذا الحذر واجب ثم واجب ثم واجب ، والحمد لله أن رئيس البعثة هو نائب الرئيس الأستاذ أحمد عبد القادر مما يدل على أن أبناء الهلال يجمعهم حب الفريق على الدوام ، ويجب أن نضع في الإعتبار أن ملعب مورتا هو فخ للخصوم بأرضيته اللئيمة ، وأن هلال الجبال لن يقبل بالخسارة بأرضه ووسط جماهيره لذا تتضاعف المسئولية على أبطال الهلال من أجل العودة بنقاط كادوقلي كاملة غير منقوصة بإذن البارئ جلّ في علاه .
*** أخوان مكسيم والكأس في الصميم
فاز منتخب الكاميرون بكأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون بعد أن تخطى منتخب الفراعنة ( كما يحلو لأصحابه ) بهدفين لهدف ، طبعاً معظم السودانيين كانوا مع (أولاد الحاجة ) لا أقصد حاجة تفيدة إنما حاجة حواء ، طبعاً نحن الهلالاب معروفين مؤيدين لحارسنا الكاميروني ماكسيم لذا إحتفلت معه الفرقة الزرقاء في كردفان أما ( البكش ) بتاع أولاد النيل دا فيلم قديم دخلناه (وأخدنا آخرو ) ، إحتمال يكون في بعض المريخاب شجعوا مصر عشان الحضري ديل بي طريقتهم ، والمريخاب دائماً ( صيدهم ناجع ) أصلهم ماشجعوا فريق ولا منتخب ( قام لي فوق ) ... طبعاً الفراعنة لما محمد النني جاب القون الأول إتفرعنوا وصاح بعضهم ( هاتوا أقوى حاجة عندكم ) لكن أخوان ماكسيم أصابوا الكأس في الصميم ، أظرف حاجة العجوز الحضري عايز يعمل لينا فيها كرامات وهمية وخزعبلات حيث ذكر الإعلامي المصري أحمد موسى أن الحضري حلف له بأنه عندما كان يستعد لصد ضربة الجزاء الأخيرة في مباراة بوركينا فاسو سمع صوت الريس ( عب فتاح السيسي ) وهو ينده عليه ياحضري أوعى شمالك ياحضري !! وأنه طار ناحية الشمال وصد ضربة الجزاء وتأهلت مصر للنهائي !! لا أدري لماذا تذكرت قصة ياسارية الجبل عندما صاح الفاروق عمر وهو على المنبر يخطب يوم الجمعة منبهاً قائده سارية بن زنيم الكناني وهو يقاتل الفرس في حدود تركيا قائلاً ( ياسارية الجبل ياسارية الجبل من إسترعى الذئب الغنم فقد ظلم ) والفاروق وقتها لم يكن معه رقم جوال سارية ولكنها كرامة من الله للأمير العابد والرجل الزاهد عمربن الخطاب رضى الله عنه ، ياربي فكي الحضري عايز يورينا واحدة من كرامات ( الشيخ السيسي ) لما قال ليه ( خد بالك من الجنبة الشمال ) بالمناسبة أقوان الكاميرون الهوائية كلها جات من الناحية الشمال والبيه الحضري (ماأخدش بالو خالص ) !! لذا لزم التنويه .
