• ×
السبت 23 أكتوبر 2021 | 10-22-2021
محمد كامل سعيد

اتحاد الفشل وارتباطات المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2756
محمد كامل سعيد

* لم يتكرم قادة اتحاد الكرة بالتنازل وحسم قضية الرعاية والبث التلفزيوني لاكبر واهم بطولة محلية (الدوري الممتاز للكرة).. وكعادتهم كلفوا رئيس الاتحاد فتجمد الملف بعد مغادرة جعفر الى الجابون لمتابعة اجتماعات الكاف على هامش ختام أمم افريقيا..!!
* ولعل ما يحدث من فوضى بخصوص حقوق الاندية والمشاهد العادي العاشق لكرة القدم لا يحدث الاّ عندنا في السودان حيث نتابع التكرار الممل لتأخر الاتحاد في حسم هذه الملفات مع بداية كل موسم وبطريقة غريبة وعجيبة اذهلت كل المتابعين..!!
* ولعل غياب قادة الاتحاد عن أهم الاحداث ليس بالامر الغريب ولا الجديد خاصة اون الجميع يعرفون درجة التجاهل التي يتعامل به الضباط الاربعة مع اكثر المناسبات حساسية واهمية.. والذاكرة تحفظ لهم الهروب المتواصل من تسليم جوائز المسابقات..!!
* ولأنهم في حالة سفر متواصلة انشغلوا حتى عن التفكير في ايجاد الحلول المناسبة لازمات الكرة سواء للاندية او المنتخبات.. فما بلنا بالمسابقات التنافسية على شاكلة الممتاز والتي لا تعني لهم اي شئ شعارهم في ذلك فلـ( تروح الجماهير في 60 داهية)..
* وقت ناس الاتحاد ملئ بما هو أهم واكبر من الخزعبلات الهايفة ولا علاقة له بالتعامل بالاحترافية في ايجاد حل مبكر لاشكالية البث والرعاية لاكبر بطولة دون مراعاة الى ان الواجب وما يفرضه عليهم من تفكير في مصالح الاندية والمتابعين قبل فترة كافية..!!
* وايه يعني لما الدوري الممتاز يبدأ بدون شركة ترعاه أو لا يتم نقله لعشاق الساحرة المنتشرين داخل السودان وخارجه.. ولا اي حاجة.. ثم ان القصص الهايفة دي لا يحلها قادة الكرة الاّ في الوقت الذي يناسبهم دون اي نظرة احترافية ولا احساس بالمسئولية..!!
* السادة الذين يفترض انهم يقودون ادارة الكرة ويتحكمون في الطريقة التي يتم بها التعاقد مع الشركات الراعية والقنوات الناقلة للدوري اعلنوا رغبتهم في التعاقد مع شركة وقناة لرعاية البطولة ونقل مبارياتها قبل ايام معدودة من انطلاقة الموسم التنافسي2017.
* ولعل الاعلان المتأخر لفتح باب التقديم امام الشركات والقنوات من جانب الاتحاد هو الذي اجبر الجميع في سابق الاعوام على الوقوع في اخطاء بدائية دفعت الاندية والمشاهد العاشق ثمنها غالياً بدليل ان هنالك مبالغ متأخرة لا يزال مصيرها مجهولاً..!!
* بطولة الممتاز بدأت وانتهى الاسبوع الاول وكانت الاثارة حاضرة في كل المدن والملاعب والاستادات ولكن كالعادة غابت التلفزة مع رفيقتها الرعاية ولعل الاندية والجماهير هما الاكثر تضرراً من ذلك القصور والذي حدث بسبب الاهمال واللامبالاة..
* ولعل الاشكالية التي من اجلها جلست القناة المرشحة لبث الممتاز والشركة التي يتوقع ان ترعاه على رصيف الانتظار علاقتها مباشرة بسفر رئيس الاتحاد الى الجابون خاصة وانه يحمل تفويضاً من الاندية والقادة بالحديث نيابة عنها في اهم واخطر الملفات..؟!!
* المؤلم جداً هنا يتمثل في اننا ظللنا نتابع مثل هذه القصص والمسلسلات بصورة دورية وفي كل سنة قبل يداية الموسم التنافسي تحت عنوان اللامبالاة والاهمال.. ويتواصل الملل ونكون على موعد مع المزيد من التخبط في قادم الاسابيع والشهور..!!
* الاحترافية تحتم على قادة الكرة طرح عطاء نقل جميع مسابقات الاتحاد والتي تشمل كأس السودان والدوري التأهيلي في السباق الحالي المتعلق برعاية الدوري الممتاز ونقل مبارياته ليحسم الاتحاد كافة المواضيع بصورة جادة ومبكرة لما فيه مصلحة الاندية..!!
* لكن كيف لنا ان نحلم بذلك وعنوان الفهم بارز لا يخرج عن دائرة العشوائية والهرجلة والتعامل بشعار رزق اليوم باليوم في ظل استسلام تام للاندية التي لا حول لها ولا قوة ولا تعرف الطريقة المثالية للترويج لبضاعتها التي تجد قبولاً من جانب العشاق..!!
* تخريمة أولى: لأسباب خارجة عن ارادتنا لم نتمكن من التعليق على لقاء المريخ وحي العرب الذي اقيم مساء أمس ببورتسودان في الاسبوع الثاني للدوري الممتاز وكل ما نتمناه ان يتعامل العشاق مع ما ستنتهي عليه المقابلة بكل التوزان وبمعزل عن التهويل..
* تخريمة ثانية: لا ادري كيف يستمرأ البعض سرقة لسان الجمهور لتثبيت خيانة احد المدربين ومن ثم نتابعهم يروجون لفرض لاعب في التشكيلة الاساسية استناداً على طلبات المحبين..؟! أقول ليكم حاجة.. ما تمشّوا المدرب وعينوا الجمهور مديراً فنياً..!!
* نخريمة ثالثة: تتضاعف درجات الخوف على المريخ من الفشل في المنافسات التي تنتظره هذا الموسم من خلال تقارب تواريخ اللقاءات ونتمنى ان لا تؤثر الارتباطات في بطولات العرب وابطال افريقيا والدوري والكأس على مردود اللاعبين.. وربنا يستر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو احمد 01-31-2017 01:0
    تخريمة رفم 20:

