• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
رامي عثمان

نقطة لها ما بعدها..!!!

رامي عثمان

 0  0  1607
رامي عثمان




* في ثالث جولات الدوري الممتاز لهذا الموسم تعادل هلال الملايين امام هلال التبلدي بهدفين لكل فريق بعد مباراة مرثونية رفيعة المستوى من الجانبين شهدها ملعب الأبيض (قلعة شيكان) ..

* قدم ابناء لافاني مباراة دون الوسط في شوط المباراة الأول نسبة للحماس الزائد والدوافع الكبيرة التي لعب بها لاعبي الهلال السابقين مع هلال الابيض خصوصا الشيخ مكورو ونيلسون لازقيلا ونصر الدين الشغيل وساعدهم في ذلك تراخي لاعبي الهلال واهتزازهم وهذا ما جعل الخصم يمتلك وسط الملعب ..

* لعب الهلال شوطه الأول بنفس التشكيلة السابقة مع وجود تعديلات طفيفة في بعض الخانات ولكنها كانت مؤثرة حيث تم إشراك الطاهر الحاج في محور الارتكاز بديلا لابوعاقلة الذي اصيب في التمرين الاخير للمباراة كما تم اشراك اللاعب سمؤال ميرغني في خانة الطرف الأيسر بعد تحويل الطاهر الحاج للمحور بجانب جابسون ..

* سمؤال ميرغني هو لاعب الطرف الأيمن الذي تم ضمه من الخرطوم الوطني في هذا الموسم ولكنه تعرض لاصابه في بداية الأعداد بقرية الدفاع الجوي ابعدته فترة ليعود مؤخرا ويشارك بديلا في مباراة الذئاب ثم تمت مشاركته اساسيا امام التبلدي ..

* لم يؤدي اللاعب بالشكل المطلوب لأنه كان بعيدا عن حساسية المباريات الكبيرة خصوصا بعد توليفه في خانه الطرف الأيسر التي لم يتعود عليها أعتقد أنه كان من الأجدر إشراك الطاهر الحاج في مكانه الطبيعي لتتم الاستعانة بيوسف ابوسته في قلب المحور لتزيد فاعلية وسط الهلال ليجعل الفريق الخصم تحت الضغط ولكن كانت للمدرب رؤية اخرى علينا ان نحترمها ..

* امتلك هلال التبلدي زمام الأمور في الشوط الاول وأحرز الهدف الاول عن طريق لاعبه أبكر سليمان اشعل به المواجهة ولكن الماكوك نزار حامد لم ينتظر كثيرا حتى قام بتعديل النتيجة برأسية لا تصد ولا ترد ولكن رغم ذلك لم يهدأ صاحب الارض وقام بعدة هجمات خطيرة حتى استطاع مدافعه عمر سفاري من احراز الهدف الثاني لفريقه انهى به الحصة الأولى للقاء ..

* الشوط الثاني انخفض الأداء بعض الشئ من الطرفين نسبة لإنخفاض المعدل اللياقي لمعظم اللاعبين ليقوم الفرنسي بعدة تعديلات ادت لتنشيط وسط الهلال بعد إشراك ابو سته وابراهومة وكاريكا وهو ما جعل الهلال يعود لأجواء المباراة خاصة المهاري ابراهومة والذي استطاع ان يفعل الوسط باداءه الإيجابي حتى اتى هدف التعادل الثاني عن طريق الماكوك نزار حامد والذي يؤكد للجميع بأنه جوكر الهلال الحقيقي بعد احرازه لهدف في المباراة السابقة ايضا ليصبح في رصيده ثلاثه أهداف في الدوري الممتاز ..

* هدف التعادل جاء في الزمن القاتل من نهاية المباراة وهو مؤشر جيد بأن لاعبي الأزرق لم ييئسوا او يستكينوا للخسارة بل واصلوا في محاولاتهم الهجومية لإدراك التعادل حتى حصلوا عليه ليعود الفريق بنقطة من معقل الفريق التبلداوي الشرس ..

* نعم لم يقدم لاعبي الفريق الاداء المطلوب في هذه المواجهة مقارنة بالمبارتين السابقتين ومعظم اللاعبين لم يكونوا في يومهم ولكن بالرغم من ذلك لم يخسر الفريق وعدل الكفة في مرتين وهذه محمدة تحسب لهم ، لذلك يجب دراسة هذه المباراة جيدا لأن فيها فوائد كثيرة يمكن ان يستفيد منها الجهاز الفني في قادم المواجهات ..