*** هضربة مامون أشكال وفنون
عندما أقرأ عمود رئيس تحرير الصدى مامون ود أب شيبة وأشوف الهضربة ... أقوم أسأل نفسي ياربي هل الإعلام السالب يقصد أن تكون هضربة مامون سياسة مقصودة ومرصودة أم أنهم يستحون أن يقولوا للرجل ( ماتلزمناش !! ) ، بالله عليكم أنا برضى بي رأيكم المتجرد يا قراء الرحيق هلالاب ومريخاب شوفوا مامون قال شنو !! كان الحديث يدور حول أن الإتحاد العام لديه قانون سري تنص بنوده على الآتي حسب رأي مامون 1/ ممنوع إحتساب ركلات جزاء ضد الهلال
2/ ممنوع فوز المريخ على الهلال
3/ ممنوع طرد أي لاعب من الأزرق مهما إرتكب من جرم
كفاية حدي هنا عشان ( بطنكم ماتطم ) ... وكما يعلم الجميع أن الهلال في العام الماضي حدث له ظلم وسط جماهيره في مباراة هلال التبلدي وإعترف بأن الهلال مظلوم ( جوز المريخاب ) درمة وسيحة ، ورغم ذلك لزمنا باب الصبر الجميل ، وزعم أبوشيبة أن هدف نزار التعادلي في شباك التبلدي قبل أيام جاء من تسلل غفل عنه حكمنا الدولي المريخابي الفاضل أبوشنب ودليل أبوشيبة في ذلك ... الهيجان الشديد من قبل ناس التبلدي تجاه الحكم لم يأت من فراغ !! ثم جاء في السطر التالي ليناقض نفسه ويقول إن المليارات التى دفعها الكاردينال لتسجيلات هلال التبلدي جعلتهم يلتزمون الصمت !! تخيلوا هيجان وصمت في وقت واحد ، وأضاف عجوز الصدى أن الهدف من تأخر تلفزة المباريات هو أن لا يشاهد الناس مباريات الهلال في كردفان مع فرقها القوية ودعم الحكام للهلال ( والله زي ما أقول لكم !! ) ثم أساء لحكام السودان وقال إنهم ماتت ضمائرهم وفقدوا الخجل والحياء وهم يخرجون الأزرق من المطبات ويضعون الأشواك في طريق الأحمر !! لماذا يصمت هذا الإتحاد الكسيح عن الإساءة لقضاة الملعب وهل يريد الإتحاد من إعلام الهلال أن يهاجم الحكام صباح مساء والدعم يتوالى على المدفور الأحمر في طول البلاد وعرضها خوفاً من هجوم الإعلام السالب ، والحكام المساكين ليس لهم صحيفة تدافع عن حقوقهم المهضومة .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين تمهيداب العرب والأفارقة مفروض يستفيدوا من الدراسة في الروضة وبرامج طيور الجنة ، عندهم مباراة في تمهيدي الأبطال مع سوني نغيما الغيني وبعد تخطوا عقبة إتصالات جيبوتي في تمهيدي العرب عندهم مباراة مع تفرغ زينة الموريتاني ( فريق الولية ) عشان العمدة بتاعة مقاطعة تفرغ زينة ولية إسمها فاطنة بت عبد الملك !! أصلكم معلمين بي غلب أندية الحريم في تركيا غلبتوا فريق مدام لارا دستة أهداف !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا من تفرغ زينة لي سوني نغيما هسه ديل فرق كورة ولاّ فرقة أغاني حقت التومات إيمان وأماني ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعم ابوناصر 02-08-2017 09:0
