• ×
الجمعة 30 يوليو 2021 | 07-29-2021
كبوش

لقاء قمة حقيقي

كبوش

 0  0  1488
كبوش


@ هو عهدنا بها، وثقتنا فيها، منذ ان كان (السفر) في الاحراش الافريقية، بدجلها المعلوم، شعوذتها المخيفة، وحروبها النفسية، يماثل تماماً مشقة السفر في الجاهلية الاولى.. قطعة من جهنم.
@ عرفناها صوتاً لمن لا صوت لهم، بل عشقاً لمن لا عشق لهم الا بهذا التواصل الاثيري الجميل الذي يسري في الخلايا ويكمّل الصورة البهية بخيال فنان.
@ جيلي انا، جيل ما بعد (طه حمدتو)، بل جيل (ماما صفية) و(الجد شعبان) وذكريات (لا يا عزوز)، ارتبط بها ارتباطا كاثيلوكياً عندما كان اساطين التعليق عبر اثيرها، هم: (علي الحسن مالك) و(الرشيد بدوي عبيد) و(يوسف حسن يوسف) واخرين، وصولاً الى جيل (مصطفى البشير الشيخ) و(يوسف محمد يوسف)، هذا الجيل المهزوم بقاضية الظروف الصعبة رغم اننا في زمن الامكانيات المتاحة، هذا الجيل يحاول هذه الايام ان يُطلق سراح الصوت الاذاعي الذي كان، بعد ان اعتقلته (الاطباق الطائرة) والشاشات العملاقة التي تُكحّل عيون المشاهدين بأجمل المذيعات وانضر المذيعين.
@ بالامس كانت الاذاعة السودانية، هي الاذاعة القومية التي نعرفها، حيث جددت لنا تلك الذكريات الحبيبة.. الهلال في سماء (كيجالي)، والمريخ على شموس (بوجمبورا)، والموردة بتلعب في (جوهانسبيرج).... بالامس ربطت الاذاعة المستمعين باكثر من مدينة، وكانت هناك... في الابيض، كادوقلي، نيالا، الخرطوم، وكوستي، فما فترت لها عزيمة وهي ترفع اصبعها في انف عشرات القنوات السودانية الفضائية التي تتعامل مع كرة القدم بإستعلائية فاضحة، وهي، يا عيني، لا تدري بأنها لا تقدم للمواطن السوداني شيئا من برامجها، اهم مما يحرك غرائز اصحاب الرغبات المكبوتة من بعض مراهقي الزمن المتأخر.
@ نعود للمباراة التي تستحق ان نطلق عليها (قمة)... ولم لا.... طالما ان مباراة القمة التي كانت، لم تعد الا اجتراراً مسيخاً للازمات في مكاتب المسئولين.. المهم... امسك هلال الابيض بزمام المباراة وكان هو الفريق المبادر والمتقدم على مدار الشوطين، قبل ان يعيد نزار حامد فريقه للواجهة بتسجيل التعادل في الزمن القاتل، مكرراً ما قام به في الحصة الاولى، وبذا ضمن الهلال نقطة ثمينة كادت ان تكون سرابا، شيء افضل من لاشيء، هذا هو حال الدوري، وان تأتي متأخراً خير من ان لا تأتي.
@ لن نقول شيئا عن اللقاء، اعمق مما قاله مدربنا الوطني المعروف حمدان حمد، الذي حضر المباراة وتحدث للاذاعة وقال: (ان هلال الابيض هو الطرف الافضل بسبب ذكاء مدربه ابراهومة الذي اعتمد على تنظيم 4/1/4/1 في مواجهة 4/3/3 التي اعتمد عليها الهلال الذي يعاني من مشكلة في منطقة عمق الدفاع).
@ ازمة عمق الدفاع الهلالي لم اقلها انا هذه المرة، بل شدّد عليها مدرب بدرجة خبير.. فماذا انت فاعل يا (لافاني)... كدت اقول يا (كافالي)... !!

فيء اخير

@ فرغت اللجنة العليا لتأبين قاهر الظلام الراحل عبد المجيد منصور، رئيس نادي الهلال الاسبق، من كافة التجهيزات الخاصة بإقامة تأبين يليق بمكانة الراحل، حيث تقرر ان تقام الليلة بمنزل الاسرة بحي النزهة يوم الاربعاء المقبل.
@ اللجنة العليا اصطدمت بموقف غريب جداً من اشرف الكاردينال رئيس مجلس الهلال، حيث نقل عماد الطيب، امين عام المجلس، للدكتور احمد دولة، رئيس لجنة التأبين، رفض الكاردينال لاقامة التأبين بالملعب الرديف لاستاد الهلال لانه قبلاً كان قد قرر ان يقام التأبين في ليلة واحدة تشمل جميع الرؤساء السابقين.
@ علمت من احد اعضاء اللجنة ان اخي صلاح ادريس قد خاطب اجتماعها امس واثنى على خطوتهم المتجددة التي تبقي على ارث من موروثات الهلال.. مطالباً اعضاء اللجنة بالمضي قدماً من اجل مسعاهم النبيل، وسيجدونه امامهم وخلفهم لان ما قدمه عبد المجيد فكرياً ومادياً سيظل باقياً في الهلال لتتوارثه الاجيال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019