    انت ليه بتعلق لما المريخ يكون مغلوب ولما يكون غالب طوالى ظروفك تمنعك من المشاهدة؟
  • #2
    ابو احمد 01-31-2017 01:0
    تخريمة رفم 20:

    انت ليه بتعلق لما المريخ يكون مغلوب ولما يكون غالب طوالى ظروفك تمنعك من المشاهدة؟
  • #3
    sahir 01-31-2017 12:0
    مافى حاجه اسمها خارجه عن ارداتك ... دى لعبه مكشوفه صارت انت اصلا لا تستطيع ان تكتب من راسك كل ما تعمله تقرأ آراء الناس وتلملم من اعمدة الراى وتجيب لينا هنا عمود تعمل لينا بيهو صحفى !!! العب غيرها
  • #4
    جلابي الدوحه قطر 01-31-2017 12:0
    انت يا خونا مش شايف انك فارض نفسك علي المريخ ياخ ارحم نفسك وارحل من مريخنا ده وخليه لينا بي علته
    اخجل واستحي اكتب عن منتخب الشباب وفوزه وعن المنتخب الكبير وعن اسعار البطيخ وفكك من المريخ وريح بالك
  • #5
    Omer 01-31-2017 11:0
    كالعادة لظروف خاصة لم تتمكن من التعليق علي اي مباراة يفوز فيها المريخ !!!!
    من المؤلم ان نتابع مسلسل البث والرعاية كل عام ولكن الاكثر ايلاما هو ان نتابع مسلسل اعتذارك عن التعليق غداة فوز المريخ في اي مباراة , يعني مسلسل ابيخ وحلقاتها اكثر وليس سنويا كمسلسل الاتحاد .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019