• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
يوسف حسين صنعاء

لافاني والثلعب

يوسف حسين صنعاء

 2  0  2708
يوسف حسين صنعاء


عقب تعاقد الهلال مع المدرب الفرنسي دينس لافاني الذي سبق له تدريب القطن والمنتخب الكميروني الأول والنجم الساحلي التونسي والاتحاد وسموحة المصري والمغرب الفاسي في القارة السمراء وقبل سفر بعثة الهلال لمعسكر منتجع الدفاع الجوي بالقاهرة طلب المدرب الفرنسي منحه الفرصة حتى يقف على مستوى لاعبيه من خلال المعسكر الاعدادي قبل رفع الكشف للاتحاد الافريقي ...بعد ثلاثة وثلاثون يوما وستة مباريات إعدادية مع عدد من الأندية المصرية في درجاتها المختلفة إختار التقني الفرنسي (26) لاعب للكشف الافريقي حيث خلت القائمة اﻹفريقية من خماسي الشباب وليد علاء الدين وصهيب الثعلب ومحمود أمبدة ووليد الشعلة ومحمد مختار بشة الصغير ..بعد صدور هذا القرار تعرض المدرب الفرنسي لانتقاد من بعض كتاب وجمهور الهلال بالذات بعد إبعاد اللاعب صهيب الثعلب حيث برر المدرب إبعاده للثعلب لإسباب بدنية قال اللعب في البطولات الافريقية حسب خبرته الإفريقية يحتاج للاعب القوي البنية الذي له القدرة على كسب الكرات المشتركة بالاضافة لذلك قال يوجد بكشف وفرة في اللاعبين الذين يلعبون على الأجنحة مثل كاريكا وشيبولا واوكرا وفي خانة لاعب الوسط المهاجم (تحت المهاجم الصريح) يوجد نزار وبشة .
اختلفنا أو إتفقنا مع دينس لافاني القرار الفني هو قراره وهو الأدرى بإمكانيات لاعبيه وهو من يتحمل وزر إختياراته لكن التشكيك في قرار ابعاد الثعلب كأنه تم بتدخل إداري كلام غير منطقي ومتناقض... الجميع إنتقد تدخل المجلس بفرض اللاعبين الشباب على المدربين المصري طارق العشري والروماني بلاتشي والوطني مبارك حيث أكد المدربين الثلاثة محاولة مجلس الادارة التدخل بخصوص منح اللاعبين الشباب الفرصة على حساب اللاعبين الكبار ورفض ثلاثتهم الإستجابة لطلبات المجلس .. إبعاد الخماسي الشاب السالف الذكر من الكشف الإفريقي يؤكد إستقلالية القرار الفني ﻷنه مش منطقي الكاردينال يتدخل ويطالب بإبعاد اللاعبين الشباب من الكشف الإفريقي في حين شكا المدربين السابقين من تدخله لصالح اللاعبين الشباب لا يعقل أن يكون الكاردينال من المساندين للاعبين الشباب وضدهم في نفس الوقت!.
دينس لافاني الذي أبعد نجم نجوم الكرة الكميرونية وبرشلونة صامويل إيتو لا يعقل أن يقبل التدخل في عمله مهما كان الثمن... سبق للفرنسي أيضا أن أبعد ثلاثة من أبرز نجوم فريق المغرب الفاسي لأسباب إنضباطية.
بمناسبة إبعاد الثلعب ....مدرب المان يونايتد اليكس فيرجسون طالب بالاستغناء عن الهولندي رود فان نيستلروي وهو في قمة مستواه لأنه لا يتناسب مع طريقة لعبه حسب وجهة نظره وفعلا انتقل المهاجم الهولندي لريال مدريد في 2006 وحقق معه نجاح باهر هل قرأنا أن جمهور المان ناقم على المدرب الاسكتلندي بسبب تألق المهاجم الهولندي مع الريال؟.. في ريال مدريد المدرب الاسباني خواندي راموس تخلي عن الثنائي الهولندي الصاروخ آرين روبن والمبدع شينايدر لصالح كل من البايرن منشن الألماني وإنتر ميلان الايطالي فحقق الثنائي النجاح ونالا لقب دوري الابطال...في 2012 مدرب المان يونايتد فرجسون تخلى عن الموهبة الفرنسية بول بوجبا لصالح فريق السيدة العجوز (اليوفي) ببلاش ليسترده خلفه مورينهو لكن بعد أن دفع فيه 120 مليون يورو...مورينهو تخلى عن الموهبة البلجيكية كيفين دي بروين عندما كان يشرف على تدريب شلسي قبل ثلاثة مواسم وحاليا يعد دي بروين من ابرز المواهب في العالم ويقدم مستويات راقية مع المان سيتي وكذلك اسقط مورينهو من حساباته هداف ايفرتون الحالي المهاجم البلجيكي لوكاكو الذي يحاول الايطالي إستعادته مرة أخرر لصفوف شلسي وبمبلغ كبير...بداية هذا الموسم بيب غارديولا طلب من الحارس الانجليزي جو هارت أن يبحث عن فريق ينتقل له بعد تعاقده لتدريب المان سيتي وفضل عليه التشيلي برافو حارس برشلونة لكن أثبتت مباريات الدوري الانحليزي أن جو هارت أفضل من برافو في التصديات وسرعة رد الفعل .
مشكلة إعلامنا أن نظرية المؤامرة حاضرة في أي قرار فني بالذات في موضوع إبعاد الثعلب .
الثعلب لعب أساسي أمام كل من مريخ نيالا والنسور وبديلا أمام أهلي مدني وهلال الﻻبيض لم يقدم شاذ يشفع له في الموسم الماضي لكنه لاعب صاحب لمسة جميلة لكن لم ينضج بعض خاصة أنه قدم للهلال من فريق درجة ثانية .
تسجيل اللاعبين وشطبهم وإختيار طريقة اللعب والتشكيلة شأن فني بحت ...أتمنى مساعدة لافاني مهما كانت النتائج لأننا مللننا من تغيير المدربين كل شهرين.