    هل تعلم ياعزو انتو الفريق الوحيد عندو بطوله لم يعترف بها والدليل تمهيدكم 00وهل تعلم بأن تصنيف سيد البلد احسن من وصيفنا الدائم000 وهل تعلم بأنكم الفريق السودانى الوحيد الذى مرمض سمعة الكره كما كتبت الصحف وقتها بفوز سان جورج عليك 9/1 وهل تعلم بأنكم انهزمتم فى النهائى الكونفدرالى 4/2 وهل تعلم بأنكم الفريق الذى ينهزم فى مبارة الذهب وتلغى المبارة عشان النصر يكون حليفكم وايضاانهزمتو وهل تعلم بسب انكم لم تفوزوا بكأس الذهب كان القرار الشهير بحل الرياضه وهذا مادمر الرياضه الى الان وهل تعلم انكم الفريق الوحيد الذى ينهزم من فريق ولائى 5/1 فى العصر الحديث وفى ملعبكم وهل تعلم بأنكم الفريق الوحيد الذى لم يتقدما عربيا الى بنقطه واحده من فريق صومالى وهل تعلم بأنكم الفريق الوحيد الاحرز كأس اطلق عليه كأس الدم بموت الصحفى التنزانى وهل تعلم بانكم الفريق الوحيد العندو رئيس طوالى وهل تعلم انكم الفريق الوحيد الذى رئيسه حرف فى القرأن (العارف عزو مستريح) وانا يقوليك خليك مستريح وماتتقول على سيدالبلد ياعزو واذا عدتم عدنا
  • #2
    نعمان عمر 02-08-2017 04:0
    خليك من السيد ابو شيبة انت رأيك شنو في القون كصحفي محترم وتبحث عن الهزو في مقالات الاخرين وبعدين حكاية الثالث والا ١٢ خليك منها هسي الدوري طوييييل وحنشوف منو المدفور من قبل الحكام وان كنا نعلم من المدفور كما يحلو لك ... كان والمفروض عليك أن يأتي مقالك مدافعا ومفندا لما كتب عن سير المباراة والتحكيم ونزاهة التحكيم .. ارتقوا بما تكتبوا في الصحافة ...
  • #3
    ودعقيده خلف 02-08-2017 12:0
    استاذ الجعلي لك التحيه المثل بقول الحاري اللين اتبن ---------؟ نسيت فطومه اختي ما زكرتها لينا حرام عليك يا صفرابي
  • #4
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-07-2017 10:0
    تاااااااااااااااااااااااني يا عائشه الفلاتيه انا واخوي الكاشف نحن التالت والمريخ ال12 برضو....
    بالله كدي بدون تحيز كم ضربه جزاء للمريخ ما حسبوها لينا ضدكم ازكرك مصعب مع المعز والله كوفي مع مساوي النعام ادم صحينا من القبر قال ضربات جزاءبالله من بدايه الممتاز 1996 الي الان معقوله ولا ضربه جزاء...
    وبعدين ناس سوني نغيما وتفرغ زينا الموريتاني ماهم فرق افريقيه زيها وزي الهلال راكبين في سرج واحد هم حصادهم صفر والهلال صفر بس انتو صفركم اكبر مع طول الزمن يا عجاااااااائز لسه صفر دولي وكمان يتكلمو في الفرق التانيه انتو بالزات ماتتكلمو في اي فريق المفروض تدافعو عنهم
    هل هنالك فرق بين سوني نغيما والغزاله التشادي والهلال السوداني مجرد سؤال ؟؟؟؟؟
    ماهو وجهه الشبه بين سوني والغزاله مع الهلال السوداني مجرد سؤال ؟؟؟؟؟
    خجلانين تجاوبو يا ابو ناصر والشله ناس الصفر المزمن خباركم سكتو قولو حاجه !!!!!!!!!!!!
  • #5
    فيصل الاقرع 02-07-2017 08:0
    سلام جعلينا شايفك خايف علي غير العاده خت في بطنك بطيخه صيفي وارقد قفا عندنا رجال اتهد هلال الجبال
    ابوشيبه الما خاتياهو العيبه حبايبك الحامضين زهجوا منه خليك انت قال كيف من هيجان ناس الابيض؟ام هيج قول لي الليتاوفولا بالشباك
    وعبرك التهنئه لماكسيم والشيخ السيسي الحقنا وافزعنا منافقين اولاد منافقين ونحن ما لينا فيهم رأي الا ما قاله عمرو ابن العاص وحبايبك الحلوين لو لعبوا في بطولة ج حالعبوا تمهيدي
  • #6
    منعم ابوناصر 02-07-2017 07:0
    تمهيداب العرب والافارقه كلام كبير ودراسة الروضه كلام ياود دكام وعمدة تفرق زينا هريتا عمدة البنات لي حدهن
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019