• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
ياسر بشير ابو ورقة

مستشفى الصافي أمره مُحيّر!!

ياسر بشير ابو ورقة

 5  0  1920
ياسر بشير ابو ورقة

* أثارت صحيفة (عالم النجوم) قبل يومين قضية غاية في الأهمية والخطورة حول النتائج المعملية المُتعلّقة بلاعب المريخ المحترف كونلي.
* كان اللاعب المذكور قد أجرى كشفاً طبياً بإحدى المستشفيات الوطنية في الخرطوم في نوفمبر من العام المنصرم كإجراء روتيني قبل التوقيع في كشف المريخ.
* في خبرها أكدت الصحيفة المذكورة أن المحترف الجديد مُصاب بمرض خطير كان يجب أن يتسبب في حرمانه من القيد بكشوفات المريخ.
* عقب نشر الخبر القنبلة جاءت ردة الفعل دون مستوى الحدث من نادي المريخ.
* ومن جهة أخرى تدخل مستشفى حاج الصافي ببحري في الأمر!!.
* الملاحظ أن الصحيفة لم تذكر في خبرها إسم المستشفى من خلال نشرها لصورة التقرير الطبي ومع ذلك إنبرى مستشفى حاج الصافي لنفي خبر عالم النجوم!.
* بل زاد بعض مسؤولي المستشفى بأنهم جاهزون للدفاع عن سمعة المستشفى؟.
* شخصياً أحترت أمام ردة الفعل الصادرة من المستشفى تحديداً؛ لأن الأمر لا يرقى لمستوى إشانة السمعة لهذه المؤسسة الطبية.
* ببساطة لم يرد في الخبر أن هناك مستشفى تلاعب في التقرير، بل أن الخبر فيه إشادة ضمنية بمهنية المستشفى الذي أجرى الكشف باعتبار أن التقرير وفّر حُجة دامغة وبرهاناً ساطعاً.
* وسبب حيرتي حول حشر المستشفى أنفها- أن المعني بالأمر هو نادي المريخ لأنه هو الجهة التي تتعامل مع محتويات التقرير سواء وردت فيه النتائج سلبية أو إيجابية.
* للتوضيح أكثر أطرح السؤال الآتي: إذا قام أحد الأندية بعرض لاعب على مستشفى معتمد لدى الاتحاد السوداني لكرة القدم لإجراء الكشف الطبي قبيل توقيع اللاعب رسمياً في كشوفات هذا النادي وجاءت النتائج إيجابية يعني قطعية الاصابة بمرض- ثم تجاهل النادي قرار المستشفى فهل تقع المسؤولية على المستشفى أم النادي؟.
* أريد أن أقول أن مسؤولية المستشفى أيّة مستشفى- تبدأ وتنتهي بإجراء الكشف وتقديم تقرير طبي سليم عن حالة اللاعب المُعيّن وبعد ذلك لا مسؤولية تقع عليها إن تجاهل النادي أمرها.
* إذاً الأمر يخُص نادي المريخ وحده وإذا أراد المسؤولون إقناعنا بعدم صحة ما أوردته صحيفة عالم النجوم فليشرعوا في مقاضاة الصحيفة مباشرة.
* وعلى لجنة تسيير نادي المريخ تقديم صورة التقرير السليم الذي يؤكد أن اللاعب كونلي صاغ سليم للقضاء وليس عن طريق الصحافة نفسها.
* إتهام لاعب محترف بالاصابة بمرض فتّاكٍ يعتبر تصرّف بالغ الخطورة ويجب أن تكون ردة فعل النادي في مستوى الحدث تماماً وليس من خلال المساجلات الصحفية التي وردت في الصحف الحمراء أمس من خلال مقالات الزملاء.
* مع إحترامي للزملاء ولكن النشر في مثل هذه الحالات وبالطريقة التي تمت يعتبر نثراً للعواطف على الورق وليس مُقنعاً.
* شخصياً أتمنى أن يتوجّه نادي المريخ إلى القضاء فوراً قبل أن تتدخل جهات أخرى في القضية وعلى رأسها الاتحاد الرياضي لكرة القدم المسؤول الأول عن تنظيم كرة القدم في السودان وما يتعلق بها من صحة عقود وسلامة لاعبين.
* بإمكان أي فريق الامتناع عن مواجهة المريخ في حال وجود اللاعب المعني ضمن قائمة الفريق قبل التأكُّد من صحة من ورد في عالم النجوم.
* نفي الخبر لا يعتبر رداً مناسباً وأقل من مستوى نشر الخبر نفسه.
* أكرر أنني مُحتار لتدخّل مستشفى حاج الصافي في القضية!.
* انتهى دوركم بتسليم التقرير- هذا افترضنا أنه صادر منكم، ويتجدد فقط- إذا طُلبت شهادتكم بمدى علاقتكم بالتقرير المنشور، وهل هو صادر من قبلكم أم لا؟.




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مصطفى على 02-06-2017 09:0
    يمكن هنالك تقريرين لان السماسرة ممكن يعملوا اى حاجة حتى تتم البيعة ...
  • #2
    sahir 02-05-2017 09:0
    يعنى انت عاوز المستشفى تصفق للصحيفه وهى تقوم بتزوير اوراقها الرسميه وعرضها على الناس ؟؟؟
  • #3
    سوداني 02-05-2017 08:0
    يا استاذ لما ينشر تقرير باسم المستشفى وهو مفبرك او مزور فهذا يهمهم . المستشفى لم يتعرض لمحتوى التقرير الفني ولم يذكروا ان اللاعب مصاب او غير مصاب لكن اوضحوا ان تقاريرهم تكتب باليد وهذا التقرير مطبوع فهو بغض النظر عن المحتوى فهو ليس صادر من جانبهم ولا يمثلهم...
  • #4
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-04-2017 06:0
    تدخل مستشفي حاج الصافي لان التقرير طالع بان اللاعب صاغ سليم زي ما كتبت والصحيفه جايبه تقرير تاني بنفس المستشفي بانو عندو مرض خطير والطبيب قال هذا التقرير غير صحيح وعلي هذا الاساس المستشفي يقاضي الصحيفه من اين اتت بالتقرير المضروب .
    وانت ما سمعت عصام الحاج قال نحن قدمنا اوراقنا الي الدائرة القانونيه لاجراء اللازم انا سمعتها من عصام الحاج علي الهواء مباشرة
  • #5
    alyyas 02-04-2017 05:0
    ياسر ربما ردة فعل كما فعل مزمز مع بوتاكو قبل ذالك ؟ لا قضاء ولا اتحاد ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019