• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
خلف الله ابومنذر

الاستقرار خطوة نحو الانجاز

خلف الله ابومنذر

 0  0  1039
خلف الله ابومنذر

# يخوض هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن فى بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن مساء اليوم على ملعبه ووسط جمهوره استحقاق الاسبوع الثانى لبطولة الدورى الممتاز عندما يستضيف نادى الرابطة كوستى فى مباراة بكل الارهاصات القراءات والتوقعات على الورق محسومة لصالح الفرقة الزرقاء ولكن كرة القدم لا تتعاطى ولا تشايع القراءات والتكهنات ولا تبايع أصحاب الأسماء الكبيرة والصيت والخبرات والانجازات فهى عالم يخضع ويدين للبذل والعطاء واليقظة ودرهم الحظ .
# بعيدا عن مباراة مساء اليوم فقد تلاحظ ان الآلآف ان لم يكن الملايين من عشاق هلال السودان الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعى وفى كل مكان وعقب كل مباراة تنافسية كانت أم اعدادية يطرحون ويناقشون حزمة أسئلة على شاكلة هل عناصر الفريق زيد وعبيد من اللاعبين والفريق كمجموعة يقوى على التنافس الأفريقي وتحقيق الطموحات والتطلعات؟
# حقيقة الفريق المؤهل كعناصر وكمجموعة الذى يقوى على الحضور المشرف فى التنافس الأفريقي وتحقيق الطموحات والتطلعات لا يصنع من البداية بين يوم وليلة أو ضحية وعشاها وانما عملية بناء بدنى وفنى وذهنى ومعنوى تستغرق وقتا وتطلب أول ما تطلب بسط الاستقرار الفنى للفريق.
# لقد ظللنا على مدى سنوات نطيح بمدرب ونأتى بمثله فى كل موسم وربما خلال موسم نأتى بمدربين ونشطب كم من اللاعبين ونأتى بمثلهم وهذا التغيير أو التبديل فى الأجهزة الفنية والعناصر ينسف مبدأ وفكرة بناء الفريق الذى يقوى على الحضور المشرف فى التنافس الخارجى وتحقيق الطموحات والتطلعات فاذا نسفنا المبدأ والفكرة يصبح البناء مستحيل.
# الآن نملك مدير فنى مؤهل بسيرته فقد أشرف فنيا على العديد من المنتخبات والأندية المعروفة فى القارة السمراء وان لم يحقق انجاز فهذا لا يحسب عليه فربما لم يجد عناصر طموحة مؤهلة وربما لم يجد الاستقرار ليقدم ما عنده وربما عانده الحظ وربما وربما ويبقى المهم ان نجتهد ونوفر له متطلبات صناعة فريق قادر على تحقيق الطموحات وأولها الاستقرار.
# نعود ونقول يجب أولا ان نتمسك بالمدير الفنى الفرنسي دينيس لافانى لموسمين على الأقل طالما اقتنعنا به ولا نتعجل النتائج ولا نحاسبه بالقطعة بل مع نهاية الموسم الحالى ومهما كان الحصاد نتركه يحدد احتياجاته من العناصر ولا نفرض عليه شئ ليبدأ فى الموسم القادم من حيث انتهى هذا الموسم وقد أضاف ما يحتاج من عناصر لتقوية الفريق للموسم الجديد وهذه الأجواء من الاستقرار مع حرية المدير الفنى كفيلة بصناعة فريق بطولات.
غيض
# المنتخب الأوغندي الذى شاهدناه خلال بطولة الأمم الأفريقية الحالية بالجابون يصول ويجول ويقدم أقوى وأحلى العروض ويحرج أقوى وأعتى المنتخبات وكان مفاجأة البطولة وخرج من البطولة بسوء الطالع والتحكيم
# المنتخب الأوغندي ظل تحت القيادة الفنية للمدير الفنى الصربى ميشو لفترة ليست بالقصيرة ووجد ميشو الاستقرار والمساحة والزمن وحرية اتخاذ القرار وصنع منتخبا ظل حديث العالم بما قدم من مستويات فنية.
