• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
احمد الفكي

مثلثات ازدانت بالإبداعات

احمد الفكي

 1  0  1275
احمد الفكي


في البدء التحية للإذاعة الرياضية FM104 التي وضعتنا في موضع الحدث و هي تنقل عبر أثيرها مباراة هلال الملايين و الرابطة كوستي التي جرت بالجوهرة الزرقاء ضمن مباريات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز النسخة 22 مساء الاثنين 30يناير 2017 و في نفس الوقت تُمَلِّك المستمع معلومة نتائج المباريات الأخرى المقامة في نفس المواعيد بعد الفشل في البث التلفزيوني للأسبوع الثاني على التوالي .
في شوط المباراة الأول كانت السيطرة الميدانية المُطلقة لنجوم الهلال منذ بداية المباراة حيث كانت حصة المثلثات حاضرة على نجيل إستاد الجوهرة الزرقاء فكان الأداء المثلثاتي Triangular المؤلف أضلاعه من أطهر الطاهر و نزار حامد و أوكرا . لتأت الدقيقة السادسة و تزف البشرى لعشاق الموج الأزرق بعد اهتزاز شباك أحمد خليل حارس مرمى الرابطة كوستي بواسطة المتألق نزار حامد .
و تمر الدقائق سراعاً و الدقيقة 25 تنسخ فرح الدقيقة السادسة عندما أحرز نزار حامد الهدف الثاني للهلال و يزداد الطرب و يظهر المثلث الذي كان أحد مكونات نجوم الهلال و على ذكر الطرب نجد المثلث في حقيبة الفن ( آلة من آلات النقر الموسيقية قوامها قضيب من فولاذ ملوي على شكل مثلث ) و الإبداع يتواصل و لغة الأهداف تتكلم داخل الشباك ليأت الثالث و الرابع على التوالي عن طريق شيبولا و أوكرا لينهي الهلال كامل المباراة بنتيجة شوطها الأول بأربعة أهداف نظيفة جعلته على صدارة الدوري بست نقاط و ثمانية أهداف مقابل هدفٍ وحيد ولج شباكه .
* في بورتسودان المريخ و حالة الاتزان
استطاع المريخ وصيف الدوري الممتاز للنسخة 21 أن يقتنص ثلاث نقاط مهمة في مشواره من مُضيِّفه حي العرب بورتسودان بعد أن تَغلَّبَ عليه بهدفٍ دون مقابل ناله اللاعب علي جعفر ضمن مباريات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز في المباراة التي جرت مساء 30 يناير 2017 بمدينة بورتسودان . بموجب هذا الفوز تعود للمريخ حالة الاتزان التي فقدها في الأسبوع الأول جراء هزيمته من الشرطة القضارف .
* كبار إفريقيا
المنتخبات الإفريقية الأربع الكاميروني و البوركيني و الغاني و المصري , جميعها يمتلك شخصية البطل و تمتاز بأداء قوي و كل واحدٍ منهم مرشح بقوة ليكون هو بطل القارة السمراء .
المنتخب البوركيني كان أول المتأهلين لنصف النهائي عقب فوزه الصريح على المنتخب التونسي بهدفين نظيفين . و جاء تأهل الكاميرون على حساب منتخب السنغال بركلات الترجيح 5 مقابل 4 بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي و الإضافي بالتعادل السلبي .
أما تأهل غانا فجاء على حساب منتخب الكنغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف . و فيما يخص منتخب الفراعنة كان تأهله على حساب المنتخب المغربي بعد فكه للعقدة التي استمرت ثلاث عقود منذ آخر فوز له على أسود الأطلسي في بطولة الأمم الإفريقية عام 1986 . حيث تمكن المهاجم محمود كهرباء من إحراز هدف الفوز للمنتخب المصري في الدقيقة 88 من عمر المباراة , ليضع المنتخب مصري قدمه في المربع الذهبي لكبار إفريقيا .
في مباريات نصف النهائي سوف تقابل مصر بوركينا فاسو يوم الأربعاء القادم الأول من فبراير بملعب لاميتي في مدينة ليبرفيل العاصمة الجابونية , و يوم الخميس الثاني من فبراير سيكون لقاء الكاميرون و غانا بملعب فرانسفيل في مدينة فرانسفيل .
* آخر الأوتاد :
لإيليا أبي ماضي هذا البيت :
فتَمتَّع بالصبح ما دمت فيه
لا تخف أن يزولَ حتى يزولا






امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 01-31-2017 01:0
    لواخذنا من هذا الوتد فقط (يزول) و (يزولا) نحوا وصرفا لكفانا استاذ احمد لك التحيه وحي العرب ضيع علينا حلاوة صديقك الاديب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019