• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
احمد الفكي

هلالان كلاهما مُدهش

احمد الفكي

 1  0  1475
احمد الفكي


عندما يلعب هلال الملايين في عروس الرمال مع شقيقه هلال الأبيض تزداد المتعة و يعم الفرح كافة أهل الرياضة السودانية حيث جمهور حبايبنا الحلوين يمنون النفس أن يتعثر معشوق الجميع حتى يردوا صاع السمسم ( أردبين ) و لكن هيهات .. هيهات .
بعد عصر سبت الرابع من فبراير 2017 و على ملعب إستاد شيكان خاض هلال الملايين مباراته الثالثة في الدوري الممتاز أمام هلال التبلدي و انتهت نتيجة المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في مباراة أوفت بكل ما هو جميل بدءً من الروح الرياضية التي طغت على أجواء المباراة و انتهاءً بالأداء الممتع من كلا الفريقين .
هلالان كلاهما مُدهش تمثلا في ائتلاف الروح و نثر الإبداع فاستحقا الخروج ( حبايب ) نقطة لكلٍ منهما .
* خروف ود البشير
محمد البشير بابكر رئيس رابطة مشجعي المريخ بحائل عبر قروبٍ يجمعنا به أنسته الفرحة ووقتها كان تقدم هلال الأبيض بهدفين مقابل هدف لهلال الملايين فإذا به يحلف بالطلاق أن يذبح خروفاً إذا انتهت نتيجة المباراة بفوز هلال الأبيض بأربعة أهداف , فيتدخل زميله المريخابي بدوي إسماعيل طالباً منه أن يكون الفوز بثلاثة بدلاً عن أربعة و يوافقه ود البشير على طلبه , نكاية في فرحة عمر محمد علي ترتوري و ذكرى كباية الشاي باللبن التي اندلقت منه أكثر من مرة طرباً و فرحاً بخماسية هلال التبلدي في شباك المريخ الموسم المنصرم . و لكن نزار حامد قال كلمته و أحرز هدف التعادل و نال به الثنائية و يرتفع بعدد أهدافه الشخصية إلى أربعة أهداف في صدارة هدافي الدوري الممتاز حتى الجولة الثالثة . و بذلك التعادل أصبح ود البشير في حِلٍ من ذبح الخروف الذي كان سيكون عشاءً لرابطة مشجعي المريخ بحائل .
* المريخ و مواجهة زينة
قطع المريخ خطوة للأمام في تمهيدي بطولة كأس العرب عقب فوزه بهدفٍ دون مقابل على منافسه تليكوم الجيبوتي في مباراة الإياب التي استضافها إستاد المريخ مساء السبت 4 فبراير 2017 أحرزه بكري المدينة في منتصف الشوط الثاني و بهذا الفوز يتأهل المريخ بموجب نتيجة المباراتين الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف ٍ لكل فريق و نتيجة الإياب التي انتهت بهدف نظيف للمريخ ليضرب المريخ موعداً للقاء بطل موريتانيا زَينة ( بفتح الزاي ) و للفنان عبد الكريم الكابلي أغنية بعنوان زِينة و عاجباني ( بكسر الزاي ) .
من خلال مجمل مجريات المباراة وجد المريخ معاناة في الوصول لهز شباك ضيفه تليكوم الجيبوتي و اكتفى بهدف بكري عبد القادر فقط . على المريخ مراجعة حساباته و أوراقه حتى يؤدي العرض الذي يُسعد قاعدته .
* الكاميرون للخامس و الفراعنة للثامن
عقب فوز منتخب الكاميرون بهدفين نظيفين على النجوم السوداء منتخب غانا و الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب مصر الشقيقة اتسع الأمل حيث يسعى منتخب الكاميرون مساء اليوم الأحد الخامس من فبراير 2017 لوضع النجمة الخامسة على قميصه في حالة فوزه على منتخب الفراعنة و نيله كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها الجابون . و في المقابل يسعى المنتخب المصري لوضع النجمة الثامنة على قميصه مبدياً رغبة عارمة نحو الفوز ليرفع رصيد فوزه بكأس الأمم الإفريقية إلى ثمان مرات كأعلى رقم يحققه منتخب إفريقي , و يعتبر المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي فوزاً بكأس الأمم الإفريقية إذ سبق و أحرز البطولة سبع مرات .
* آخر الأوتاد :
اشتهر الخليفة المعتصم العباسي باسم ( المثمن ) لأن الرقم (8) لعب دوراً هاماً في حياته , فهو ثامن الخلفاء العباسيين , ودامت خلافته ثماني سنوات و ثمانية شهور , وشهد عهده ثمانية فتوحات عسكرية , و ترك من الأولاد ثمانية أولاد و ثمانية بنات , و كانت ولادته عام 108هـ في الشهر الثامن من السنة ( شعبان ) و توفى و له من العمر 48 سنة .






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 02-05-2017 01:0
    أستاذنا ود الفكي ماقصرت قلت الجماعة كانوا مجهزين خروف للشماية خليهم يضبحوه لي بكري المدينة أنا حاسس عنده زار ، شكل الحكام دا ماحاجة طبيعية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019