• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
كبوش

ايها الشاعر نزار.. !!

كبوش

 1  0  1646
كبوش


اذا كنا في ساعات الاخفاق، وانشراخ المعزوفة وشذوذ اللحن وفوضى الاوركسترا.. نبحث عن النشاز ونستهدف مكامن الخلل والزلل لنعدل ونعالج ونفترئ احياناً كثيرة على الناس وندوس على جراحاتهم.
يجب ايضاً ان نُكافئ المجيد ونُعلي من قدر المحسن المتعالي بالعطاء الوافر والاداء العالي. اياً كانت ضروب هذا العطاء الذي يستحق ان يكون
راية للآخرين.
اكثر من مدرب اجنبي عمل في السودان خلال الاربع سنوات الاخيرة سئل في صالة المغادرة ولحظات ما بعد حزم الحقائب والصعود الى سلم الطائرة المسافرة الى النسيان عن اللاعب الذي لفت نظره هنا، ويستحق الاحتراف في
الخارج. كلهم كلهم.. لم يتعثروا في الاجابة ولم يطف عليهم اي طائف صمت او تفكير طويل.. بل كان نزار حامد. الفتى القادم من تلال كسلا الوريفة الى رحاب السيد الهلال.. هو مبتدأ الاجابة، وخبرها الذي لا يخفى على صاحب عين وبصر وبصيرة.
نزار حامد هذا الابنوسي الجميل النحيل المرهف لا يشبه شاعر الحب والجمال نزار في الاسم ولون البشرة بل يتجاوز ذلك الى ذاك التعريف الذي يقول بان نزار هو الشاعر العربي الكبير الخارج عن عباءة ما هو مألوف، في استخدام اللغة وتطويع المفردات الخاصة ونزار حامد كذلك يجمع ما بين قوة الاداء ورهافة النسائم في التعامل مع المستديرة.. يهوى الاقتحام عند المدافعة تحسبه عبد الرحيم برشم في الغيرة على الشعار وفي سانحة الهجوم والتقدم تراه في رهافة الراحل الفنان والي الدين محمد عبد الله واناقة الساحر منصور بشير تنقا.
منذ زمن افتقدنا اللاعب اللمسة اللاعب الدهشة واللاعب الحكاية والرواية والضجة، ذاك الذي يلاعب الكرة همساً ويتسلل الى القلوب ليحتكرها ويسكن فيها بفنه الجميل وعطاؤه النبيل.
الاسبوع الماضي، كنت اقول لمجاوري في المقصورة الرئيسية لاستاد الهلال عند نزار عيب واحد لو تخلص منه فهو الاول بلا منازع. برفع كورتو في الاستلام فيرهق نفسه في تحديد الزميل عند التمرير.. وافقني مجاوري ومحدثي الذي كان يراهن على نزار قبل انطلاقة الماتش بحماس منظور حتى حسبت انه سيكون لأجله وحده رابطة مشجعين.. ولم يخذله نزار حيث لم يدم انتظارنا كثيراً قبل ان يهز شباك الرابطة كوستي بهدف بديع تفاعل معه الجميع.
ان كانت للصديق الكابتن محمد نصر الدين النابي حسنة مازالت هنا.. في البال والخاطر.. فهي في فكرة تحويل النجم الكبير الذي قمنا بجرح كبرياء مهاراته العالية بالابقاء عليه في الارتكاز مع احترامي الشديد لكل لاعبي الارتكاز الذين مروا على هلال السودان.. حيث وضعه في منطقة لاعب الوسط المتقدم ولم يخيب الظن فيه.
بالامس كان نزار حامد هو (ايقونة) تلك العصرية المشحونة بالتحدي، وذلك بتوقيعه مرتين في شباك هلال التبلدي فاستحق مني هذه السطور المحفزة.
ربنا يحفظك لهلالك ولوطنك يا نزار ويعطيك العافية التي تجعلك دائماً على مرمى رهان الجماهير فقد كنت نجماً ثاقباً يستحق التحية الخاصة وشهاباً منيراً يستحق ان نختصه بالتصفيق.

فيء اخير

هل كان (صهيب الثعلب) الذي فقد فرصة إلحاقه بكشف الهلال الافريقي، والذي لم يعد اسياسياً ولا بديلاً في خيارات الفرنسي لافاني، هل كان في حاجة لمن يقنعه بالانتقال معاراً لاحد الاندية السعودية وهو احد مواليدها وهو من سعى لهذه الاعارة.
هذه اسئلة يجب ان يجيب عليها الاخ (الفاضل حسين)، عضو دائرة الكرة بنادي الهلال، قبل ان اجيب عليها انا.
صديقي الجميل المهندس (محمد عبد اللطيف هارون) عضو مجلس ادارة نادي الهلال، طار الى المملكة المتحدة قبل اكثر من اسبوعين، وهو (ارسنالي) من طراز رفيع، الا ان فريقه اللندني هذا، لم يكسب عافية منذ قدومه، حيث ادى المدفعجية ثلاث مباريات حتى الان، كسبوا واحدة وخسروا اثنتين، اما نحن فإننا مع (البلوز) دائما لذلك نتمنى لك اقامة طويلة هناك يا باشمهندس.. ما لم يكن للريس (الطاهر مخير) رأي آخر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو ناهد 02-06-2017 05:0
    نزار افضل لاعب سوداني في الجيل الحالي قلناها مرارا وتكرارا في كل الاحوال عندما يتألق نزار وعندما يخفق. لأننا نؤمن بموهبة نزار العالية.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019