* دفاع الهلال لا زال يواصل هفواته واخطاءه المتكررة وهذا يرجع للشرود الزهني للمدافعين مما نتج عن ولوج هدفين بسبب عدم التمركز الصحيح وسوء التغطية ، كثيرا ما حذرنا المدرب من هذه الجزئية ولكن لم نرى اي حلول لتلافي هذه السلبيات والتي أصبحت هاجسا حقيقيا يؤرق جماهير الازرق ..

* مباراة الامس تعتبر هي اول مباراة حقيقية للهلال في هذا الموسم ولن تكون الاخيرة لأن هناك الكثير والكثير جدا من المواجهات الصعبة التي في انتظاره ولابد من الاستعداد جيدا لها حتى يقدم فيها الأداء الجميل والنتائج الإيجابية ..

* على جماهير الهلال ان لا تتعجل بالحكم على اداء الفريق من مباراة واحدة وان تتحلى بالصبر قليلا لأن الخصم ليس بالفريق الضعيف او السهل وهذه النتيجة لا تعتبر سيئه والمشوار لا زال طويلا وشاقا ولكن يجب عليها ان تساند اللاعبين من أجل رفع معنوياتهم لتعود الانتصارات الكبيرة من جديد ..

* الازرق سيخوض ايضا لقاء ناري وقوي جدا امام هلال كادوقلي بعد ايام من الآن بمعقله في ملعب مورتا بمدينة كادوقلي وهذه المواجهة تعتبر كسابقتها من حيث القوة والندية التي يتمتع بها المنافس وسط جماهيره إضافة للحماس الكبير الذي سوف يلعب به امام الازرق بعد فوزه الساحق بالامس على الفرسان بثلاثة أهداف لهدفين ..

* لذلك ستكون المباراة القادمة تحدي حقيقي آخر للاعبي الهلال ويجب عليهم ان يؤدوا بشكل طيب وظهور مشرف يعوضوا به النقاط التي فقدوها ويثبتوا لأنصارهم بأن مواجهة الأمس كانت عبارة عن كبوة جواد فقط ، علما بأن الجماهير لن ترضى بالتفريط عن اي نقاط أخرى ..

* كل ما نتمناه هو ان يستوعب جميع اللاعبين هذا الدرس جيدا لكي يكون دافعا لهم بتقديم اقصى ما عندهم في المواجهة القادمة ، واعلموا ان الجماهير المليونية تقف بجانبكم وتشد من ازركم لأنها تعلم بأن ظنها لن يخيب ابدا ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* الشرطة القضارف الوافد الجديد لدوري الاضواء كانت بدايتها قوية جدا بعد ان فازت في اول مبارتين على الوصيف السابق لهلال الملايين بهدف والخرطوم الوطني بثلاثة أهداف لهدفين ولكنها خسرت في مباراة الامس امام الرابطة كوستي بهدف نتمنى لها العودة سريعا لسكة الانتصارات ..

* اهلي شندي يواصل نتائجه المخيبه في الدوري ويحصد هذه المرة وبعد ولادة متعسرة نقطة يتيمة داخل ملعبه ووسط جمهوره من الأمل عطبرة بعد التعادل السلبي الذي يسطر على مجريات المباراة ، نقطة من ثلاث مباريات جعلت النمور في مأزق حقيقي وراعي النادي لا هم له سوى تدمير الاستقرار الهلالي ..

* النسخة الجديدة للدوري الممتاز انطلقت قوية ومثيرة لجميع الفرق ولكن لم تكتمل اللوحة الجمالية نسبة لعدم نقل هذه المواجهات عبر القنوات الرياضية حتى اسبوعها الثالث ولا ندري متى تحل هذه المشكلة ..

* الخبير لافاني امامه الكثير من العمل في الفترة المقبلة لأن الفريق لا زال ينقصه الكثير حتى يكون في قمة الجاهزية لغمار البطولة الافريقية الكبرى التي لن تتحمل مثل هذه السلبيات ..

* الأسد الكاميروني لويك مكسيم كان نجما كعادته أبعد العديد من الكرات الخطرة والتي كانت سوف تكلف الفريق الكثير لو لا براعته ورغم الهدفين اللذان ولجا مرماه ولكنه وقف سدا منيعا امام الهجمات التبلداوية ..

* ختاما..نقطة سطر جديد ..

.. إحتراس أخير ..

قد يرى البعض أن التسامح انكسار ، وأن الصمت هزيمة ، لكنهم لا يعرفون أن التسامح يحتاج قوة أكبر من الانتقام ،وأن الصمت أقوى من أي كلام

***************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019