• ×
الأحد 18 أبريل 2021 | 04-17-2021
رامي عثمان

إحترس يا هلال فالقادم أصعب..!!!

رامي عثمان

 1  0  1107
رامي عثمان




* في البدء اقدم كل شكري وامتناني لأسرة وطاقم صحيفة ديربي سبورت الإلكترونية والتي انضممت لها مؤخرا واحتوتني بكل ترحاب ونتمنى ان نقدم للقارئ كل ماهو مفيد عن واقعنا الرياضي ..

* انتهت بحمد الله جولة الازرق مع مدينة كوستي بنجاح تام في الدورة الأولى للمنافسة المحلية بعد ان دهس الرهيب والذئاب بالدفع الرباعي على التوالي في الجوهرة الزرقاء ومنحته صدارة الترتيب حتى إشعار آخر ..

* وما نقصده بإشعار آخر هو اللقاء الهام والصعب الذي سيكون النقطة الفارقة للأزرق في مشواره القادم لأنه سيواجه هلال شيكان ابناء مولانا احمد هارون الراعي الرسمي للفريق التبلداوي والذي اعد أبناءه اللاعبين جيدا بعد الفوز بلقب دورة النفير الودية التي نظمت بمدينة الابيض قبل بداية الدوري بايام قليلة ..

* بعيدا عن الجولتين السابقتين لهلال التبلدي في الدوري الممتاز سيكون اللقاء القادم امام هلال الملايين مختلف تماما من واقع الروح التي سوف يلعب بها التبلداوي امام الهلال خصوصا اللاعبين الذين استغنى الازرق عن خدماتهم وهم شيخ مكورو والشغيل ونيلسون لازقيلا ومهند الطاهر وستكون لهم كلمتهم على ارض الملعب لإثبات احقيتهم بالبقاء في كشوفات الهلال الاب ..

* لن نقول بإنها دوافع ثأرية لأن اللاعبين المذكورين يتمتعون بإخلاق عاليه وحب جارف للأزرق ولكن هذا لن يمنع ان يبذلوا اقصى ما عندهم حتى يبرهنوا للجميع انهم مظلومين بعد الاستغناء عن خدماتهم وكان من حقهم ان يمنحوا الفرصة الكاملة وهذا ما سوف يجعل لقاء السبت القادم أكثر شراسة ويجب التحوط له من كافة النواحي ..

* لدينا الثقة الكاملة في الخبير لافاني وأبناءه اللاعبين والذين لديهم الإمكانيات المهولة لإسقاط عتاولة الفرق الافريقية وليست المحلية فقط ولكن بشرط ان يلعبوا بنفس الأداء السابق الذين بهروا به كل من شاهدهم ..

* نعلم بأن لكل مباراة دوافع مختلفة وتكتيك آخر غير المباريات السابقة لأن الخصم في هذه المباراة سيلعب بمعقله وأمام جماهيره وهو ما يجعل الفرنسي في عمل متواصل للإستعداد جيدا لهذه المباراة والظفر بنقاطها ..

* أصعب جولات الازرق في الولايات ستكون امام اندية الأبيض والقضارف ونيالا وكادوقلي والفاشر وبورتسودان وإذا استطاع ان ينال نقاط هذه المباريات من المؤكد بأنه سيضمن لقب الدوري الممتاز للعام الثاني على التوالي لذلك يجب الحذر امام هذه الأندية حتى لا تستطيع ايقاف المد الازرق ..

* سيكون الرهان من جديد على كتيبة لافاني وخصوصا المقدمة الهجومية للأزرق والتي ستكون امام المحك الحقيقي لإثبات نجوميتها الطاغية في المواجهات السابقة وعليهم إحراز الأهداف من أنصاف الفرص وعدم ضياع السوانح السهلة لكي يتخطوا عقبة التبلدي الصعبة ..

* ايضا دفاع الهلال سيكون امام تحدي حقيقي في المباراة القادمة لأنه سوف يواجه مهاجمين أقوى من الذي واجههم في الجوهرة الزرقاء وهنا مكمن الخطورة التي يجب على دفاع الهلال الحذر منها وان يبقى يقظا طوال زمن المباراة وعدم الاتكالية على بعضهم في استخلاص الكرات الخطرة ..

* في المباراة السابقة غاب القاطرة البشرية تيتيه عن مواصلة هوايته المفضلة بإحراق شباك خصومه فحضر اوكرا وشيبولا وبوي ونزار ونتمنى في الجولة القادمة ظهور تيتيه بشكل لافت وتعويض جماهيره بالأهداف الجميلة وهذا لا يقتصر على الغاني فقط بل على بقية العقد الفريد لهلال الملايين وان يكونوا جميعا في الموعد ..

