• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
رامي عثمان

الدفاع سبب الصداع..!!!

رامي عثمان

 1  0  862
رامي عثمان

* لا أحد ينكر الحنكة التدريبية التي يتمتع بها الخبير لافاني فمنذ قدومه للأزرق شاهدنا التطور الكبير في مستوى اللاعبين وهو ما ادى للظهور المشرف في بداية المشوار التنافسي لحامل اللقب ولكن لأن (الحلو ما يكملش) لم نرى جديدا يذكر في المناطق الخلفية والتي تعتبر من أهم الاسباب التي تزيد من قوة الفريق ..

* الفرنسي بعد توليه قيادة الدفة الفنية لنادي الهلال تم اعلامه بأن النجم عمار الدمازين موقوف افريقيا لمباراة واحدة ونصحوه بأن يبحث عن البديل المناسب في المباراة التي سوف يغيب عنها اللاعب ولكن المدرب لجأ لتوليف المنطقة الخلفية بأكملها وهو ما ادى للإهتزاز الكبير في الفريق ..

* مجلس الهلال في التسجيلات الرئيسية فضل المقدمة الهجومية على الدفاعية من خلال تسجيله لللاعبين الأجانب وهما الغانيان كوفي تيتيه واوغستين اوكرا إضافة للنيجيري شيبولا لتكتمل الفرص الممنوحة من الاتحاد للأندية بضم ثلاثة اجانب فقط ، أيدنا الفكرة لأن الهلال ظل يعاني كثيرا من عدم وجود مهاجم قناص يحرز الأهداف من انصاف الفرص ..

* إضافة لأن المنطقة الخلفية بها مدافعين وطنيين لا بأس بهم يمكن ان يعوضوا الفارق اذا تم الاستعانة بهم ولكن الفرنسي كان له رأي آخر بتوليف لاعبي المحور والطرف الشمال وهما عماد الصيني وعبد اللطيف بوي في متوسط الدفاع وهو ما جعل الدفاع مرتبكا في في معظم المباريات ..

* براعة الحارس الكاميروني ومتوسطي المحور كان لهما الدور الكبير في مساعدة المدافعين في استخلاص الهجمات الخطرة ولولا ذلك لكانت الأهداف التي ولجت شباك الازرق أكثر من التي أحرزت ولكن (ليس في كل مرة تسلم الجرة) ..

* الخامات الموجودة في قلب دفاع الهلال كانت كافية ولا تحتاج لكثير من العناء لأن يجتهد الفرنسي في توليف بعض اللاعبين خاصة بوجود حسين الجريف وعمار الدمازين وبخاري ولا مانع اذا استعان باللاعب يوسف ابو سته الذي تميز كثيرا في هذه الخانة قبل قدومه للأزرق ..

* استعانة الفرنسي باللاعب عبداللطيف بوي في متوسط الدفاع ترك فراغا كبيرا في الطرف الشمال وشاهدنا ذلك جيدا في المباراة السابقة حيث لجأ لتوليف القادم الجديد سمؤال ميرغني في الطرف الايسر وهو الذي يجيد اللعب في الطرف الأيمن فكان لا يحتاج لكل هذا اذا استعان ببوي في خانته الأساسية واشرك حسين الجريف في وضعه الطبيعي ..

* لا نملك خبرة تدريبية أكثر من المدرب الفرنسي ولكننا نعلم وظائف اللاعبين داخل الملعب لمتابعتنا المستمرة لإداءهم مع الفريق في الفترات السابقة وهو ما جعلنا ننصح الفرنسي بعدم مواصلة التوليف في المنطقة الخلفية حتى لا تحسب عليه وتخصم من رصيده ..

* في اعتقادي ان المنطقة الخلفية انسب لها اللاعبين حسين الجريف وعمار الدمازين (ويوسف ابو سته) وهم قادرين على سد هذه الثغرات إذا تم منحهم الثقة الكاملة على ان يلعب في الأطراف أطهر الطاهر والطاهر الحاج لثبات ادائهما في معظم المواجهات إضافة للاعب ابو عاقلة وجابسون في محور الارتكاز وهما الأنسب والاجدر ..

* من خلال المباراة السابقة شاهدنا خلل كبير في وظيفة المحور بسبب عدم الانسجام بين جابسون والطاهر وهو ما جعل الخصم يشكل خطورة بالغة على دفاع الفريق وكما وضح جليا بأن جابسون وابوعاقلة يمثلان القلب النابض لدفاع الهلال نسبة للتفاهم الكبير فيما بينهما واللعب بكل اريحية في هذه المنطقة ..