# ميشو الذى صنع المنتخب الأوغندى وحقق انجازات ظاهرة باهرة لم يحقق شيئا يذكر مع الهلال لأننا لم نبسط الاستقرار ونمنحه حرية القرار لصناعة فريق واستعجلنا النتائج وذهب وحقق انجاز مع منتخب أوغندا.
# الآن معنا المدير الفنى الفرنسي لافانى ومجموعة متميزة من اللاعبين والحمدلله معنا مجلس لا يتأخر فى الصرف المالى على الفريق مهما كان حجم المال وكل المطلوب الاستقرار الفنى بمنح الفرنسى الوقت الكافى وعلى الأقل موسمين ونمنحه حرية اتخاذ القرار الفنى من ثم نقيم ما قدم.
# يعنى حكاية نحتج ونحكم بفشله لأنو أبعد صهيب الثعلب من الكشف الأفريقي أو لأنو قعد كاريكا فى دكة البدلاء أو لانو لعب بوى عمق دفاع أو لانو فقد نقاط مباراة سهلة وخلافه من امور فنية الكلام ده ما بنفع ونحن الخسرانين لأنو هو بمشى وبجى تانى مدرب وبمشى ونقعد نحن لافين.
# زمان كان بدرب الهلال ابن النادى المدرب الشاطر سليمان فارس الملقب بالسد العالى(طيب الله ثراه) وكان مشهور بعدم المجاملة فى العمل
# الراحل كان مشرف على المران الختامى للهلال قبل مباراة نجمة المسالمة وبعد التمرين كان بحاضر فى اللاعبين ودخل ليهو فى الميدان قطب من النادى وسألو يا كوتش التيم كيف وفلان لاعب ولا ما لاعب؟.
# رغم انو القطب كان مشهور بدعمه المالى الكبير للنادى لكن السد العالى مسكو من جلابيتو وزحاهو بعيد من اللاعبين وقال ليهو عايز تعرف التيم تعال اتفرج بكره وماتسأل حصل أنا سألتك عن بضاعة وأحوال السوق.
# فعلا انا ما سألت عن السوق والبضاعة فانت ما تسألنى عن التيم.
# هسع يا مزمل أبوالقاسم أخوى نسألك شعور ناس صلاح نمر وباسكال وأمير كمال كيف وهم ماشين بورتسودان ويجوا يلاقوا تيتيه قاعد منتظرهم
# أقول ليك شنو شعور محبط زى الزول البمشى المطار عشان يلاقى زول جايب ليهو جلكسى من دبى ويلقى الناس بتاخد معاهو الفاتحة فى المطار.
# غايتو عندى احساس انو باسكال من بورتسودان بمشى السعودية عمرة.
# لكن حلفتكم تجيبوا ناس أمير كمال وصلاح نمر وضفر راجعين معاكم ما يزوغوا يمشوا ليبيا لأنو جابسون قال عايز يعمل ليهم صورة مقطعية.
# بأمانة أمير كمال مع الصورة المقطعية عايز كشف نظر ويمشى لى فكى
# غايتو فى ناس بتقول باسكال اتسبب فى هدف الشرطة القضارف لأنوعبدالرؤوف حاورو فى النخاع الشوكى وناس بتقول الهدف جا بسبب أمير كمال لأنو ما ضغط على جمعة وناس مزمل بقولوا السبب الدبايب.
# فعلا كرة القدم مجنونة وخاينة واذا افتقدت درهم الحظ بمد ليك لسانها
# كرة القدم مجنونة أمس لعب منتخب المغرب وعمل كل شئ فى الكرة خاصة فى شوط اللعب الثانى الذى كان مغربيا خالصا مهارات وعزيمة وحماس وتبادل كرات بسلاسة ودقة واتقان واستحواذ وسيطرة تامة وضغط على جبهة المنافس وهجوم شرس وعشرات الكرات القوية المصوبة نحو المرمى ارتطمدت بالقائم والعارضة مرات وبقدم وجسم الحارس وضلت طريقها للشباك ومن ركنية واحدة أحرز المنتخب المصرى هدف الفوز
# التحية والتقدير لأبناء هلال السودان بالخارج وعلى قدر حبات المطر وعدد النجوم وعدد أوراق الشجر لأقطاب وروابط الهلال بدول الخليج .
# نتمنى ان تكلل الجهود والتحرك للم الشمل أخى الاستاذ صلاح مرتضى قطب الهلال بدولة الامارات وتثمر ما يفرح القلوب ويلثج الصدور ويرطب الأكباد قمحا ووعدا وفرحا برص الصفوف باذن فاطر السموات والأرض .


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019