• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
رامي عثمان

لقاء الغاب بين الاسود والذئاب..!!!

رامي عثمان

 0  0  849
رامي عثمان




* يستهل مساء اليوم هلال الشعب وحبيب الملايين ثاني مبارياته التنافسية في الدوري الممتاز امام الرابطة كوستي (الذئاب) في مواجهة ساخنة على معلبه بالجوهرة الزرقاء بام درمان ..

* المقارنة معدومة والفوارق كبيرة جدا بين الناديين بواقع امكانيات اللاعبين ومهاراتهم الفنية وبحكم ان الهلال تسيد جميع اللقاءات الثمانية التي جمعته مع ذئاب كوستي وانتصر فيها جميعها ولكن هذا لا يدل بأن الهلال سيجد الطريق مفروشا بالورود ليأخذ النقاط الثلاث بكل سهولة بل العكس لأن الفوز سيكون لصاحب الفريق الأفضل في المواجهة والذي يلعب بمسؤلية بعيدا عن نتائج الماضي ..

* خاض الازرق مباراته الأولى امام مريخ كوستي المدينة التي ينتمي إليها فريق الرابطة وفاز عليه برباعية مقابل هدف في معلب الجوهرة استحق عليها اللاعبون الإشادة من الجميع بعد المستوى الطيب والمشرف الذي ظهروا به في اول استهلالية المشوار المحلي ..

* بينما فاز فريق الرابطة خارج ارضه بهدفين مقابل هدف امام فريق الاهلى الخرطوم بشيخ الاستادات وهذا يؤكد بأن الذئاب لن تكون صيدا سهلا للأسود لأنها اعدت نفسها جيدا لهذه المباراة لذلك لابد من احترام الفريق وعدم التهاون به لكي تفترس الأسود الثلاث نقاط عنوة واقتدار لتأكد جدارتها وسطوتها على جميع الأندية ..

* كتيبة الخبير لافاني أعدت نفسها جيدا لهذه المباراة ايضا بعد ان شاهدنا الجدية والحماس في اداء جميع اللاعبين في التمارين اليومية وبروز أكثر من نجم يستطيع صناعة الفارق في جميع المواجهات لمصلحة الأزرق ..

* يجب على لاعبي الأزرق إحراز هدف على الاقل في الربع الأول من المباراة لكي تزيد من حماسهم وتبسط سيطرتهم على مجريات المباراة بأكملها فتلهب به المدرجات وتعمل على زيادة الضغط النفسي للذئاب وتفقدهم تركيزهم ..

* وليس هذا فحسب بل سوف تجعل اللاعبين يؤدون بثقة كبيرة وراحة نفسية لأن تأخر الأهداف يمكن ان يسبب بعض التوتر للاعبين والجماهير معا خصوصا ان الفريق مقبل على مباراة كبيرة وكبيرة جدا امام هلال التبلدي في الاسبوع الثالث لدوري الاضواء بقلعة شيكان في مدينة الأبيض ..

* لذلك نتمنى من الاقمار حسم المواجهة مبكرا وان يقدموا المردود الجيد الذي شاهدناه في المباراة الأولى ، ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين ونعلم بأنهم قادرون على إسعاد القاعدة الجماهيرية العريضة ولكن عليهم الحذر من الهفوات الدفاعية القاتلة والثقة المفرطة ..

* المقدمة الهجومية التي يقودها القاطرة البشرية كوفي تيتيه والنيجيري عزيز شيبولا والغاني الاخر اوغستين اوكرا أمام تحدي كبير لمواصلة تفوقها وتألقها لأنها دائما ما تكون هي كلمة السر في انتصارات الفرقة الزرقاء على جميع الاندية ..

* اما النيجيري الأصل سوداني الجنسية اللاعب جابسون (ابو ركبة) هذا الاسم الذي أصبح يرعب ويقلق مضاجع الوصيف السابق لهلال الملايين بعد مستواه المذهل في اول ظهور رسمي وإحراز هدفين حلوين أحدهما (بالركبة المعطوبة) سيكون امام أعين الجميع في مباراة اليوم خاصة الأعين (اياها) ونتمنى ان يقدم اداء أفضل من سابقته لتأكيد احقيته بإرتداء القميص الأزرق ..

* دفاع الفريق الذي يضم اللاعبان محمد بخاري وعماد الصيني ظهرت به بعض العيوب والهنات في المواجهة السابقة والتي من المؤكد أن الجهاز الفني قد فطن لها وعمل على تلافيها في التدريبات اليومية حتى لا تتكرر في قادم المباريات ..