* المدرب العام لنادي الهلال طارق أحمد آدم يفترض ان يكون ملما بكل هذه التفاصيل وان يمد بها الخبير الفرنسي ليتدارك خطورة الموقف خصوصا وأنه كان وزير لدفاع الهلال في يوم من الايام ولا نعتقد بأن أمور كهذه يمكن تفوت عليه ..

* يجب معالجة الأمر سريعا في هذه الفترة لأن الفريق مقبل على مواجهات صعبة وشرسة والمؤكد ان الأندية التي سوف تواجه الازرق ستعتمد على الهنات الموجودة في فريق الهلال لكي يحققوا بها انتصارهم عليه ..

* مدرب هلال كادوقلي شرف الدين أحمد موسى الذي سوف يواجه الازرق بملعب مورتا يوم الخميس المقبل يسير مع فريقه بشكل ممتاز جعله يظفر بنقاط جميع المباريات السابقة حاصدا 9 نقاط من ثلاث مباريات منهم 6 خارج أرضه وهو ما جعله يتفوق على الهلال في روليت المنافسة ..

* وسيعمل مدرب اسود الجبال على نقاط الضعف الموجودة في فريق الهلال لتحقيق انتصاراته المتتالية والتربع على عرش الدوري الممتاز لذلك يجب على الجهاز الفني بقيادة لافاني والوزير ان يفطنوا لهذه الأمر حتى لا نندم بعد ذلك ونبحث عن اعذار لتكون شماعة لإخفاقات الفريق ..

* الازرق خسر نقطتين غاليتين من هلال التبلدي افقدته الصدارة وقبلنا بالنتيجة واستسلمنا للأمر لأن الخصم كان أقوى ولكن في المباراة القادمة لا ينفع هذا الحديث فحتى وان كانت اسود الجبال قوية يجب على أبناء لافاني ان يعلموا بأن الهلال الاب هو الاقوى والاجدر مهما كانت الظروف ..

* لماذا لم نكن الاقوى في المباراة السابقة ؟؟!! ولماذا لا نكون الاقوى في جميع المواجهات القادمة طالما اننا نملك افضل اللاعبين ؟؟!! الإجابة بكل تأكيد سوف ننتظرها من أبناء لافاني في المواجهات القادمة ولكن ليعلموا ان الجدية والحماس داخل الملعب هما اول المشوار بالظفر على نقاط كل المباريات ..

* اعدوا العدة وشدوا الهمم فالمنعطفات الخطيرة قادمة وهي تحتاج إلى محاربين اشداء لا يهابون قوة الفرق المنافسة لأنهم يثقون في أنفسهم وفي امكانياتهم وهذه تكفي لدك كل الحصون ، وكل ما نتمناه ان يضع جميع اللاعبين شعار الفوز وليس سواه في مقبل الايام ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* أكثر ما لفت انتباهنا في جميع مباريات الازرق الفائته هو تدني اللياقة البدنية لجميع اللاعبين وهذا مؤشر خطير جدا اذا أستمر هذا الوضع في المباريات الأفريقية لأن انديتها تعتمد إعتماد كلي على اللياقة العالية والالتحامات البدنية القوية لذلك لابد من العمل على رفع المخزون اللياقي لجميع اللاعبين لكي يمكنهم من مجابهة المنافسات المقبلة بنفس واحد ..

* نبارك للأسد الكاميروني لويك مكسيم بحصول منتخب بلاده على لقب امم افريقيا للعام 2017 بعد تغلبه على منتخب الفراعنة بهدفين لهدف في مباراة دراماتيكية استطاع الاسود من قلب النتيجة بعد ان كانوا متأخرين بهدف في شوط المباراة الأول ..

* رغم النقص العددي الكبير لأسود الكاميرون نسبة لعدم انضمام كبار النجوم لكتيبة المنتخب بسبب مستحقاتهم المالية والاعتماد على البدلاء في هذه البطولة لكننا شاهدنا الإصرار والعزيمة في وجوههم وهو ما جعلهم يحققون الانجاز والاعجاز لبلدهم وهذا ما نفتقده في ملاعبنا ولاعبينا ..

* هنيئا لمنتخب استطاع ان ينال اغلى لقب أفريقي صارعت عليه الفهود والخيول والافيال والثعالب وبالرغم من كل المشاكل التي واجهته حقق ما أراد ليؤكدا لنا بأن الاسود تمرض ولا تموت ..

* ختاما .. تظل الاسود اسودا ..

.. إحتراس أخير ..

لن يأتي أحد و يطرق بابك و يمنحك يوماً جميلاً أنت من يجب أن تطرق أبواب روحك، وتُشرع نوافذك وتجتهد لتفوز بالأجمل ولن يخذلك ربّك أبداً ..

******************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوالملوك 02-07-2017 09:0
    سبب الصداع هو وجود الكاردينال في رئاسة الهلال ... وقع ليك او اعيدو ليك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019