* على انصار الازرق التوجه مع بعثة الفريق لمدينة الابيض للوقوف خلف اللاعبين ومؤازرتهم طيلة شوطي المباراة ، نعلم بإنها مباراة زرقاء خالصة بين الهلاليين الاب والابن والمدينة ذاخرة بالهلالاب الخلص ولكن لابد على شعب الهلال مرافقة نجومه لبث الحماس في نفوسهم ورفع معنوياتهم ..

* أداء الهلال في تطور مستمر من مباراة لأخرى وهذا ما يجعلنا اكثر اطمئنانا على الفريق بوجود الخبير لافاني صاحب العقل التدريبي الكبير والذي ظهرت بصمته مع الازرق سريعا بعد تأقلم لاعبيه على خطة 4-2-3-1 والتي اجادوها في جميع المباريات السابقة بمعنى انهم سوف يحققون مع الفرنسي ما عجز عنه غيره بإذن الله ..

* الصبر على هذا المدرب الطموح سيعود على الفريق بفوائد عديدة خصوصا بعد ان شاهدنا أداء اللاعبين الجاد في الانتشار السريع عند الهجمات المرتدة والعودة مجددا لإستخلاص الكرات الخطرة من الفريق الخصم وهذا يدل بأن هناك عمل تدريبي واضح يستحق عليه الإشادة ..

* نتمنى ان يستمر الازرق على هذا النسق الجميل وان يقدم فتية الهلال الأشاوس العرض الأفضل في جميع المباريات المقبلة خاصة في المشوار الافريقي لأن شعب الله يبني آماله على هذه الكوكبة الفريدة من اللاعبين ونتمنى ان يتحقق الحلم الجميل في هذا العام بإذن الله ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* رغم اشادتنا السابقة بقناة الملاعب بنقل الدوري الممتاز لكنها للأسف تسير على خطى سابقتها النيلين الرياضية بعد الضبابية التي تتعامل بها في ملف البث وعدم قدرتها على تخطي العقبات التي تواجهها حتى يطمئن المشاهد الرياضي بأن القناة قادرة على إرضاء طموحه ولكن !!!

* بين ليلة وضحاها اصبح الوصيف السابق لهلال الشعب فريق شرس وخارق عند اعلام التهويل بعد فوزه على السوكرتا بهدف وحيد اتى بعد ولادة متعسرة ، وهو ما يجعلنا نتسائل أليس هذا هو الفريق نفسه الذي تجرع الهزيمة النكراء امام الشرطة القضارف الوافد الجديد ونال سخط اعلامه قبل جماهيره الحمراء ؟؟!! عجبى ..

* لن نتعجب لحال اعلام التهويل لأننا موعودين من جديد في الايام القليلة القادمة على لحس هذا الغزل المزيف بمجرد ان ينال الفريق الأحمر علقة ساخنة مرة أخرى من احد الاندية (وبكرة نقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة ) فلا تتعجلوا ..

* بداية سيئة جدا لنمور شندي في هذا العام وهو يتجرع الخسارة الثانية له في الدوري الممتاز امام اندية نيالا ليقبع في مؤخرة روليت المنافسة بدون رصيد جعلنا مشفقين للحال التي وصل إليها هذا الفريق وهو مقبل على بطولة الكنفدرالية بعد أسابيع قليلة ..

* راعي الفريق انشغل عن إعداد لاعبيه وتفرغ للتهكم على رئيس نادي الهلال المحبوب الدكتور أشرف الكاردينال وليس هذا فقط بل ستكون معركته الفشنك عبر الصحيفة المريخية صارخة الانتماء وتناسى بأنه تقلد منصب رئاسة اكبر نادي في السودان في يوم من الايام فكان عليه ان يضع هذا موضع اعتبار ..

* ونذكره قبل ان يهاجم رئيس الهلال الحالي ان يقارن المكانة التي وصل إليها نادي الهلال في عهد الكاردينال وأين فريقه الآن بين أندية الدوري الممتاز رغم احترامنا الكامل للنادي الشنداوي ، دع الهلال وشأنه وتفرغ لحال فريقك الذي يحتاج ان يكون اول اهتماماتك ..

* الهلال لديه قاعدة جماهيرية عريضة قادرة على حماية هذا الصرح الكبير ويمتلك رئيس محبوب يبذل كل ما في وسعه لإسعاد الأمة الهلالية لذلك من المستحيل ان ينال منه اي احد مهما كان ، الا هل بلغت اللهم فاشهد ..

* ختاما .. الهلال في السليم رغم المخطط اللئيم ..

.. إحتراس أخير ..

حين يهيم من حولك في كلّ واد يغتابون ويهمزون ويلمزون كن أنت الأطهر
لا تأكل معهم لحمَ إخوانك وتذكر

﴿وكنّا نخوضُ مع الخائضين﴾

*************

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019