* الفرنسي لافاني ظهرت بصمته سريعا مع الفريق الأزرق بتكتيكه العالي وهدوءه الرزين في التعامل مع اللاعبين كما زرع الثقة في نفوسهم جميعا وهذا ما يحتاجه اللاعب السوداني ونتمنى ان يواصل على ذات النهج حتى يستطيع قيادة الازرق والذهاب به بعيدا في البطولة الافريقية ..

* سيجد الفرنسي منا الدعم المتواصل لإكمال ما بدأه من عمل في نادي الهلال لأن النجاح والألقاب لن تأتي بتغيير الاجهزة الفنية بل في الاستقرار على المدرب والصبر عليه وتوفير كافة المعينات له والجميع شاهد الكم الهائل من المدربين الذين تعاقبوا على النادي في السابق فهل استطاع احدهم ان يحقق مع الأزرق اي بطولة خارجية بالطبع لا ، لأن معظمهم لم يجدوا الفرصة الكاملة لوضع بصمتهم مع الفريق ، لذلك يجب علينا ان ندعم الفرنسي حتى اخر رمق في عهده مع الأزرق ..

* الأداء الجاد واللعب بمسؤلية هو ما سيقود الفريق للإنتصارا المتتالية إضافة للتشجيع والمؤازرة المستمرة من جماهير الازرق لأن الفوز يتطلب تضافر جميع (اللاعبين والجماهير ) حتى يتحقق ، لذلك نتمنى من شعب الهلال مساندة الفريق وبث الحماس في نفوسهم من اجل الظفر بالثلاث نقاط ..

* جماهير الهلال دعوكم من الأصوات الهدامة الغير مجدية والتي تريد زعزعة إستقرار النادي فلا تشغلوا بالكم بهم وإهتموا فقط بمصلحة الهلال ولاعبيه الذين يستحقوا وقفة انصارهم معهم فهذا دوركم الذي على عاتقكم ، ويجب قيامكم به على أكمل وجه ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* قناة الملاعب ذكرت على موقعها الرسمي بأنها لن تقوم بنقل مباريات الإسبوع الثاني للدوري الممتاز إلى حين التوقيع الرسمي ، وفي بيان آخر لإتحاد الكرة أقر بأنه يسمح للقناة بنقل المواجهات حتى وإن لم يتم التوقيع الرسمي طالما انها نالت الموافقة المبدئية ، حديث متناقض وليس بغريب على واقعنا الرياضي ..

* الجميع موعود خصوصا من هم في الولايات المختلفة ودول المهجر مرة اخرى على متابعة الاسبوع الثاني للدوري الممتاز عبر أثير الاذاعة الرياضية ، الى متى يقبع قادة الرياضة في البلاد في مربع الفشل الذريع ، وإلى متى نظل مكانك سر ولا نستطيع التقدم للأمام بضع انمله (حاجة تحير) !!..

* اجمل خبر تم سماعه بالامس وهو رغبة البروف كمال شداد بالعودة مجددا لرئاسة الاتحاد العام عبر صناديق الانتخابات القادمة ونتمنى من كل قلبنا ان يفوز البروف شداد لترجع العافية لجسد الرياضة السودانية بعد ان أصابها داء السلطة والمصالح الشخصية ..

* الشرطة القضارف الوافد الجديد لدوري الاضواء لا زالت تواصل حظر التجوال على جميع الأندية الكبيرة وهذه المرة كان الدور على جهاز الأمن والمخابرات الوطني بعد ان ألقت القبض على فريق (الخرطوم الوطني) وفازت عليه بثلاثه اهداف لهدفين ، الف مبروك قضروف سعد الحصان الاسود للدوري ..

* صدق حدثنا عندما طالبنا العجوز الفرنسي بعدم توليه الدفة الفنية للوصيف السابق لهلال الملايين إلا بعد مباراة حي العرب بورتسودان (سوكرتا) خوفا من العلقة الساخنة والمتوقعة من ابناء المدرب خالد بخيت مساء اليوم بثغرنا الحبيب ، وهاهو يؤجل الاتفاق إلى ما بعد مباراة (السوكرتا) ولقاء الإياب امام فريق تيلكوم الجيبوتي ، (العجوز طلع مفتح) ..

* غارزيتو اقر بأن لياقة فريقه (صفر على الشمال) وهو ما يؤكد بأن المعسكرات الاوروبية والخليجية كانت للنزهة فقط لتظهر حقيقة اعلام التهويل والتضليل والانتصارات المزيفة ، نتسائل من سيكون الشماعة الجديدة إذا خسر الفريق مجددا في مباراة اليوم ؟؟!! ..

* ختاما .. جبرة جمل الشيل ..

.. إحتراس أخير ..

أقسى عقوبة للكاذب لا تكمن في ألا يصدقه أحد ،

بل في أنه لا يستطيع أن يصدق أحداً ..

**************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019