قبل الختام
الهلال قدم مباراة مبشرة أمام مريخ كوستي لكن المبالغة مرفوضة إذا كان الخصم هلال الأبيض أو أهلي شندي او الخرطوم الوطني كان تكون الفرحة منطقية لسه الموسم في بدايته والهلال لم يلعب خارج ملعبه بعد ننتظر مباراتي الجولة الثالثة أمام هلال الأبيض بالأبيض وهلال كادوقلي بكادوقلي لنقف على مستوى الهلال وهو يلعب بعيدا عن إستاده.
أتمنى مشاركة الثنائي عمار الدمازين وحسين الجريف في جولة الابيض وكادوقلي لحفظ التوازن لدفاع الهلال لكن في النهاية القرار قرار لا فاني إذا لعب بأي أسماء وبأي تشكيلة.

(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين حواجه 01-29-2017 03:0
    شكرا الاخ الاستاذيوسف حسين لان مشلتنا عاطفية الزاج وانعطاف النزعات عند مجمل جماهير واحيانا الشكل مؤثر فينا وهذا من اسباب عدم انضباط اللاعبين الاعجاب لحد التفلت ظللنا نطالب بالحياد والنظرة الجادة والانضباط هو الفرق بيننا وبين الاخين شكرا لك علي هذا المقال ولكن ماذا تقول لاصحاب البيع والاجنده الذين اصبحوا مافيا وهنا تكمن المصيبة برمتها!!!
  • #2
    وطن الجمال 01-29-2017 08:0
    يا سيدي لا نشكو من ابعاد الثعلب عن الكشف الافريقي لكن الامر وصل حد اعارته وعدم اشراكه حتى في المباريات المحلية يعنى التخلص من اللاعب بشكل او آخر وعلى قول المصريين يا خبر بفلوس.....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019